قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، إن هناك فقدا فنيا فى التيار، نتيجة إن المعدات والكابلات الموجودة تحتاج لتغيير وجارى تحديثها، أما الفقد التجارى فناتج عن سرقة التيار وبعض سارقى التيار يستخدمون تكنولوجيا حديثة لم نكن نمتلكها فى الوزارة.

الحكومة: رفع أسعار الوقود يمكن الدولة من عدم العودة لقطع الكهرباء رفع عدادات الكهرباء القديمة رسميًا خلال أيام لهؤلاء.

. ما القصة؟ ابتكارات في سرقة الكهرباء

وأوضح الوزير مؤتمر صحفي، أمس، أن سارقى التيار يبتكرون فى السرقة إما بالريموت أو تغيير فى كروت الشحن وهناك من بعاونهم ممن لديهم خبرة سواء من الفنيين  داخل شركات التوزيع أو خارجها، ولكن يتم السيطرة على هذه السرقات من خلال حملات التفتيش المكثفة.

عقوبات تنتظر موظفي الكهرباء

وأقر القانون رقم 192 لعام 2020 بشأن تعديل بعض أحكام  قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لعام 2015،  عددا من العقوبات على موزعي التيار الكهربائي بالمخالفة.

ونصت المادة 13 من القانون على أنه  لا يجوز مزاولة أي من أنشطة إنتاج أو توزيع أو بيع الكهرباء دون الحصول على ترخيص من الجهاز وفقًا لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية، وللجهاز قبل إصدار تراخيص مزاولة النشاط أو تعديلاتها إصدار التصاريح اللازمة للبدء في إنشاء أو إجراء أية توسعات لأي من الأنشطة المشار إليها وفقًا للضوابط والقواعد التي يحددها مجلس إدارة الجهاز.

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنين وبغرامة لا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام، دون الحصول على ترخيص من الجهاز، بالعمل في أي من أنشطة الكهرباء المشار إليها في المادة (13) من هذا القانون، وتضاعف العقوبة في حالة العود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء سرقة الكهرباء سرقة التيار سارقي التيار موظفي الكهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء : سارقو التيار يستخدمون تكنولوجيا حديثة ليست عندنا

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، إن هناك فقد فنى فى التيار  نتيجة غن المعدات والكابلات الموجودة تحتاج لتغيير وجارى تحديثها، أما الفقد التجارى فناتج عن سرقة التيار وبعض سارقى التيار يستخدمون تكنولوجيا حديثة لم نكن نمتلكها فى الوزارة.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية، أن سارقى التيار يبتكرون فى السرقة إما بالريموت أو تغيير فى كروت الشحن  وهناك من بعاونهم ممن لديهم خبرة سواء من الفنيين  داخل شركات التوزيع أو خارجها، ولكن يتم السيطرة على هذه السرقات من خلال حملات التفتيش المكثفة.

 

وكشف الدكتور محمود عصمت أنه بلغ اجمالي عدد المحاضر الذى تم تحريرها خلال شهر سبتمبر 383 الف محضر سرقة كهرباء بإجمالي طاقة مسروقة بلغت 235 مليون كيلوات وبقيمة مالية 1,221  مليار جنيه، وكذلك مراجعة الاجراءات القانونية لمنع تكرار السرقات وتحصيل المستحقات والمتابعة الفنية من قبل فرق العمل المختصة داخل كل شركة ولجان المتابعة والتفتيش ، واستخدام الأنظمة التكنولوجية لحساب الطاقة المشتراه والمباعة والمستهلكة من جانب المشتركين ، بالاضافة الى مجريات تنفيذ خطط التشغيل والصيانة والمتابعة الفنية لخفض الفقد الفنى وتحسين معدلات اداء الشركات

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يكشف عن أسباب سرقات التيار وإهدار ملايين الجنيهات
  • وزير الكهرباء عن سارقوا التيار: بيستخدموا تكنولوجيا حديثة منعرفهاش
  • فيديوهات صادمة.. وزير الكهرباء: سرقة التيار والتلاعب في العدادات أصبح بالريموت كنترول
  • وزير الكهرباء: سارقو التيار يستخدمون تكنولوجيا حديثة لم نكن نمتلكها
  • وزير الكهرباء: فيديوهات سرقات التيار الكهربائي "صادمة"
  • وزير الكهرباء: ظاهرة سرقة التيار الكهربائي لها أضرار بالغة على قطاع الكهرباء والاقتصاد القومى
  • وزير الكهرباء : سارقو التيار يستخدمون تكنولوجيا حديثة ليست عندنا
  • وزير الكهرباء: سرقة التيار الكهربائي لها أضرار بالغة على القطاع والاقتصاد القومي
  • رئيس التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لقرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة