صدى البلد:
2024-10-20@03:35:45 GMT

احذر.. 5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن دون أن تشعر

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

في عالم اليوم، يبدو أن معظمنا يسعى للحفاظ على وزن صحي، ومع ذلك، هناك أطعمة شهيرة نتناولها بشكل يومي قد تسبب زيادة الوزن دون أن ندرك ذلك، إليك خمسة من هذه الأطعمة التي يجب أن تكون حذرًا بشأنها.

5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن دون أن تشعر

حذّر الدكتور أحمد صبري استشارى التغذية وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة، فى تصريحات خاصة لصدى البلد، من 5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن وتساعد فى تخزين الدهون دون الشعور بها .

1. الوجبات السريعة

تعد الوجبات السريعة خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص بسبب سهولة الحصول عليها وطعمها اللذيذ. لكن معظم هذه الوجبات تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر والسعرات الحرارية. حتى الوجبات التي تبدو صحية مثل السلطات قد تحتوي على صلصات دهنية وسكريات مضافة تجعلها غير صحية.

2. المشروبات الغازية والعصائر المحلاة

المشروبات الغازية والعصائر المحلاة تُعتبر مصادر رئيسية للسكر المضاف. كوب واحد من هذه المشروبات قد يحتوي على 150 سعرة حرارية أو أكثر، وغالبًا ما يُشرب بشكل سريع دون أن يشعر الشخص بكمية السعرات التي تناولها. إذا كنت تتناول هذه المشروبات بشكل يومي، فمن السهل أن تتجاوز احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية.

 3. الخبز الأبيض والمعجنات

الخبز الأبيض والمعجنات تعد من الأطعمة الأساسية في العديد من الوجبات، لكنهما غالبًا ما يحتويان على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم. هذا يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع بسرعة أكبر، مما يدفعك لتناول المزيد من الطعام. يُفضل دائمًا اختيار الخبز الكامل الحبة كبديل صحي.

 4. الزبادي المحلى والمنتجات الخالية من الدهون

يعتبر الزبادي خيارًا صحيًا للكثيرين، لكن الزبادي المحلى يمكن أن يحتوي على كميات كبيرة من السكر. حتى المنتجات الموصوفة بأنها خالية من الدهون غالبًا ما يتم تعويض نقص الدهون بالسكر. لذلك، يُفضل اختيار الزبادي العادي وإضافة الفواكه الطازجة أو العسل حسب الرغبة.

5. المكسرات والمكسرات المحمصة

على الرغم من أن المكسرات تعتبر مصدرًا صحيًا للدهون، إلا أن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. خاصة إذا كانت محمصة أو مملحة، فقد تحتوي على سعرات حرارية إضافية. يجب أن يتم تناول المكسرات كوجبة خفيفة بكميات معتدلة.

نصائح لتجنب زيادة الوزن

للحفاظ على وزن صحي، من المهم أن تكون واعيًا لما تأكله. حاول استبدال الأطعمة غير الصحية بأخرى صحية، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، واختر خيارات عالية الألياف لتشعر بالشبع لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، قم بممارسة النشاط البدني بانتظام لتوازن السعرات الحرارية المستهلكة مع تلك المحروقة.

انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة .. اليوم أخطر رسالة لـ نتنياهو .. استهداف منزله المحصن | ماذا يحدث؟ وداعًا للوزن الزائد .. 10 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن بدون حرمان

والمهم أن تكون واعيًا للأطعمة التي تتناولها، حتى وإن كانت تبدو غير ضارة. اتخذ قرارات غذائية مستنيرة للحفاظ على صحتك ووزنك المثالي.

5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن دون أن تشعر5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن دون أن تشعر5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن دون أن تشعر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيادة الوزن أطعمة الوجبات السريعة الدهون

إقرأ أيضاً:

4 أطعمة صحية تساعد على وقف تساقط الشعر

تساقط الشعر يعتبر كابوس لكل فتاة، ومع تقدم السن والإهمال في العناية بالشعر والعادات الغذائية، لا يمكن أن يبقى الشعر طويلاً وكثيفاً ولونه لامعا. 

ووفق لموقع "Jagran"، أصبحت عادات الأكل ونمط الحياة لدى الناس في الوقت الحاضر غير صحية بحيث لا يتأثر الشعر فقط ولكن الجسم بأكمله يتأثر بطريقة سلبية، و لكن الشيء الجيد هو أنه يمكن الوقاية من تساقط الشعر عن طريق تصحيح نظامك الغذائي.

أطعمة لصحة شعرك

ويمكنك الحرص على إضافة بعض المواد الغذائية الصحية ليومك للحفاظ على شعرك وجماله ومنها..
الجزر
يوجد البيوتين في الجزر الغني بالفيتامينات A وC، التي ترطب فروة الرأس، وتنشط بصيلات الشعر لنمو شعر جديد، ويحسن نسيج الشعر وتساقطه.
عين الجمل 
يحتوي عين الجمل على أوميجا 6 و السيلينيوم والبيوتين وفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمنع السيلينيوم الصلع، والبيوتين يمنع تساقط الشعر، وتساعد أحماض أوميجا 3 و6 الدهنية في الحفاظ على ترطيب فروة الرأس حتى لا يحدث تساقط الشعر.
ويعتبر فيتامين E مفيد لصحة الشعر بشكل عام.


البيض
يوجد البيوتين وفيتامين E وA والفولات والحديد والأحماض الأمينية في البيض الغني بالبروتين، ويشكل البيوتين الكيراتين وهو بروتين مهم للشعر.
وتعمل الفيتامينات والمعادن على ترطيب فروة الرأس لتوليد خلايا جديدة وتقليل تساقط الشعر، ويقوم الناس أيضًا بصنع قناع البيض ووضعه مباشرة على الشعر، مما يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا.


اللوز
يعتبر اللوز غني بفيتامين د وفيتامين هـ والبيوتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية والماغنيسيوم، الذي يغذي الشعر، ففيتامين E يمنع تلف بصيلات الشعر، وأحماض أوميجا 3 الدهنية تغذي فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مطعم في سرت وضبط وافد يبيع وجبات سريعة غير صالحة للاستهلاك
  • رفضت الارتباط به فكهربها.. حكاية خطف بلوجر شهيرة بدمياط
  • أدوية شهيرة تصيب الأطفال بنوبات صرع قاتلة تسبب الوفاة أحيانًا.. تحذير للآباء والأمهات
  • لماذا لا نشعر بدوران الأرض؟.. لغز السرعة الصامتة للكوكب
  • «الروبوتات».. تشعر وتتعلم وتقدم الدعم للإنسان
  • البطاطس المقلية أهمها.. 7 أطعمة تسرع شيخوخة الجلد
  • 4 أطعمة صحية تساعد على وقف تساقط الشعر
  • 4 أطعمة فائقة المعالجة تزيد من خطر الوفاة
  • فوائد الزبادي بالفواكه لصحة الجهاز الهضمي