يتشكل حاليا إعصار أوسكار قبالة جزر البهاما، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة في المنطقة التي تشمل كوبا وجزر تركس وكايكوس.
وأصدرت حكومة جزر البهاما تحذيرا من إعصار لجزر توركس وكايكوس وهى عبارة عن أرخبيل بمنطقة الكاريبى وجنوب شرقى جزر البهاما. كما أصدرت حكومة كوبا حالة التأهب من الإعصار لأقاليم جوانتانامو وهولجين ولاس توناس.


أخبار متعلقة طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار رعدية على الشرقية وعسيرالأرصاد لـ "اليوم": توقعات بأمطار رعدية نهاية الأسبوع على محافظات الشرقية"لتجنب الكارثة".. أمريكا تعلن الطوارئ في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أضرار الأعاصير - د ب أإعصار أوسكاروبلغت أقصى سرعة رياح الإعصار 80 ميلا في الساعة (130 كيلومترا / ساعة) مع رياح عاتية أعلى من ذلك.
وكان مركز الإعصار يقع على مسافة حوالي 165 ميلا (260 كيلومترا) شرق جنوب شرق جنوب شرقى جزر البهاما وحوالي 470 ميلا (755 كيلومترا) شرق كاماجوي بكوبا.
وفي وقت سابق، تشكلت العاصفة الاستوائية نادين قبالة الساحل الجنوبي للبحر الكاريبي في المكسيك وتتحرك نحو الداخل عبر دولة بليز.الأمطار الغزيرةوكانت الأمطار الغزيرة وظروف العاصفة الاستوائية تحدث في أجزاء من بليز وشبه جزيرة يوكاتان. وكان هناك تحذير من العاصفة الاستوائية في مدينة بليز ومن بليز إلى كانكون بالمكسيك، بما في ذلك كوزوميل.
ومن المتوقع أن تتحرك "نادين" عبر بليز وشمالى جواتيمالا وجنوبى المكسيك حتى غد الأحد، وفقا للمركز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 ميامى جزر البهاما كوبا أمطار غزيرة جزر البهاما

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكوبي يعلن قرب وصول إعصار "اوسكار" وسط انقطاع التيار الكهربائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل قرب وصول إعصار يسمى "أوسكار" إلى جزيرة كوبا التي تشهد بالفعل انقطاعا هائلا في التيار الكهربائي.


ونقل راديو "فرنسا الدولي" عن الرئيس الكوبي قوله - في رسالة على حسابه على موقع "اكس" - "إن السلطات في شرق الجزيرة "تعمل جاهدة لحماية السكان والموارد الاقتصادية، نظرا لاقتراب إعصار أوسكار".
وكانت الحكومة الكوبية قد أعلنت أمس عودة التيار الكهربائي بشكل جزئي في الجزيرة بعد حدوث عطل في إحدى محطات الطاقة الرئيسية في البلاد مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص قبل يومين.
وقال وزير الطاقة فيسينتي دي لا أو ليفي أمس إن البلاد لديها 500 ميجاوات من الطاقة في شبكة الكهرباء. ونشر على شبكة التواصل الاجتماعي "اكس" أن "العديد من المحطات الفرعية في الغرب لديها كهرباء الآن".
وأضاف الوزير أن محطتين للطاقة الحرارية عادتا إلى المسار الصحيح وستستأنف محطتان أخريان نشاطهما "في الساعات المقبلة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الكوبي يعلن قرب وصول إعصار "اوسكار" وسط انقطاع التيار الكهربائي
  • العاصفة الاستوائية أوسكار تقترب من جزر الباهاما
  • كوبا وجزر الباهاما تحذّران من الإعصار أوسكار
  • السودان: توقعات بأمطار متوسطة إلى خفيفة جنوب وغرب كردفان
  • «فايننشال تايمز»: 36 مليار دولار تعويضات متوقعة جراء «إعصار ميلتون»
  • تراجع ملحوظ في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأميركية
  • بوريطة يؤكد على "سواحل بحرية للمملكة تشمل 3500 كيلومترا" خلال مباحثات مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية
  • سقط في البحر.. انفجار جسم غريب قبالة الناقورة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة