كتبت- نور العمروسي:

نظمت لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة ندوة بعنوان "المرأة المصرية وروح أكتوبر ودورها في بناء القيم" بحضور الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس ومقررة لجنة المحافظات و اللواء علي حفظي محافظ شمال سيناء الاسبق وقائد قوات الإستطلاع في حرب أكتوبر، اللواء طيار أركان حرب حسن راشد رئيس أركان القوات الجوية الأسبق، وعدد من طالبات جامعة عين شمس و جامعة الازهر و مدرسة القديس يوسف لغات.

افتتحت الدكتورة سهام جبريل الندوة معربة عن سعادتها لحضور العديد من الشابات وأوضحت أنه يجب على الأجيال الجديدة أن ترى وتحفظ وتفتخر بما قام به أبطالنا في حرب أكتوبر من أجل هذا الوطن كما أكدت أن نصر اكتوبر هو عبور إلى العزة والكرامة وأشارت إلى ان مصر تمثل القوة الشاملة من إمكانيات ومقاومات إنسانية تسعى إلى إدارة الأزمات وبناء الإنسان واستقرار السلام والمنطقة لبناء مستقبل الوطن.

وفى كلمته أوضح اللواء علي حفظي خلال الجلسة الأولى (مشاهد وذكريات ابطال شاركو في حرب أكتوبر) أن النصر جاء بسبب خداع العدو وافقاده توازنه والتزام السرية التامة عند التخطيط والتنفيذ وكان هناك فضل لالتحام القيادة السياسية والقوة العسكرية والشعب مشيراً إلى أن هناك دائماً علاقة بين الماضي والحاضر لذلك يجب الحفاظ على التواصل بين الأجيال لنقل الخبرة والحكمة للشباب الذي يحمل القوة والعزيمة.

كما أكد على أن المرأة كان لها دوراً هاماً في فترة الحرب على الصعيد السياسي و الإجتماعي ويجب تسليط الضوء على هذا الدور.

كما أشار اللواء طيار أركان حرب حسن راشد إلى اهمية دور المرأة في فترة الحرب داخل منزلها في إدارة الأمور المالية والحالة النفسية والصحية للأسرة أو في ساحة الحرب من حيث القيام بالطهي وإرسال الطعام والإغاثات والعمل كممرضات بالمستشفيات لعلاج مصابي الحرب.

وأشار اللواء رفعت قمصان نائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات ومستشار مجلس الوزراء الاسبق إلى ضرورة رفع الوعي عند الأجيال الجديدة ليكونوا على دراية بالوضع الإقليمي والمخاطر السياسية والإقتصادية والجغرافية للدولة والدول المجاورة كما أكد على ان المرأة المصرية دائماً قوية فى أوقات السلم والحرب وتسعى دائماً لتحقيق إستقرار الدولة و الحفاظ على الإستقرار الداخلي للأسرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المجلس القومى للمرأة الدكتورة سهام جبريل حرب أكتوبر حكاية شعب نصر اكتوبر

إقرأ أيضاً:

"المشروعات الصغيرة ودورها في دعم وتمكين ذوي الهمم".. ندوة بإعلام الداخلة

نظم مركز إعلام الداخلة بمحافظة الوادي الجديد اليوم ندوة تثقيفية تحت عنوان " المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودورها في دعم وتمكين ذوي الهمم" ، ضمن  فعاليات الحملة الاعلامية الموسعة للهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان ، وتحت إشراف وتوجيهات رئيس قطاع الاعلام الداخلي الدكتور أحمد يحيى . كما يأتي تنظيم هذه الندوة تدعيما لجهود التوعية بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان .


 عقدت الندوة بمقر مدرسة موط الفكرية لذوي الإعاقة ، وشارك فيها وكيل المدرسة الدكتور عمرو عبد الوهاب الحاصل على درجة الدكتوراه في التعامل مع ذوي الإعاقة ، وحضرها طلاب المدرسة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور.

الزملوط يوجه بتدبير عمالة إضافية خلال تفقده مجمع تمور الوادي الجديد |صور


ومن جانبه قال الدكتور عمرو عبد الوهاب : أن المبادرات العديدة التي أطلقتها مؤسسة الرئاسة إهتمت بدعم وتمكين ذوي الهمم وتوفير حياة كريمة لهم عبر العديد من الآليات وفي الوقت ذاته تحركت أجهزة الدولة وتضافرت جهودها من أجل تفعيل المبادرات الرئاسية وتقديم الدعم للفئات الأكثر إحتياجا وعلى رأسها ذوي الهمم وتعزيز وحماية حقوقهم ، مؤكدا في هذا الصدد أن دعم ومساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أحد الآليات التي تقدمها المبادرات الرئاسية لمساندة ذوي الهمم . 


وأوضح الدكتور عمرو عبد الوهاب أن تمكين ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع يستهدف كذلك الاستفادة مما تمتلكه هذه الفئة من مهارات  يمكن استغلالها والعمل على تطويرها واتاحة الفرصة لهم ليكونوا جزءا فاعلا في المجتمع بما  ينعكس إيجابيا على تعزيز جهود التنمية في البلاد .


وأكد الدكتور عمرو عبد الوهاب على أهمية برامج التدريب لمساعدة ذوي الهمم على إكتساب مهارات جديدة وتعزيز مهاراتهم الحالية من أجل بدء مشروعاتهم الجديدة أو تطوير المشروعات القائمة .

انطلاق معرض الوادي الجديد الزراعي الشهر المقبل


ومضى قائلا : ربط المبادرات الرئاسية بذوي الهمم يؤكد على أن الدولة توفر دعما متكاملا من التمويل والتدريب والصحة والرعاية الاجتماعية لهذه الفئة بما بضمن لهم أن لديهم فرصا للنجاح في المشروعات الصغيرة، كما أن ادراج ذوي الهمم ضمن محاور المبادرات الرئاسية يشعرهم بأنهم جزء أساسي من خطط الدولة للتنمية .


وشدد المحاضر على أهمية التأهيل الاجتماعي لذوي الهمم بهدف تطوير مهارات السلوك الاجتماعي التكيفي عند الفرد المعاق ، والعمل على تعديل إتجاهات المجتمع نحو الإعاقة والمعوقين لتوفير الظروف الملائمة لتقبل إندماجهم في المجتمع . كما تناول المحاضر بالتفصيل خلال الندوة المحاور الأساسية لمبادرة بداية جديدة  أبرزها تحسين جودة حياة المواطنين وخصوصا الأكثر  إحتياجا ، مؤكدا أن المبادرة تهدف لتوفير فرص عمل لذوي الهمم من خلال دعم المشروعات الصغيرة . 


أدارت الندوة مروة محمد الاعلامية بمركز إعلام الداخلة تحت إشراف محسن محمد مدير المركز .

IMG-20241017-WA0025 IMG-20241017-WA0024(1) IMG-20241017-WA0023(1) IMG-20241017-WA0022(1) IMG-20241017-WA0018(1) IMG-20241017-WA0020(1) IMG-20241017-WA0021(1)

مقالات مشابهة

  • ماذا قدمت المرأة المصرية في حرب أكتوبر؟
  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. ويكرم عددا من الأبطال
  • قومي المرأة ينظم ندوة حول "المرأة المصرية وروح أكتوبر" ودورها في بناء القيم
  • القومي للمرأة: السيدة المصرية حافظت على استقرار الأمن الداخلي للأسرة
  • ندوة عن "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • مركز القاهرة الدولي ينظم جلسة بعنوان "بناء السلام من خلال حوكمة المياه"
  • "المشروعات الصغيرة ودورها في دعم وتمكين ذوي الهمم".. ندوة بإعلام الداخلة
  • القومي للمرأة بكفر الشيخ يفتتح معرض الصناعات الحرفية واليدوية |صور