أسفرت غارات للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، عن سقوط 80 شهيدًا، إضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين، بحسب ما جاء في "القاهرة الإخبارية"، والتي أكدت أن مدفعية الاحتلال تطلق قذائفها على معظم مناطق بيت لاهيا؛ كما أن طيران الاحتلال يشن مجموعة من الغارات على حي الصبرة في مدينة غزة.

تفاصيل مجزرة إسرائيلية جديدة في بيت لاهيا

ووقع في مجزرة الاحتلال الجديدة نحو 80 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان وأكثر من 100 مفقود حتى الآن، كما أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة وتركها على الفور.

ووصفت وزارة الصحة الفلسطينية ما حدث في بيت لاهيا بأنه "مجزرة مروعة"؛ كما نقلت وسائل إعلام عن مدير مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، أن هناك أكثر من 50 شخصًا موجودين تحت الركام، موضحا أن هناك عشرات من المفقودين تحت الأنقاض ولا يمكن إخراجهم بسبب قلة الإمكانيات والاستهدافات المستمرة.

تعليق الصحة بشأن ما حدث في بيت لاهيا

وأضاف مدير المستشفى: "وصلنا لمرحلة المفاضلة في التعامل مع الحالات والكثير من الإصابات فارقت الحياة لعدم القدرة على التعامل معها".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن جيش الاحتلال قصف مربعات سكنية كاملة في بيت لاهيا؛ وأضاف: نعاني نقصًا شديدًا في الأدوية والمعدات الطبية والوقود في محافظة شمال غزة منذ شهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت لاهيا مجزرة بيت لاهيا غزة الاحتلال الإسرائيلي فی بیت لاهیا

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة – أكثر من 70 شهيدا في قصف مربع سكني شمال غزة

ارتكب الجيش الإسرائيلي ، مساء اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 ، مجزرة مروعة ، بعدما قصف مربعا سكنيا في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة .

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، فإن القصف الإسرائيلي اسفر عن استشهاد 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال المكتب في بيان صحفي :" جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة مروّعة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة راح ضحيتها حتى الآن 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسُّكَّان الآمنين".

وأضاف :" يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب تطهير عرقي واستئصال وإبادة بشكل واضح، وهذه المرة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مُروّعة راح ضحيتها حتى الآن 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسُّكَّان الآمنين".

وأوضح أن هذه المذبحة الجديدة بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، حيث هدد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها وتركها على الفور، كما ويمنع الاحتلال من وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، كما وقام الاحتلال بقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

وأدان المكتب بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المذبحة الجديدة واستمرار حرب الاستئصال والتطهير العرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وحمل حتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية؛ نُحملهم كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية وخاصة حرب التطهير العربي والإبادة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في محافظة الشمال وفي شمال قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية في مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا وفي محافظة شمال قطاع غزة، وكذلك لوقف التطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف صفد بالصواريخ وسقوط 73 شهيدا شمال غزة ..  أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • 73 شهيدا في مجزرة بيت لاهيا وحماس تندد بـمحرقة يرتكبها النازيون الجدد
  • إعلام فلسطيني: 70 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة ببيت لاهيا 
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة
  • عاجل - مجزرة بيت لاهيا.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 73 شهيدا شمال غزة
  • مجزرة مروعة – أكثر من 70 شهيدا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • عاجل - 22 شهيدا في مجزرة جديدة لجيش الاحتلال في بيت لاهيا شمال غزة
  • عاجل - مجزرة جراء قصف الاحتلال قرب مسجد القسام في بيت لاهيا شمال غزة