لبنان – أفادت مراسلة RT في لبنان، بأن قوات “اليونيفل” المتواجدة في بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان، نجحت اليوم في التزود بالمياه والطعام بعد انقطاعها منذ 3 أسابيع بسبب الحرب الإسرائيلية.

وقال مراسل جويل مارون: “‎يوم أمس وصل الماء لدى حفظة السلام في ميس الجبل بعد أسابيع من عدم التزود بالإمدادات. وكان الوصول إلى المواقع القريبة من الخط الأزرق صعبا مؤخرا”.

مشيرة إلى أنه “رغم أن معظم المواقع لديها ما يكفي من الطعام والماء لأكثر من 10 أيام، إلا أن هذا الموقع لم يتلق أي شيء منذ 29 سبتمبر بسبب الطرق المغلقة”.

وأضافت: “بعد التأخير في إزالة العوائق من الطرق نتيجة القتال وتحذيرات الجيش الإسرائيلي من الأنشطة العسكرية، تم تزويد الموقع أخيرا الليلة الماضية بالطعام والماء والمواد الأساسية، مما يتيح لجنود حفظ السلام مواصلة أداء مهامهم”.

ومن جانبها، أكدت “اليونيفيل” أن “قواتنا في منطقة ميس الجيل لم تتلق أي إمدادات من الغذاء والمياه منذ 27 سبتمبر الماضي، نتيجة الطرقات المقفلة”.

وتنتشر قوات يونيفيل في لبنان بموجب قرارات دولية عدة، كان آخرها القرار 1701 الذي وضع حدا للحرب بين إسرائيل و”حزب الله” في صيف 2006.

وتضم هذه القوات التي أنشأها مجلس الأمن الدولي في مارس 1978، وتم تجديد مهامها وتطويرها منذ ذلك الحين، ما مجموعه 10 آلاف عسكري.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء في بريطانيا.. أزمة مرتقبة بسبب سياسات “العمال” و”المحافظين”

مقالات مشابهة وزارة التضامن الاجتماعي توضح خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024

‏5 دقائق مضت

“استقبلها الآن” تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على النايل سات وعرب سات وخطوات ضبطها على الجهاز

‏23 دقيقة مضت

لينك الاستعلام عن نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2024 حسب تصريح وزارة التعليم العالي

‏28 دقيقة مضت

ما هو موعد نزال معركة العمالقة في موسم الرياض 2024 وخطوات حجز التذاكر؟

‏36 دقيقة مضت

عاجل.. تمديد مهلة تخفيض المخالفات المرورية لمدة 6 أشهر إضافية

‏40 دقيقة مضت

الكشف عن أهم تفاصيل الحلقة الأولى بعد أنباء عن توقف مانجا ون بيس تويتر ..

‏45 دقيقة مضت

تهدد سياسات حزبي “العمال” والمحافظين” التي تبنّت نهجًا غير واقعي في إدارة الموارد، بحدوث انقطاع الكهرباء في بريطانيا، وزيادة أسباب مشكلات الطاقة.

ويلوّح التهديد بانقطاع التيار الكهربائي في الأفق، بغضّ النظر عن مدى إنكار هيئة تشغيل منظومة الطاقة الوطنية (NESO) في المملكة المتحدة لذلك، وفق مقال اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وقال الخبير الإعلامي الكاتب الصحفي البريطاني، روبرت تايلور، إنه يلقي اللوم في مشكلات الطاقة في بريطانيا على حزب العمال، أو ربما الناخبين الذين وضعوه في هذا الموقف.

وذكر أن “أعضاء حزب المحافظين افترضوا بشكل غير صحيح أن حزب العمال لا يمكن أن يكون أسوأ من ذلك، لذلك لم يكلّفوا أنفسهم عناء التصويت”.

الطاقة في بريطانيا

أشار الخبير الإعلامي الكاتب الصحفي البريطاني روبرت تايلور، في مقال نشرته صحيفة ذا ديلي تيليغراف البريطانية (The Daily Telegraph)، مؤخرًا، إلى أن حزب المحافظين مسؤول بالقدر نفسه -على الأقل- مع حزب العمال عن مشكلات الطاقة في بريطانيا.

وقال، إن حزب المحافظين كرّس أهداف الحياد الكربوني بقانون تغير المناخ (في عهد رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي)، ورسّخ ريادة بريطانيا العالمية بقمّة المناخ كوب 26 في غلاسكو.

وتساءل تايلور: “هل من المستغرب أن يشعر حزب العمال بالحاجة إلى التحرك بشكل أقوى وأسرع؟، من أجل مواجهة أزمات مرتقبة كانقطاع الكهرباء في بريطانيا.

محطة سايزويل بي للطاقة النووية في مقاطعة سوفولك بالمملكة المتحدة – المصدر: هيئة الإذاعية البريطانية

ودعا تايلور رئيس الحكومة البريطانية، كير ستارمر، إلى إلغاء خطة الحياد الكربوني التي وضعها حزب المحافظين، وألمح إلى أن المملكة المتحدة أصبحت “عُرضة بشكل حرج” لأزمة الطاقة، وأكثر من دول أوروبية أخرى، وفقًا للجنة التي أنشأتها شركتا إنرجي يو كيه Energy UK وسيتيزنز أدفايس Citizens Advice واتحاد الصناعة البريطانية.

الكهرباء في بريطانيا

قال الخبير الإعلامي الكاتب الصحفي البريطاني، روبرت تايلور، إن الوضع الحالي يهدد بانقطاع الكهرباء في بريطانيا، بعد أن تراجعت القدرة الاحتياطية لتوليد الكهرباء إلى مستويات متدنية.

وأوضح أن ذلك يعود إلى انخفاض قدرة طاقة الرياح، وانقطاعات كهرباء الطاقة النووية، بسبب توقُّف محطة سايزويل بي Sizewell B في مقاطعة سوفولك عن العمل بكامل قدرتها حتى ديسمبر/كانون الأول المقبل، ما أدى إلى تفاقم غياب منشآت تخزين الغاز.

وأبدى روبرت تايلور تخوُّفه من موجة برد في مدة ما بعد الظهيرة وغياب طاقة الرياح قريبًا، وبيّن أنه “في الأمد البعيد، سوف تصرّ الحكومة على استعمال مصادر الطاقة المتجددة لتشغيل كل شيء، وسوف ننقذ الكوكب لأن بريطانيا الصغيرة الشجاعة قادت الطريق”.

وأوضح أن “هذه التطمينات تبدو جوفاء للغاية بالنظر إلى أن هيئة تشغيل منظومة الطاقة الوطنية (NESO) أكدت قبل بضعة أيام فقط أن خطر تحذيرات انقطاع الكهرباء في بريطانيا انخفض بشكل كبير، بفضل مصادر الطاقة المتجددة،” حسبما رصدته منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

واستشهد تايلور بكلام الرئيس التنفيذي لرابطة صناعة الطاقة النووية، توم غريتريكس، الذي يقول: إنه “بسبب حماستنا الشديدة للطاقة المتجددة، فقد تصبح إشعارات انقطاع الكهرباء في بريطانيا أكثر شيوعًا، وليس أقل، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة”.

وقال: “يحق لنا -نحن الأشخاص العاديين- أن نستاء من أننا ندعم السيارات الكهربائية والمضخات الحرارية، وبذلك، ندفع ثمن مشكلاتنا”.

وأشار إلى ازدياد تكاليف الطاقة في بريطانيا على مدى العامين الماضيين، ما دفع 9 من كل 10 أسر، بما في ذلك منزله، إلى خفض استعمال الطاقة وسط برد الشتاء القارس.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بوريل: يمكن النظر في توسيع دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • بوريل يدعو إلى توسيع دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • “اليونيفيل”: حجم الدمار في جنوب لبنان صادم ومروع
  • الاتحاد الأوروبي: يجب تعزيز تفويض قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • اليونيفيل للحرة: الدمار في جنوب لبنان صادم ومروع
  • انقطاع الكهرباء في بريطانيا.. أزمة مرتقبة بسبب سياسات “العمال” و”المحافظين”
  • اليونيفيل: “إسرائيل” استهدفت القوات الأممية في جنوب لبنان مرات عدة بشكل متعمد
  • “اليونيفيل”: القوات الإسرائيلية استهدفت قواعدنا بشكل متعمد أكثر من مرة
  • الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً