موقع 24:
2024-10-20@07:52:40 GMT

رسمياً.. إنتر ميامي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

رسمياً.. إنتر ميامي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً عن هوية الفريق 31 الذي سيشارك في مونديال الأندية 2025.

أصبح نادي إنتر ميامي هو النادي ما قبل الأخير الذي يحجز مقعداً ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2025 في النسخة الجديدة التي تقام بمشاركة 32 نادياً للمرة الأولى.

31/32 ????#TakeItToTheWorld | #FIFACWC pic.twitter.

com/Wv8ve1eTuJ

— FIFA Club World Cup (@FIFACWC) October 20, 2024
وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مشاركة الفريق الذي يلعب في صفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مراسم احتفال المشجعين والفريق عقب مباراة إنتر ميامي الأخيرة في موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم أمام فريق نيو إنجلاند ريفولوشن على أرضية ملعب تشيس في مدينة فورت لاودردال.
وسيخوض ميامي البطولة التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إحرازه لقب "درع المشجعين" بالدوري الأمريكي لكرة القدم لموسم 2024، حيث أتى التتويج بعد التأكد من أنه أفضل فريق في موسم 2024 بالدوري المحلي.

???? رئيس الفيفا يعلن تأهل ميامي للمونديال pic.twitter.com/fSk6rlDW76

— Messi World (@M10GOAT) October 20, 2024
وقال "فيفا" في بيان رسمي له: "يتأهل نادي إنتر ميامي باعتباره مُمثلاً للبلد المُضيف بناءً على مشواره الرائع والمستقر خلال 34 مباراة خاضها ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم والذي شهد حسم الدرع لصالح الفريق قبل مباراتين من نهاية المسابقة".
وسيخوض نادي إنتر ميامي المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية 2025 في بلدته ميامي بصفته فريق البلد المُضيف.
قال رئيس "فيفا" إنه: "الجميع يعلم مدى عشق مدينة ميامي لكرة القدم وكيف أن نادي إنتر ميامي يحظى بدعم من جميع أنحاء ولاية فلوريدا وخارجها بفضل كرة القدم المميزة التي يقدمونها".
وأضاف "أهنئكم بمناسبة تتويجكم الرائع بلقب "درع المشجعين" لعام 2024، لقد برهنتم على أنكم أفضل نادٍ على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية على الساحة الكروية".
وتابع: "نتطلع إلى استضافة المباراة الافتتاحية في ميامي يوم الأحد 15 يونيو (حزيران) 2025، ولا شك أنه سيكون احتفالاً رائعاً لكرة القدم العالمية حيث تضم البطولة أفضل 32 نادياً على مستوى العالم، وتُتيح فرصة جديدة للأندية واللاعبين والمدربين والمشجعين في آنٍ واحد ليروا قصصهم وإنجازاتهم للعالم".
ومع تأكد مشاركة نادي إنتر ميامي، يكون قد تم تحديد 31 نادياً من أصل 32 مُشاركاً في كأس العالم للأندية 2025، إذ سيتم تحديد هوية الفريق الحائز على المقعد المتبقي بناءً على نتيجة المباراة النهائية لمسابقة كأس ليبرتادوريس 2024 والتي ستُقام في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 في مدينة بوينس آريس، الأمر الذي يضمن معرفة الأندية المشاركة بالكامل وذلك قبل إجراء القرعة في ديسمبر (كانون الأول) 2024، حيث لا يزال الأمل قائماً لدى أربعة أندية بارزة من أمريكا الجنوبية في الانضمام إلى البطولة في الولايات المتحدة العام المُقبل، وهي الأندية التي تأهلت إلى نصف النهائي، حيث سيلعب أتلتيكو مينيرو البرازيلي مع ريفر بليت الأرجنتيني، وبوتافوغو البرازيلي مع بينارول الأوروغوياني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية کأس العالم للأندیة 2025 نادی إنتر میامی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

خافيير تيباس يطالب رئيس الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025

طالب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك في تصريحات وجهها إلى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

خافيير تيباس يطالب بإلغاء كأس العالم للأندية 2025

في تصريحاته، ادعى تيباس أن هذه البطولة غير مرحب بها من قبل الأندية، اللاعبين، شركات البث، أو الرعاة. وأشار إلى أن البطولة، التي ستقام بنظام جديد يضم 32 فريقًا في صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، لم تُبَع حقوق بثها أو رعايتها بعد.

وفي تصريح نشرته صحيفة "ذا أثليتك"، قال تيباس: "السيد إنفانتينو، أنت تعلم أنك لم تبيع حقوق البث لكأس العالم للأندية، ولم تُبَع أيضًا أي حقوق رعاية. أطلب منك إلغاء البطولة، فلا حاجة لها من قبل اللاعبين أو الأندية أو حتى الفيفا. وإذا قررت استخدام أموال الفيفا لتمويلها، فإنك بذلك تأخذ الأموال من الاتحادات الوطنية. أرجو إلغائها".

صباح الكورة.. رغبة كولر ومفاجأة جوميز وبديل دونجا.. رئيس الزمالك السابق يستفز جماهير الأهلي وموقف عمر جابر من السوبر اتحاد الكرة يضع مكافآت خاصة للاعبي منتخب مصر بعد التأهل إلى أمم إفريقيا

وفي سياق متصل، عبّر دون جاربر، رئيس رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، عن تفهمه لقلق تيباس بشأن البطولة.

وقال للصحفيين: "علينا جميعًا أن نكون مدركين للتقويم، وأنا أفهم موقف خافيير. يجب أن نعمل جميعًا على المشاركة بشكل أكبر في عملية اتخاذ القرار، خصوصًا فيما يتعلق بكأس العالم للأندية. ندرك تمامًا العبء الكبير الذي يتحمله اللاعبون من خلال المنافسات المختلفة التي يشاركون فيها".

مقالات مشابهة

  • ميسي يحجز مكاناً في كأس العالم للأندية
  • رسمياً.. فيفا يعلن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025
  • بعد هاتريك ميسي.. إعلان مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية
  • فيفا يعلن مشاركة ميسي ورفاقه في كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يدعو إنتر ميامي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • إنفانتينيو يعلن مشاركة ميسي وإنتر ميامي في مونديال الأندية
  • موقف ميسي في يوم الحسم.. هل يشارك مع إنتر ميامي؟
  • ميسي يشارك في كأس العالم للأندية 2025
  • خافيير تيباس يطالب رئيس الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025