سكاي نيوز عربية:
2024-10-20@01:27:31 GMT

"حزب الله" اللبناني يعلن قصف صفد بالصواريخ

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أعلن "حزب الله" اللبناني، فجر اليوم الأحد، قصف مدينة صفد بالصواريخ.

وفي بيان آخر، قال حزب الله إنه استهدف مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد بالصواريخ.

واستهدف حزب الله مساء السبت وفقا لبيان أصدره تجمعا لقوات إسرائيلية في المنارة، بالإضافة إلى قصف صاروخي على جنود إسرائيليين عند بوابة شبعا.

كما قال حزب الله إنه قصف "مستعمرة كريات آتا شرقي حيفا بصلية صاروخية نوعية".

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأن حزب الله أطلق نحو 200 مقذوف على إسرائيل يوم السبت.

وأكد الجيش الإسرائيلي يوم السبت وفاة أحد جنوده بعد إصابته بجروح خطيرة خلال المعارك بجنوب لبنان في التاسع من أكتوبر الجاري.

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ بدء الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر 2023.

ونفذت إسرائيل توغلا بريا داخل لبنان قبل ثلاثة أسابيع تقريبا في محاولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة الحدودية والسماح لمواطنيها بالعودة بعد فرارهم منها بسبب القتال.

ووفق وزارة الصحة اللبنانية فإن نحو 2400 شخص قُتلوا في لبنان، معظمهم الشهر الماضي، بينما أعلنت السلطات الإسرائيلية مقتل 59 شخصا في شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله صفد شبعا حيفا الجيش الإسرائيلي إسرائيل بجنوب لبنان غزة حماس لبنان الجولان حزب الله صفد حزب الله صفد شبعا حيفا الجيش الإسرائيلي إسرائيل بجنوب لبنان غزة حماس لبنان الجولان أخبار إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: إسرائيل تضرب كل الشعب اللبناني وليس حزب الله وحده

قال الدكتورعبدالله نعمة، الخبير بالعلاقات الدولية والاستراتيجية، إنه منذ الصباح وحتى الآن شنت إسرائيل 200 غارة على جنوب لبنان ومدينة صور، مشيرا إلى إسرائيل من خلال غاراتها تقوم بمسح مناطق من الخريطة في لبنان.

مقتل خمسة جنود إسرائيليين وإصابة آخرين جنوب لبنان أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة جولة وزير الخارجية الإيراني في المنطقة وزيارته للقاهرة إيجابية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن جولة وزير الخارجية الإيراني في المنطقة وزيارته للقاهرة إيجابية، وتعكس رغبة إيران في التهدئة، ولكن الموضوع عند بنيامين نتنياهو، ورد فعله على الضربات الإيرانية.

وأشار إلى أن إسرائيل لا تريد الحل، ونتنياهو يريد فرض خريطة جديدة في المنطقة، معقبا: "إسرائيل تضرب الشعب اللبناني كله وليس حزب الله وحده.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الخميس، بمقتل 5 عسكريين بينهم ضابطان وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك مع قوات "حزب الله" في المناطق الجنوبية من لبنان.

وبحسب"روسيا اليوم"، قالت مصادر إسرائيلية إن "جنديين قتلا في اشتباك مع عناصر حزب الله، وثلاثة آخرين أثناء محاولة إخراجهم"، الأمر الذي ينفي كل روايات الجيش عن هروب مقاتلي الحزب.
وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن "عناصر النخبة في جولاني دخلوا مبنى يوم أمس بعد أن تم تعريفه على أنه آمن وبدعم ناري من الجو، وعندما أصبحوا بالداخل، فتح عدد من عناصر حزب الله النار تجاههم من مسافة قريبة جدا".
هذا واندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر "حزب الله" وقوات من الجيش الإسرائيلي، عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح في جنوب لبنان، وذلك خلال التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل في الجنوب.
وأعلن الحزب قصفه بصواريخ موجهة دبابتين إسرائيليتين أثناء وجودهما على مرتفع في جنوب لبنان، ما أدى الى احتراقهما.
وأورد "حزب الله" في بيان أن مقاتليه قصفوا "دبابتي ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح".
وأفادت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أنه "سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 138 غارة وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10150 اعتداء".
وأسفرت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة عن مقتل 17 شخصا و182 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الحرب إلى 2367 قتيلا و11106 جرحى.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة روش بينا جنوب شرق صفد بالصواريخ
  • حزب الله اللبناني يقصف مدينة صفد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توغل قواته لأعمق نقطة في جنوب لبنان
  • تصعيد غير مسبوق في الشرق الأوسط.. ميليشيات إيران في العراق تكثف هجماتها على إسرائيل.. 40 رشقة بالصواريخ والمسيرات خلال أسبوعين بلا رد
  • ‏حزب الله يعلن قصف قاعدة عسكرية قرب حيفا في شمالي إسرائيل بالصواريخ
  • حزب الله يعلن تنفيذ ١٧ عملية ضد إسرائيل.. تفاصيل
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تضرب كل الشعب اللبناني وليس حزب الله وحده
  • حزب الله يستهدف دبابتي ‌‏ميركافا في جل الدير قرب مستعمرة أفيفيم بالصواريخ الموجّهة ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح
  • حزب الله اللبناني يستهدف تجمعًا ‏لجنود العدو عند بوابة مستعمرة مسكاف عام بصلية صاروخية