صدى البلد:
2024-10-20@01:34:42 GMT

خبير: مصر نجحت في وقف مخطط إنهاء القضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

قال اللواء أيمن عبد المحسن الخبير العسكري، إن مصر حذرت من استمرار الصراع في الشرق الأوسط وتداعياته على المنطقة، مشيرًا إلى أن تحقيق الاستقرار فيه، يرتبط بصورة مباشرة بحل القضية الفلسطينية، من خلال إقامة دولة فلسطينية بجانب دولة الاحتلال على حدود 1967. 

كمال ماضي: هل بالاغتيالِ والاستهداف تنتهي القضية الفلسطينية؟ القضية الفلسطينية.

. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية

وأكد "عبد المحسن"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن القيادة السياسية المصرية دائمًا ما تؤكد على ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، ونجحت في إجهاض الخطط المشبوهة من قبل دولة الاحتلال لإنهاء القضية الفلسطينية. 

وأضاف الخبير العسكري، أن الحرب على غزة لم تتوقف منذ أكثر من عام إلا لفترة محدودة للغاية، من خلال إعلان هدنة بوساطة مصرية قطرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية نشأت الديهي القيادة السياسية الشرق الاوسط فلسطين مصر القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الجبالي يتحدث عن القضية الفلسطينية والتنيمة في مصر أمام الاتحاد البرلماني الدولي

عرض الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، كلمة المستشار الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب أمام الاتحاد البرلماني الدولي.

ننشر جدول أعمال مجلس النواب لـ3 وزراء يلقون بيانات.. الأسبوع المقبل أرقام مفزعة يكشفها مجلس النواب بشأن الحرب الإسرائيلية على لبنان

وتناول المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب احتفالية البرلمان المصري هذا العام بالذكرى المئوية لانضمامه إلى الاتحاد البرلماني الدولي، حيث أشار إلى أن البرلمان المصري يُجدد  العهد الذي قطعه على نفسه منذ انضمامه إلى الاتحاد في القيام بدور ريادي في تعزيز آليات الحوار البرلماني العالمي الجاد.

 كما أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي أن البرلمان المصري كما كان في الماضي حاملاً للواء استقلال الشعوب العربية والأفريقية فإنه سيستمر في أداء الأمانة التي حُمل بها تجاه القضايا العربية والأفريقية، وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية، سعياً لإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة المنشودة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة وإرساء الأمن والاستقرار في كافة ربوع المنطقة العربية والأفريقية.

وخلال الكلمة، أكد رئيس مجلس النواب أهمية قيام البرلمانيين بتوجيه دولهم نحو إيلاء أهمية خاصة لتعزيز التعاون العلمي الدولي وربط العلوم مع المجتمعات وقضاياها وحوكمة عملها، كما استعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي جهود الدولة المصرية لتعزيز البحث العلمي والعلوم من خلال تخصيص محور كامل لها في خُطة الدولة المصرية التنموية " رؤية مصر 2030 " من أجل تحويل المعرفة والابتكار والبحث العلمي إلى منتج يُلبي الاحتياجات التنموية للدولة المصرية.

في ختام كلمته، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أن العالم لا مفر له وهو يواجه تلك الأخطار الوجودية المُحدقة بنا جميعاً من تكريس مبدأ المسئولية الإنسانية المُشتركة في مواجهة تلك التحديات عبر تعزيز المعرفة والعلوم كحقوق مُشتركة للإنسانية وإتاحة جميع السبل العلمية بكل شفافية من أجل مواجهة علمية لتلك التحديات فضلاً عن حوكمة استخدام العلوم والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: هدف نتنياهو ليس تصفية شخص بعينه ولكن رأس القضية الفلسطينية|فيديو
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن على فرض أمر واقع لإبعاد القضية الفلسطينية
  • ماذا وراء زيادة التواجد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط؟| خبير يكشف
  • خبير في الشأن العسكري: السنوار كان يتبع استراتيجية توازن بين الحرب والسلام
  • الجبالي يتحدث عن القضية الفلسطينية والتنيمة في مصر أمام الاتحاد البرلماني الدولي
  • كمال ماضي: هل بالاغتيالِ والاستهداف تنتهي القضية الفلسطينية؟
  • "أبو الغيط" يدعو لدعم القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الاقتصادي مع تركيا
  • تصعيد خطير .. إيران تلوح باستخدام القوة لضرب هذه الدولة الخليجية: ركزوا على القضية الفلسطينية فقط!!
  • السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من القضية الفلسطينية