قال الفنان طارق الدسوقي في لقاء خاص لـ"صدى البلد" خلال حفل افتتاح الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي: تعتبر هذه الدورة من أصعب الدورات التي مر بها هذا الملتقى منذ إطلاقه فكثيراً ما واجهتنا مشكلات وتحديات في السابق ولكن دائمًا ما كان هناك دعم كبير يساعدنا علي المضي قدمًا.

وأضاف أن ما حدث هذه المرة كان خارجًا عن إرادة البشر، إذ صدمنا حادث الجلالة، وهم من الداعمين الرئيسين للمهرجان، وشعرت بالأسي تجاه عمرو قابيل لما جري ولم يكن لدينا الكثير من الخيارات المتاحة، كان من الصعب تأجيل الملتقى، ولكننا تغلبنا علي أحزاننا وصمدنا حتى انعقاد الدورة في موعدها المحدد.

ُيذكر أن حفل افتتاح الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، دورة الفنان فؤاد المهندس، وبرئاسة الفنان عمرو قابيل، وذلك على مسرح السامر، وحضر الحفل لفيف من الفنانين العرب والمصريين، وقدم الحفل الفنان عمرو عبد العزيز.


وبدأ الحفل بالسلام الوطني، تلاه عرض فيلم تسجيلي عن دورات الملتقى السابقة ورصد أبرز المحطات من عمر ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، كما شهد الحفل الوقوف دقيقة حدادًا على روح ضحايا حادث الجلالة من طلاب الجامعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي في مطروح.. «استمر 5 أيام»

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي، الذي جرى تنظيمه في الفترة من 16 حتى 20 أكتوبر، بحضور عدد من قيادات المحافظة وضيوف الدول الأخرى.

وتابع محافظ مطروح، اليوم، المعرض المقام في ختام الملتقى بمكتبة مصر العامة بمطروح، ويضم 40 لوحة فنية تعبر عن العديد من معالم مطروح والطراز البيئي المميز لها، واللوحات الفنية لكثير من المشاهير.

40 لوحة فنية

وخلال لقائه مع المشاركين والمنظمين في الملتقى، رحب محافظ مطروح بالفنانين من مطروح ومحافظات الجمهورية والعالم العربي، مشيدا بما شاهده من إبداع فني من خلال أعمال الفن التشكيلي الرائعة، موجهاً الشكر لاختيار مطروح ليقام على أرضها الملتقى الفن التشكيلي وما يقدمه الفن من رسالة تخرجها اللمسات الفنية للمبدعين وما نتج عنها من أعمال فنية تخطت الـ40 لوحة فنية لتعبر عما تزخر به مطروح من إمكانيات وموارد سياحية عظيمة.

الملتقى الفني في مطروح

ووزع محافظ مطروح، شهادات التقدير على الفنانين المشاركين والمنظمين تقديرا لجهودهم الفنية، مع الدعوة لتنظيم الملتقى الفني سنويا بمطروح، بما يضمه من إبداع للفنانين، كما أهدى المحافظ درع شعار المحافظة للفنان مصطفى غنيم رئيس مؤسسة الفن والحياة، تقديرا لجهوده في تنظيم الملتقى.

رحلة سياحية للفنانين

كما نظمت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة، رحلة سياحية لعدد من المعالم السياحية والتاريخية بمرسى مطروح، للفنانين المشاركين في الملتقى.

مقالات مشابهة

  • ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم اسم الفنان فؤاد المهندس في دورته السادسة.. صور
  • ملتقى القاهرة الدولي للمسرح يكرم الفنان الراحل فؤاد المهندس بحضور نجله
  • التفاصيل الكاملة لافتتاح ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي..صور
  • ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يفتتح دورته السادسة بالسامر.. صور
  • انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ..دورة الأستاذ.. فؤاد المهندس بالسامر |اليوم
  • ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يفتتح دورته السادسة من مسرح السامر.. اليوم
  • ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي في مطروح.. «استمر 5 أيام»
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي الأول.. صور
  • تكريم الفنانة بدرية طلبة خلال حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي