استقبل مركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد  وفدا من منظمة أكساد برئاسة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة أكساد،  والدكتور سيد خليفة ، نقيب الزراعيين ومدير مكتب أكساد بالقاهرة، و الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بـ الوادي الجديد.

تحت رعاية علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، وبتوجيهات من الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء و الدكتور محمد عزت نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية .

تفقد الوفد المرافق الأنشطة العامة لمركز التنمية المستدامة، كما تم تقديم عرض توضيحي لهذه الأنشطة بقاعة التدريب.

تعزيز دور تعاون مركز بحوث الصحراء مع منظمة أكساد

وجاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز دور تعاون مركز بحوث الصحراء مع منظمة أكساد والآليات الممكنة لذلك والتي تهدف إلي تحقيق الأمن الغذائي في ظل إستراتيجية الدولة المصرية 2030 التي تسعى إلي تحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة خاصة في المناطق الحدودية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكساد الزراعة الوادى الجديد بحوث الصحراء وزير الزراعة مرکز بحوث الصحراء منظمة أکساد

إقرأ أيضاً:

لتحقيق قيمة مضافة من الزبيب والكتان.. الزراعة توجه بتفقد محطة بحوث الجميزة

وجه علاء فاروق، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، بالعمل على إيجاد حلول وتذليل العقبات أمام  منتجي ومصدري الزبيب بقرية شنراق والقري المجاورة وكذلك تطوير مصانع ومعاطن الكتان بقرية شبراملس والقري المجاورة بمحافظة الغربية، وذلك خلال لقاءه مع أعضاء الأمانة المركزية ونواب البرلمان لحزب مستقبل وطن.

«البحوث الزراعية» يشارك في المؤتمر الدولي بأسبوع القاهرة للمياه لعام 2024 الزراعة: استمرار تقديم خدمات الدعم الفني لمزارعي سيناء

وقام دكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور أحمد عضام، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة, والدكتور أيمن عبدالعال رئيس الإداره المركزية للمحطات، بزيارة الى محطة البحوث الزراعية بالجميزة يرافقهم النائب عامر الشوربجى عضو لجنه الزراعة والري بمجلس النواب. 

وبدأت الزيارة بتفقد محطة بحوث الجميزة ثم مصانع الزبيب بالسنطة وكذلك مصانع الكتان بشبرا ملس.


وأكد "عبدالعظيم" أن الزيارة تأتى كذلك في إطار جهود الوزارة رفع كفاءة أصولها والتعاون مع القطاع الخاص في هذا الشأن من خلال شراكة تستهدف تحقيق قيمة مضافة وأقصى استفادة ممكنة وايرادات يتم الإنفاق منها على البحوث التطبيقية التي تخدم المجتمع وتسهم في زيادة الإنتاجية.


وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية أنه خلال الزيارة تم بحث كيفية التعاون في مجال التصنيع الزراعي وخاصة الكتان الذي يعتبر من المحاصيل ثلاثية الغرض حيث يستخدم في تصنيع الملابس والزيوت والاعلاف مشيرا إلى قرية شبراملس موطن زراعة الكتان في جمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: وفد منظمة اكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادى الجديد
  • وفد منظمة أكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد
  • وزير الشباب يوجه بتوفير أنشطة رياضية لذوي الهمم في مركز شباب سفاجا
  • فاروق يوجه بتكثيف الإرشاد الزراعي والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين
  • رئيسا البحوث الزراعية والخدمات والمتابعة يتفقدان محطة بحوث الجميزة
  • لتحقيق قيمة مضافة من الزبيب والكتان.. الزراعة توجه بتفقد محطة بحوث الجميزة
  • بحوث الصحراء تطلق مبادرة للتواصل اليومي مع مزارعي التجمعات الزراعية في سيناء
  • الزراعة: استمرار تقديم خدمات الدعم الفني لمزارعي سيناء
  • مركز معلومات تغير المناخ يصدر روشتة القمح للموسم الزراعي الجديد