اليوم 24:
2024-10-20@03:56:25 GMT

"أنين صامت" ينافس في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

يتابع الفيلم السينمائي القصير « أنين صامت » لمخرجته الشابة مريم جبور، مسيرته في المهرجانات السينمائية الكبرى، ويحط رحاله هذه المرة ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الرابعة والعشرين، الذي انطلق مساء الجمعة 18 أكتوبر ليستمر إلى غاية الـ26 منه.

ويضرب مهرجان طنجة موعدا لعشاق الفن السابع، مع الفيلم السينمائي « أنين صامت »، الذي شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية في دورته الـ40، السبت، لمشاهدته وتقييمه ضمن الأفلام المغربية المشاركة.

ويحكي الشريط السينمائي لمريم جبور، على مدار 20 دقيقة، قصة شاب يدعى « يونس » يعاني من اضطراب التوحد، يقطن رفقة والده « إدريس » في بيت متواضع ويعيش في عالم خاص به، حيث اعتاد البقاء لوحده في غرفة شبه مظلمة بين ألواح خشبية ومسامير يصنع منها مراكب صغيرة، في الوقت الذي يقضي فيه والده يومه في الصيد. ومن حين إلى آخر، يدخل الشاب « يونس » في نوبات حادة يستعصي على والده إخراجه منها؛ فيلجأ في معظم الأحيان إلى طرق تقليدية لعلها تخفف عنه نوباته.

وسبق أن توجت مريم جبور بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم “أنين صامت” ضمن فعاليات مهرجان “سولبلاص فيلم” بإيطاليا، ثم جائزة الجمهور بمهرجان “إيداهو” الأمريكي. كما شارك هذا الشريط القصير في مجموعة من التظاهرات الوطنية، وتوج بجائزة لجنة التحكيم ضمن الدورة الـ16 من مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير.

 

كلمات دلالية أنين صامت المهرجان الوطني للفيلم بطنجة سينما فن فيلم قصير مريم جبور مشاهير مهرجان طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أنين صامت المهرجان الوطني للفيلم بطنجة سينما فن فيلم قصير مشاهير مهرجان طنجة

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يضع “مهرجان الموسيقى العربية” في موقف محرج

متابعة بتجــرد: فاجأ النجم أحمد سعد المسؤولين عن “مهرجان الموسيقى العربية” المُقام حالياً في دار الأوبرا المصرية بالاعتذار عن عدم المشاركة في المهرجان، بسبب ظروف صحية أجبرته على دخول غرفة العمليات لإجراء جراحة في الفك، ومنعته لأسبوعين من تحريك فكّه.

وأحرج اعتذار أحمد سعد إدارة المهرجان، حيث كان من المقرر أن يُحيي خلاله حفلاً السبت المقبل في 19 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، لذا ضاق الوقت للتفاوض مع فنان آخر ليُحيي الحفل بدلاً منه.

ولم يكن حفل “مهرجان الموسيقى العربية” الوحيد الذي ألغاه أحمد سعد، حيث قرر عدم إحياء الحفلات في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يخضع أحمد سعد لعملية جراحية في الفك العلوي والجيوب الأنفية، والتي تسبب له آلاماً حادة، وأمره الطبيب المعالِج بالراحة لمدة أسبوعين، وعدم الحديث، على أن يخضع بعدها لعملية زرع أو تركيب أسنان، بعد وضع دعامات في الوجه، لأنه يعاني من تآكل شديد في عظام الفك العلوي.

main 2024-10-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مهرجان نقابة المهن التمثيلية يختتم عروضه بـ «الزواحف و12:12»
  • الوطني للفيلم في طنجة يحتفي بصفية الزياني ومحمد الشوبي
  • الزواحف و12:12.. يختتمان عروض مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • مهرجان يعزز الاستدامة
  • أحمد سعد يضع “مهرجان الموسيقى العربية” في موقف محرج
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف عن قائمة الأفلام القصيرة لعام 2024
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكشف عن قائمة الأفلام القصيرة
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكشف عن قائمة الأفلام الدولية القصيرة لدورته المقبلة
  • إطلاق برنامج المواهب الصاعدة في مهرجان الجونة السينمائي