تشهد مدينة الغردقة توافد الآلاف من المصطافين طوال فصل الصيف لقضاء الإجازة على شواطئ الغردقة هربا من ارتفاع درجات الحرارة، حيث تعتبر الغردقة واحدة من أفضل المدن الساحلية التي تضم أماكن مجانية للفسحة وتقدم «الوطن» خدمة معرفة الأماكن المجانية بالغردقة.

أماكن مجانية الفسحة في الغردقة

كشف بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن الغردقة تضم عددا من الأماكن المجانية للفسح التي يمكن زيارتها عند قضاء إجازة في الغردقة وهي:

مماشي سياحية

تمتلك الغردقة عددا من المماشي السياحية والدخول بالمجان وهي الممشى السياحي بطريق القرى وممشى شيراتون وممشى فلفلة وممشى شيري وممشى هاواي وممشى ميريت وممشى النصر.

مارينا الغردقة

من أفضل الأماكن السياحية ليس في الغردقة ولكن على مستوى العالم وتقع بشارع شيراتون السياحي وتضم ميناء يخوت عالمي وعدد من مكاتب حجز الرحلات السياحية ومطاعم وكافتيريات بازارات سياحية والدخول إليها مجاناً. 

مولات تجارية 

وتضم الغردقة عددا من المولات التجارية والبازارات السياحية المنتشرة بالشوارع السياحية في شمال ووسط وجنوب مدينة الغردقة.

وكشف علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر أن الغردقة تشهد ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى أعلى معدل لها منذ مطلع العام الجاري وكسرت حاجز 95% تزامنا مع زيادة الحجوزات ارتفاع معدل حركة السياحة الداخلية وذلك منذ بدء موسم الصيف الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فی الغردقة

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة.
وطابت المديرية عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم الاثنين، بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية، أثناء هطول الأمطار.

#لسلامتك ..
أخبار متعلقة وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقرارهالنائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهمأثناء هطول الأمطار .. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/qchlKHAD2o— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 30, 2024طقس السعوديةيتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا
  • مصدر بالسكة الحديد: اشتراكات الطلاب تصل لـ 9 أشهر والشراء من هذه الأماكن
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية