زنقة 20. الرباط

تغلب فريق الوداد الرياضي على ضيفه شباب المحمدية بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل الفريق الأحمر أولا عبر مباي يانغ (د 23 ض ج)، بينما أدرك أيمن فوتات التعادل (د 52) للشباب، قبل أن يعود نيانغ ليسجل الهدف الثاني للوداد (د 66)، وعزز جمال حركاس النتيجة بالهدف الثالث (د 69)، ليقلص بعدها فريق المحمدية النتيجة عبر عزيز النخلي (د 82 ض ج).

وعقب هذا الفوز، يلتحق فريق الوداد الرياضي بالجيش الملكي ونهضة بركان في صدراة الترتيب، برصيد 11 نقطة، فيما ظل فريق شباب المحمدية في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وعن نفس الدورة، وفي وقت سابق من هذا اليوم، كان فريق المغرب الفاسي قد فاز على الدفاع الحسني الجديدي، فيما تعادل اتحاد تواركة ضد النادي المكناسي، بدون أهداف، وخطف فريق حسنية أكادير فوزا ثمينا من ميدان المغرب التطواني بهدفين دون رد.

وتختتم منافسات الدورة الـ 6 غدا الأحد، بإجراء مباراة أولمبيك آسفي ضد اتحاد طنجة على الساعة السادسة مساء.

إلى ذلك انهزم فريق المغرب التطواني أمام ضيفه حسنية أكادير، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وأحرز فريق الحسنية الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد بخاش (د 5+45)، قبل أن يضيف فهد بندحمان الهدف الثاني (2+90).

وشهدت المباراة إهدار عميد المغرب التطواني، زيد كروش، لضربة جزاء تصدى لها حارس الحسنية بدر الدين أبعير (د 86).

وبعد هذه النتيجة، يحتل فريق المغرب التطواني المركز الـ 15، فيما ارتقى فريق الحسنية إلى المركز الـ 10 مؤقتا برصيد 7 نقاط، رفقة نهضة الزمامرة وأولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المغرب التطوانی

إقرأ أيضاً:

وزير الري يكرم المتدربين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبية المركز الإقليمي

كرم الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، المتدربين الأفارقة المشاركين فى الدورة التدريبية المنعقدة بمقر مركز التدريب الإقليمي التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا، تحت عنوان "الحلول المستدامة لمواجهة التحديات وتأمين مستقبل المياه" ، بحضور الدكتور شريف محمدي رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور سامي سعد مدير معهد بحوث الهيدروليكا، على هامش فعاليات اسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع  .

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر للمركز القومى لبحوث المياه ومعهد بحوث الهيدروليكا على تنظيم هذه الدورة التدريبية الهامة والتى تعد أحد الدورات التى ينظمها مركز التدريب التابع للمعهد على مدار سنوات طويلة تم خلالها تدريب الأشقاء الأفارقة فى مجالات المياه المختلفة ، كما اشاد سيادته بالامكانيات اللوجيستية المتميزة التى يتمتع بها المعهد لخدمة المتدربين الأفارقة المشاركين فى الدورات التدريبية .

وأضاف الدكتور سويلم اننا نتعاون سويا مع الدول الإفريقية لتبادل الاراء والخبرات ، واستفادة كل دولة  من التجارب الناجحة بالدول الأخرى ، مؤكدا على أهمية تطوير إدارة المياه بالدول الإفريقية للتعامل مع تحديات المياه المختلفة .

واستعرض وزير الري، حالة المياه فى مصر وما تواجهه من تحديات ، وما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات ضخمة للتعامل مع هذه التحديات .

كما أكد على دعم مصر للأشقاء الأفارقة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات فى مجالات حصاد مياه الأمطار وتطهير المجارى المائية وحفر الآبار الجوفية التى تعمل بالطاقة الشمسية وإنشاء خزانات أرضية ومراسى نهرية ومراكز للتنبؤ .

 

تدريب الباحثين والمتخصصين من أبناء القارة الإفريقية

يذكر ان الدورة التدريبية تهدف لتدريب الباحثين والمتخصصين من أبناء القارة الإفريقية، وتعريفهم بالتحديات التي تواجه إدارة الموارد المائية في ظل الطلب المتزايد على المياه ، كما تركز الدورة على الحلول المستدامة لمواجهة هذه التحديات من خلال التوعية وزيادة التعاون فيما يتعلق بقضايا الأمن المائي والغذائي والإدارة الفعالة للمياه وتقليل الهدر ، بمشاركة ٢٤ متدرب من الدول الإفريقية الشقيقة الحاصلين على المنح الدراسية المقدمة من وزارة الموارد المائية والري والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية من دول (تنزانيا، الكاميرون، ناميبيا، توغو، موزمبيق، غانا، غينيا كوناكري، غينيا الاستوائية، مالاوي، السودان، سيراليون، زيمبابوي، ومدغشقر، مصر) .

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية (الدورة الـ 6).. الوداد يتغلب على ضيفه شباب المحمدية (3-2)
  • الوداد المغربي يفوز على شباب المحمدية 3-2 بالجولة السادسة من البطولة الاحترافية
  • البطولة: الوداد البيضاوي يعتلي الصدارة عقب انتصاره على شباب المحمدية
  • البطولة الاحترافية (الدورة الـ 6).. المغرب التطواني ينهزم بميدانه أمام حسنية أكادير (2-0)
  • البطولة: المغرب التطواني يفشل في تحقيق الانتصار الأول له هذا الموسم عقب الخسارة أمام حسنية أكادير
  • فريق كرة القدم لمدارس الصم وضعاف السمع بقنا يحرز المركز الثاني
  • البطولة الاحترافية (الدورة الـ 6).. الرجاء ينهزم أمام الشباب السالمي (2-1)
  • مصطفى كيوة: أمامنا مباراة أمام فريق لم يهزم بعد
  • وزير الري يكرم المتدربين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبية المركز الإقليمي