أوضح سيرجي ليبيديف، منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولايف،  أمس السبت، مقتل 20 عسكريًا من قوات نظام كييف في ضربة جوية استهدفت مستودع ذخيرة أوكراني كييف في زابوروجيه.

الرئيس الإيراني يتوجه إلى روسيا الثلاثاء لافروف: روسيا ستبقى خصما للولايات المتحدة بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الأمريكية

وبحسب سبوتنيك، صرح ليبيديف أنه "في منطقة زابوروجيه أصابت ضربة مستودعا لتخزين الذخيرة يقع في الضواحي"، مؤكدا مقتل 20 عسكريا أوكرانيا جراء الهجوم.

وجاء في تقرير وزارة الدفاع الروسية اليوم بشأن نتائج العمليات، أمس السبت، أن "تجمع قوات سيفير (الشمال) نجح في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي 125 في عدة مناطق وتكبيد العدو خسائر تقدر بنحو 55 قتيلا".

ويتزامن ذلك مع نجاح تجمع قوات "زاباد" (الغرب) في تكبيد العدو خسائر تصل إلى 350 عسكريا وتمكن تجمع قوات "يوغ" (الجنوب) نتيجة للعمليات الناجحة من تحرير بلدة زوريانويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بما يصل إلى 830 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.

ولفت تقرير الدفاع الروسية إلى أن "تجمع قوات "تسنتر" (المركز) "تمكن من تكبيد العدو خسائر بلغت نحو 460 عسكريًا"، منوها إلى أن تجمع قوات "فوستوك" (الشرق)، "سيطر على مواقع أكثر فائدة كما فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 115 عسكريا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا مقاطعة نيكولايف مقتل 20 عسكري ا قوات نظام كييف كييف زابوروجيه ذخيرة تجمع قوات

إقرأ أيضاً:

روسيا: وصول 95 جنديًا مُحررًا من أوكرانيا إلى البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السلطات الروسية، أمس السبت، إن مجموعة أخرى من القوات الروسية المُحررة من الأسر الأوكراني عادت إلى وطنها، ويبلغ عددها 95 جنديًا.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، طبقًا لما أوردته وكالة أنباء "تاس"، فإن رحلة خاصة نقلت الجنود الروس إلى مطار تشكالوفسكي خارج موسكو، حيث كانت الحافلات في انتظارهم.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها بادلت 95 أسير حرب أوكرانيا لديها مقابل عدد مماثل من الأسرى الروس كانت تحتجزهم القوات الأوكرانية.

ميدانيًا.. قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة زابوريجيا الأوكرانية، إيفان فيدوروف، إن القوات الروسية قصفت وسط المدينة بالقنابل الموجهة، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص وتضرر مبانٍ.

وأوضح فيدوروف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "يوكراين فورم" اليوم، أن موجة الانفجار ألحقت أضرارًا بعدد من المباني، إلا أن المرافق في المدينة لا تزال تعمل.

مقالات مشابهة

  • روسيا: وصول 95 جنديًا مُحررًا من أوكرانيا إلى البلاد
  • راشد عبد الرحيم: ملامح النصر
  • موسكو: خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك تبلغ 505 عسكريين خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا تخلي مناطق شرقاً بسبب هجمات روسية عنيفة
  • الدفاع الروسية تعلن عن خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع
  • «القاهرة الإخبارية»: وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن إسقاط 80 مسيرة روسية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن احتمال مقتل السنوار خلال ضربة في غزة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 250 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني أكثر من ألفي عسكري خلال 24 ساعة