صدى البلد:
2024-10-20@07:57:15 GMT

كلب فوق الهرم .. قصة أثارت إعجاب العالم | تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

كلب فوق الهرم مقطع فيديو متداول على منصات مواقع التواصل الاجتماعي للطيار الشراعي مارشال موشر، يعرض تسلّق كلب الأهرامات إعجاب الملايين، ليثير ضجة عارمة من التعاطف.


مقطع فيديو كلب فوق الهرم نال ترويجًا عالميًا تحدّثت عنه الصحافة العالمية في تقريرها ، لتكون منصات ترويجية جديدة للسياحة الثقافية في مصر وتلقي ظلالها تفاعلاً في توجيه الرأي العالم الإيجابي نحو الأهرامات.

 وتسلق الكلب هرم خفرع، والذي يصل ارتفاعه إلى 448 قدمًا وبينما أذهل الفيديو أكثر من 25 مليون شخص، أبدى محبو الحيوانات قلقهم أيضًا بشأن مصير الكلب، وتساءلوا عما إذا كان الكلب قد تقطعت به السبل عن غير قصد فوق الهرم، وقلقوا بشأن كيفية عودته إلى الأرض.

كلب فوق الهرم

من جانبة قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن انتشار خبر كلب فوق الهرم، دفع بطريقة غير مباشرة للترويج لسياحة مصر وإلقاء الضوء على منطقة الأهرامات دون أن ندفع أي شيء وهو التأثير الإيجابي الذي أحدثته الصحافة والسوشيال ميديا.

يوضع سره في أضعف خلقه .. كلب يتسلق هرم خفرع وينعش السياحة أشهر كلب في العالم.. أعظم حملة دعاية للهرم|تفاصيل الحكاية


وأوضح “عثمان” في تصريح لـ"صدى البلد"، أنه بمتابعة اهتمام الصحافة العالمية لـ وجود كلب فوق الهرم، أثار موجة ترويجية على السوشيال ميديا وإبداع الصور المتداول عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، يزيد ويضيف من حملة الدعاية المجانية لزيارة الأهرامات.

يُذكر أن "أهرامات الجيزة" تعد واحدة من أبرز المعالم الأثرية في العالم، وتضم ثلاثة أهرامات رئيسية هي هرم خوفو، وهرم خفرع، وهرم منقرع، بالإضافة إلى تمثال أبو الهول.. بُنيت هذه الأهرامات خلال عصر الأسرة الرابعة من المملكة القديمة في مصر، بين عامي 2600 و2500 قبل الميلاد، وتُعتبر الأهرامات رمزًا لتطور العمارة الجنائزية في مصر القديمة، حيث كانت تُستخدم كمقابر ملكية.. بدأ تطور هذا الطراز المعماري من المصطبات إلى الأهرامات المدرجة التي شيدها المهندس إمحوتب للملك زوسر في سقارة، وصولاً إلى الشكل الهرمي المثالي الذي تم تحقيقه في هرم خوفو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلب فوق الهرم الهرم مصر فوق الهرم أهرامات الجيزة کلب فوق الهرم

إقرأ أيضاً:

أسنان أحمد سعد تمنعه من الغناء يحتاج راحة 14 يومًا.. ايه الحكاية؟

تصدر أسم الفنان أحمد سعد، مؤشرات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، وجاء ذلك بعدما تعرض إلى وعكة صحية مفاجئة وخضوعه لعملية جراحية عاجلة، أدت إلى اعتذاره عن المشاركة فى مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ32.

ونكشف في الفيديو التالي، عن تفاصيل المرض الذي تعرض له الفنان أحمد سعد وعن التقارير الصحية التى خضع لها تحت إشراف طبي كامل حيث يعاني من تأكل فى عظام الفك العلوي وهبوط مستوى الجيوب الأنفية.

شاهد الفيديو

وكان قد شارك الفنان أحمد سعد جمهوره ومتابعيه بنشر صورة جديدة له فى أحدث ظهور له أثناء وجوده فى إحدى المدن الإيطالية لقضاء عطلته.

وظهر الفنان أحمد سعد لجمهوره عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام فى الصورة وهو يجلس فى إحدى المراكب النيلية فى وسط البحر ووضع بهذه الجلسة أغنية "أنا بكيفى ... مش بدى حد فرصة يكسر مقاديفى"، و نالت الصور إعجاب عدد كبير من محبيه ومتابعيه.

من ناحية اخرى ، يحيي الفنان أحمد سعد حفلا غنائيا يوم 15 نوفمبر المقبل بدولة الإمارات بدبى؛ وذلك وسط حضور  جماهيري كبير.

ويقدم أحمد سعد عددا من الأغاني التى تنال إعجاب جمهوره فى دبى حيث يشدوا بعدد من الأغانى القديمة والحديثة لها منها “وسع وسع” و"اختيارتى مدمرة حياتى"

شاهد الفيديو

 

 

مقالات مشابهة

  • لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟
  • بعد واقعة الأهرامات.. أشهر كلاب دخلت التاريخ منها رائد فضاء ونجمة تلفزيون
  • بعد كلب الأهرامات.. تعرف على أبرز مغامرات الشباب لتسلق هرم خوفو والعقوبة المنتظرة
  • الفجر تكشف السر... كيف استطاع الكلب تسلق قمة الهرم... وما دور المرشدين؟
  • تنشيط للسياحة دون قصد.. قصة كلب بلدي خطف أنظار العالم بعد ظهوره فوق هرم خوفو
  • يوضع سره في أضعف خلقه .. كلب يتسلق هرم خفرع وينعش السياحة
  • دون إصابات.. تفاصيل العثور على جثة غريق في مياه النيل في الهرم
  • هل الفراعنة السبب؟| لماذا صعد الكلب قمة الهرم الأكبر بالجيزة؟
  • أسنان أحمد سعد تمنعه من الغناء يحتاج راحة 14 يومًا.. ايه الحكاية؟