صدى البلد:
2024-10-20@03:48:30 GMT

كلمة السر في مرض أحمد سعد .. خطر غير مرئى هو السبب

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

في ضوء الأزمة الصحية التي يواجهها الفنان أحمد سعد، والتي أدت إلى تغييرات ملحوظة في ملامحه بسبب تآكل عظام الفك، كشفت الدكتورة إيمان الشريف، طبيبة الأسنان، عن تفاصيل مهمة قد تكون مفتاحًا لفهم حالته.

الجز على الأسنان: خطر غير مرئي

توضح الدكتورة إيمان أن الجز على الأسنان، المعروف أيضًا باسم "صرير الأسنان"، قد يكون أحد العوامل المساهمة في تآكل عظام الفك، هذه الحالة تتسم بشد الأسنان خلال النوم أو في أوقات التوتر، مما يؤدي إلى ضغط زائد على الفك، مع مرور الوقت، يمكن أن يتسبب هذا الضغط في تآكل العظام ويؤثر سلبًا على صحة الفم بشكل عام.

العلاقة بين الجز وتآكل العظام

تشير الدكتورة إيمان إلى أن صرير الأسنان قد يؤدي إلى تآكل الأسنان والعظام المحيطة بها، مما يسهم في حالات مثل التي يعاني منها أحمد سعد، هذا التآكل يمكن أن ينتج عنه مشكلات جمالية وصحية، مثل تغير شكل الوجه وصعوبة المضغ.

أسباب الجز على الأسنان

تقول الدكتورة إيمان إن هناك عدة أسباب تؤدي إلى الجز على الأسنان، منها التوتر النفسي، القلق، أو حتى العوامل الوراثية.. وعادةً ما يُلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من الضغط النفسي أو الذين يمرون بفترات عصيبة هم الأكثر عرضة لهذه العادة.

كيفية الوقاية والعلاج؟

للوقاية من الجز على الأسنان، توصي الدكتورة إيمان باتباع بعض الإرشادات البسيطة، مثل تقنيات الاسترخاء، والتمارين الرياضية، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام. كما يمكن استخدام واقيات الفم الخاصة لتقليل الضغط على الأسنان أثناء النوم.

احذر.. 5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن دون أن تشعر وداعًا للوزن الزائد .. 10 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن بدون حرمان تظل سليمة بعد الموت.. كيف يؤثر نمط الحياة على صحة العظام؟

مع تزايد الوعي حول صحة الفم، من الضروري فهم العلاقة بين الجز على الأسنان وتآكل الفك، إن تصريحات الدكتورة إيمان الشريف تسلط الضوء على أهمية العناية بأسناننا والاعتناء بصحتنا النفسية. يُعتبر الابتعاد عن التوتر والقلق خطوة أساسية للحفاظ على صحة الفك والوجه، مما يعكس أهمية الوقاية والعلاج المبكر في تجنب مشاكل صحية أكبر.

كلمة السر في مرض أحمد سعد ..خطر غير مرئى هو السبب؟ تصريحاتكلمة السر في مرض أحمد سعد ..خطر غير مرئى هو السبب؟ تصريحات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد سعد الفنان أحمد سعد الجز على الأسنان كيفية الوقاية والعلاج الاسنان الجز التوتر والقلق الضغط النفسي الدکتورة إیمان أحمد سعد خطر غیر

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ملك قورة تتصدر تريند "جوجل"

 

تصدرت اسم الفنانة ملك قورة تريند محركات بحث جوجل، نظرًا الإنتشار أنباء حول وفاة جدتها، حيث 
 

أعلنت ملك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" عن رحيل جدتها وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى جدتى الغالية عوطف أحمد حسني، أشهد الله أنها كانت أعظم أم وأعظم جدة، ألف رحمة ونور مع السلامة يا نور العين، ادعوا لها بالرحمة والمغفرة".
 

ومن المقرر أن يقام العزاء يوم الأحد 20 أكتوبر بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس عقب صلاة المغرب.
 

آخر أعمال ملك قورة 

 

ويذكر أن الفنانة ملك قورة جسدت ضمن أحداث فيلم "جوازة توكسيك" شخصية فتاة والدتها الفنانة هيدى كرم والدها الفنان تامر هجرس وتبحث عن عريس، وتعيش قصة حب مع الفنان محمد أنور وذلك فى إطار كوميدي.

فيلم "جوازة توكسيك" تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، ويحمع الفيلم بين ليلى علوى وبيومى فؤاد والمؤلف لؤى السيد والمخرج محمود كريم للمرة الثالثة على التوالى فى السينما بعدما قدموا فيلمى "ماما حامل" عام 2021 و"شوجر دادى" عام 2023.

 

آخر أعمال ملك قورة الدرامية 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال ملك قورة مسلسل بيت الرفاعى" بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، محمد لطفى، عمرو وهبة، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، لبنى ونس، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

 

مقالات مشابهة

  • كيف وصلت مسيّرة حزب الله إلى بيت نتنياهو؟.. تشتيت وإرباك الدفاعات كلمة السر
  • أستاذ اقتصاد: الجودة كلمة السر في قصة نجاح الصادرات الزراعية
  • أحمد سعد يعاني من تآكل في عظام الفك العلوي بسبب عملية تجميل
  • لهذا السبب.. ملك قورة تتصدر تريند "جوجل"
  • إسلام فتحي: جماهير الزمالك ستكون كلمة السر في الفوز على بيراميدز
  • نشرة المرأة والمنوعات: تفاصيل صادمة عن مرض أحمد سعد.. أسباب غير متوقعة لتسوس الأسنان رغم التنظيف
  • السر كمال الشناوي.. محمد هنيدي يكشف عن أصعب تحدي مر به
  • عملية خطيرة في الفك.. أسباب صادمة عن مرض أحمد سعد
  • عضو بـ«النواب»: المشروعات القومية الاستراتيجية كلمة السر فى تحقيق الأمن الغذائي