قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يوم السبت إنه لا يستطيع تأكيد تقارير ذكرت أن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا استعدادا لانتشار محتمل في أوكرانيا، لكنه أضاف أن مثل هذه الخطوة ستكون مثيرة للقلق إذا كانت صحيحة.

وقالت وكالة المخابرات الكورية الجنوبية يوم الجمعة إن كوريا الشمالية أرسلت 1500 جندي من القوات الخاصة إلى أقصى شرق روسيا للتدريب والتأقلم في قواعد عسكرية محلية ومن المرجح إرسالهم للقتال في أوكرانيا.

واتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كوريا الشمالية يوم الخميس بنشر قوات إلى جانب روسيا والاستعداد لإرسال 10 آلاف جندي لمساعدة موسكو في جهودها الحربية.

وأفاد زيلينسكي في خطابه اليومي: "نرى تحالفا متناميا بين روسيا وأنظمة مثل كوريا الشمالية. لم يعد الأمر يتعلق فقط بنقل الأسلحة. بل يتعلق بإرسال أشخاص من كوريا الشمالية إلى قوات المحتل المسلحة".

كما سبق وأن أكد رئيس وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن المساعدات العسكرية الكورية الشمالية لروسيا تمثل أكبر مصدر للقلق مقارنة بالدعم الذي يقدمه حلفاء موسكو الآخرون.

وتقول أوكرانيا والولايات المتحدة ودول أخرى ومحللون مستقلون إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يساعد روسيا في حربها على أوكرانيا بتزويدها بصواريخ وذخيرة مقابل حصول بلاده على مساعدات اقتصادية وعسكرية.

ومع ذلك، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته هذا الأسبوع إنه لا يوجد دليل على وجود قوات كورية شمالية في هذه المرحلة.

وتنفي روسيا وكوريا الشمالية مزاعم بأن بيونغيانغ ربما أرسلت بعض العسكريين لمساعدة روسيا في مواجهة أوكرانيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كوريا الشمالية روسيا أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي موسكو الأسلحة لحلف شمال الأطلسي بيونغيانغ الجيش الروسي كوريا الشمالية كوريا الشمالية روسيا أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي موسكو الأسلحة لحلف شمال الأطلسي بيونغيانغ أخبار أميركا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

"الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا

اتّهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، كوريا الشمالية باعتزامها إرسال 10 آلاف جندي للانضمام إلى الحرب الروسية الأوكرانية إلى جانب موسكو.

اعلان

وقال زيلينسكي إن موسكو تخطط من أجل انخراط كوريا الشمالية فعليًا في الحرب في الأشهر المقبلة. واعتبر أن مشاركة الجيش الكوري الشمالي يشكل ”الخطوة الأولى نحو الحرب العالمية".

وخلال مؤتمر صحفي في بروكسل، أشار إلى أن روسيا لا تخطط فقط لتدريب وإشراك المشاة، بل علاوة ذلك: تُشرك المتخصصين الكوريين الشماليين من مختلف فروع الجيش في المعارك.

المعدات العسكرية المعروضة بالمنتدى العسكري والفني في باتريوت بارك خارج موسكو، روسيا. AP/Russian Defense Ministry Press Service

وقد عمّقت موسكو وبيونغ يانغ التعاون العسكري، اذ تُزوّد كوريا الشمالية روسيا بالصواريخ الباليستية وكميات هائلة من قذائف المدفعية، بحسب الرواية الأوكرانية.

وذكرت هيئة البث الأوكرانية أن القوات الكورية انتشرت على بعد أربعة أميال من الحدود مع أوكرانيا في منطقتي كورسك وبريانسك الروسيتين.

Relatedبعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرينالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانياخطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟

من جهته، نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، التقارير التي تحدثت عن مشاركة قوات من كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية الروسية، معتبراً أن "هذه المزاعم تطلقها الاستخبارات البريطانية والأميركية دون تقديم أي دليل عليها".

أما وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ هيون، فأشار إلى أن إرسال الجنود الكوريين الشماليين إلى روسيا أمر محتمل جدا، نظراً لتوقيع روسيا وكوريا الشمالية معاهدة شبيهة بالتحالف العسكري".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تواصل هجماتها على مدينة ميكولايف الأوكرانية وتستهدف المنشآت الحيوية مقتل أربعة أشخاص على الأقل في انفجار وحريق في محطة بنزين في جنوب روسيا روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية بروكسل أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيأوروباالحرب في أوكرانيا حزب اللهفولوديمير زيلينسكيروسياجنوب لبنانفلاديمير بوتينقصفاغتصاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • واشنطن: لا تأكيدات بشأن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • أمريكا تعلق على تقارير عن إرسال كوريا الشمالية قوات لروسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا
  • أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا.. والأخيرة تعلق
  • الناتو يعلق على تقارير “القوة الكبيرة” من كوريا الشمالية إلى روسيا
  • كوريا الشمالية تعلن إرسال جيشها لدعم روسيا.. وتهدد بالحرب ضد جارتها الجنوبية
  • الناتو يعلق على تقارير القوة الكبيرة من كوريا الشمالية إلى روسيا
  • كوريا الجنوبية تقول إن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا يشكل “تهديد أمني خطير”
  • "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا