تتوقع هالة مسعود خبير أسواق المال أن يستهدف المؤشر الرئيسي خلال الأسبوع الجاري مستويات جديدة عند مستوى 31500 نقطة، في قناة حركية تصل إلى 500 نقطة صعودا، وهبوطا.

كما تتوقع أن تمثل منطقة 30800 نقطة منطقة مقاومة، حال تجاوزها سوف يستكمل المؤشر موجة صعوده، كما تتوقع أيضا أن يكون مستوى29900 نقطة دعم.

اتسم أداء مؤشرات البورصة بالتباين خلال الجلسات القليلة الماضية بين الصعود والهبوط، متأثرة باستمرار المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية والسياسية في المنطقة.

تسببت هذه المخاوف في عمليات بيعيه مكثفة قادها المستثمرين الأجانب والعرب في العديد من الجلسات، وحاولت مشتريات المصريين في تحقيق التوازن والتماسك للسوق.

رغم التراجعات الكبيرة في المؤشرات الرئيسية والفرعية، إلا أن عدد من القطاعات حققت أسهمها قفزات كبيرة، نتيجة عروض استحواذ على بعض الأسهم من القطاع الغذائي، وقطاع الاتصالات.

كما شهد مؤشر البورصة الرئيسي حركة ضعيفة في السيولة، والتي وصل متوسطاتها إلى ارقام ضعيفة لم تتجاوز 3 مليار جنيه بالجلسة الواحدة.

رغم كل ذلك إلا أن العديد من الأسهم لا تزال تتداول باقل من قيمتها، وهى ما تمثل فرصة للاقتناء والشراء في الجلسات القادمة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤشرات توقعات صعود

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح مليار جنيه وسط تباين أداء مؤشراتها بمستهل تعاملات اليوم الخميس

ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة المصرية بمقدار مليار جنيه مع بداية تعاملات اليوم الخميس، ليصل إلى 2.177 تريليون جنيه، مقارنة بـ 2.176 تريليون جنيه في الجلسة السابقة، مع وجود تباين في أداء المؤشرات.

سجل مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" انخفاضًا بنسبة 0.28% ليصل إلى 30,460.71 نقطة. في المقابل، شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" ارتفاعًا نسبته 0.52% ليبلغ 7,728.99 نقطة، بينما زاد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.39% ليصل إلى 10,898.55 نقطة. كما سجل مؤشر الشريعة الإسلامية ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.04%.

البورصة تربح 25 مليار جنيه في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء مؤشر البورصة المصرية يقفز 0.93% بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

بلغ إجمالي قيمة التداول 683.7 مليون جنيه، مع تداول 59.2 مليون سهم عبر 11,653 صفقة. بينما اتجه المستثمرون المصريون نحو البيع بصافي 8.26 مليون جنيه، سجل العرب والأجانب صافي شراء بقيمة 3.95 مليون جنيه و4.31 مليون جنيه على التوالي.

مقالات مشابهة

  • بحضور 3 وزراء.. تفاصيل الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع الجاري
  • 7 شروط للشركات الصغيرة للربح من البورصة
  • مبيعات محلية تكبد البورصة 21 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تخسر 20.7 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • استمرار تباين أداء مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم
  • تراجع شبه جماعي لمؤشرات البورصة في منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم
  • البورصة تربح مليار جنيه وسط تباين أداء مؤشراتها بمستهل تعاملات اليوم الخميس
  • تباين مؤشرات البورصة في بداية تعاملات الخميس