حدّدت منطقة كفر الشيخ الأزهرية موعد الامتحان الشفوي لشهادات القراءات «بنين وفتيات» «الدور الثاني» للعام الدراسي 2022 - 2023، حيث يُعقد يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 أغسطس، بمعهد محمد رجب الابتدائى خلف ديوان المنطقة.

إنهاء كافة الاستعدادات لعقد الامتحان الشفوي لشهادات القراءات

وأكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أنّه تم إنهاء كافة الاستعدادات لعقد الامتحان الشفوي لشهادات القراءات «بنين وفتيات» «الدور الثاني» للعام الدراسي 2022 - 2023، وتم تجهيز اللجان، وتوفير الوسائل اللازمة، لسير عملية الامتحان بشكل لائق يُتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويُسر.

ما هي معاهد القراءات؟

جدير بالذكر، أنّ معاهد القراءات هي جهة تعليمية تابعة للأزهر الشريف والدراسة بها تبدأ من عُمر 9 سنوات ودون حد أقصى للسن ولمدة ثمانية سنوات، وذلك على مراحل متعددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف امتحانات

إقرأ أيضاً:

الآن.. انطلاق امتحان الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الثانية

بدأ امتحان اللغة الأجنبية الثانية في المواد المضافة للمجموع على مستوى الجمهورية «الآن»، وبحسب الجدول الزمني التي حددتها وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 25 من يونيو 2024 ولمدة 3 ساعات.

وكانت المدارس استقبلت طلاب الثانوية العامة، استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات الامتحان.

وأشارت إلى أن عدد الأسئلة 31 منها 29 سؤال اختياري وسؤالين مقالي، و70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

كما أكد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

اقرأ أيضاًامتحانات الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية

بدائل الثانوية العامة 2024.. تعرف عليها

مقالات مشابهة

  • "حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم
  • اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء
  • أزهر سوهاج: فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد بطهطا
  • بالصور.. احتفالية لتكريم مدير وعظ الأقصر الأزهرية لبلوغه سن التقاعد القانونية
  • توافد طلاب الثانوى الازهرى علمى على لجان امتحان "النحو" بالإسكندرية
  • موعد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل 2024 بالشرقية
  • الآن.. انطلاق امتحان الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الثانية
  • نشوب حريق في معهد أسيوط الديني أمام المنطقة الازهرية
  • سهل وبسيط.. امتحان التوحيد يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • طلاب العلمي يؤدون الامتحان في مادة التوحيد بالثانوية الأزهرية