كشف الشيخ هاشم الفقي مدير عام إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، تفاصيل انطلاق المنتدى الثقافي بمساجد الإسكندرية قالئا إن البداية كانت بمسجد الرقي بإدارة المنتزة وسيتم تفعيل المنتدى في جميع مساجد الإسكندرية الكبرى حسب خطة بهدف رفع الوعي الثقافي الديني لدى جموع المواطنين من منطلق نشر الفكر الوسطي في الإسلام ومحاربة الفكر المتطرف بأسلوب علمي مدروس.

التسامح والمحبة

وأوضح لـ«الوطن» أن المنتدى الثقافي يقوم عليه مجموعة كبيرة من علماء الأوقاف وأئمة المساجد وأعضاء إدارة الدعوة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مختار جمعة والقيادة السياسية في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الإسلام والفكر الوسطي المستقيم وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتي انتشرت بسبب التيارات المتطرفة التي أثرت بالسلب على أفكار الشباب ومن واجبنا دحض هذا الفكر المتطرف ومحاربته بشكل صحيح لإعادة روح التسامح والمحبة بين الناس.

المنتدى في جميع المساجد 

وأشار الفقي إلى أن المنتدي سيجوب مساجد الإسكندرية الكبرى بالإضافة إلى العديد من ندوات التوعية الإسلامية والأنشطة إلى جانب النشاط الصيفى بالمساجد والذي حقق نجاحاً كبيراً وإقبالا كثيفاً من الأطفال مما يؤكد رغبة الجميع في التشبع من المعلومات الدينية وحفظ القرآن وممارسة الإنشاد الديني والعديد من الأنشطة التي ربطت الأطفال وذويهم بالمساجد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف الإسكندرية مساجد الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

لخلق جيل متدين.. الأوقاف تدشن برنامجا تثقيفيا لأطفال واحات الوادي الجديد| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أناب اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، سيد محمود سكرتير عام المحافظة، لإفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمسجد ميمون بمدينة الخارجة، وذلك بحضور الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف ولفيف من أئمة وواعظات المديرية. 

وأكد وكيل أوقاف الوادي الجديد، تنفيذ البرنامج التثقيفي الصيفي أسبوعيا بكافة مساجد المحافظة طوال الإجازة الصيفية؛ لتعليم القرآن الكريم والقيم الإسلامية والأخلاقية السمحة.

وقال الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف بالوادي الجديد، إن وزارة الأوقاف تحرص على بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى النشء من خلال هذا البرنامج، وفي إطار حرصها الشديد على حق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، مؤكدًا أن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي والرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يتضمن جوانب عديدة، منها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

يذكر أن البرنامج تحت رعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وبناء وعي الطفل بناءً وسطيًا صحيحًا وخلق جيل متدين.

aea767ad-0e42-473c-9471-ae4b4276a6bb إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (1) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (2) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (3) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (4) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (5) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (6) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (7) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (8)

مقالات مشابهة

  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)
  • فزغلياد: معارك المسيّرات تحفز الفكر العسكري الروسي الحديث
  • السجن 10 سنوات لمستريح البلاستيك في الإسكندرية (تفاصيل)
  • صور.. انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الفيوم
  • انطلاق الدورة السادسة عشرة من المهرجان الصيفي الثقافي بالكويت
  • ما الإيمان؟ عن غزة وصلاة الاستسقاء في الصيف
  • على خُطى قادة الفكر العربى.. دراسة علمية جزائرية حول المنهج التنويرى لـ«الفيلسوف الخشت»
  • لخلق جيل متدين.. الأوقاف تدشن برنامجا تثقيفيا لأطفال واحات الوادي الجديد| صور
  • القوات: مرة جديدة يُثبت محور الممانعة أن هدفه الأول والأخير خطف لبنان