دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حكومتا الإمارات والبرازيل تطلقان شراكة استراتيجية في مجالات التحديث الحكومي «شرطة دبي» تعقد ورشة دولية لضباط مكافحة المخدرات

شهدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، متمثلة في إدارة مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه، خلال النصف الأول من عام 2024، تزايداً ملحوظاً في أعداد المنتسبين والمستفيدين من برامجها المتنوعة، حيث استقبلت المراكز أكثر من 5615 طالباً وطالبة، مما يعكس الدور الريادي والمحوري للمراكز في نشر التعليم القرآني وتعزيز القيم الدينية في المجتمع الإماراتي.


وتعقيباً على التقرير، أكد الدكتور عبدالله عبدالجبار، مدير إدارة مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه بالإنابة، أن هذه الأرقام تعكس التزامنا العميق بتلبية احتياجات المجتمع من خلال برامج تعليمية شاملة تناسب جميع الفئات العمرية، مشيراً إلى مواصلة المراكز العمل على تطوير البرامج والدورات استجابة لتطلعات المجتمع.
وأشار التقرير الذي نشرته إدارة مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه، إلى أن أعداد حلقات رياض القرآن تجاوزت 322 حلقة، وقد تم فتح ما يقارب 63 حلقة جديدة خلال الربع الثالث من العام الحالي، كما وصل عدد المسجلين في رياض القرآن خلال النصف الأول من عام 2024م إلى 400 طالب مسجل جديد، من مختلف الأعمار التي تراوحت من 6 سنوات حتى كبار السن. والجدير بالذكر أنه يتم تقديم هذه الحلقات بلغات متنوعة كاللغة العربية كلغة رئيسة، إلى جانب لغات فرعية أخرى كالإنجليزية والأوردو والصينية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري دبي القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم 3 مراكز عالميا في سرعة الإنترنت الأرضي.. وتحافظ على صدارتها الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت مصر 3 مراكز عالميا، في سرعة الإنترنت الثابت، خلال شهر سبتمبر 2024، مع جهود قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تحسين خدمات الإنترنت لتنافس الدول الأكثر تقدما بالعالم، ليظل القطاع الأكثر نموا على مدار الخمس سنوات الماضية.

وحسب مؤشر Ookla Speedtest، تقدم أداء مصر في سرعة الإنترنت الثابت، بواقع 3 مراكز عالميا خلال شهر سبتمبر 2024، بمعدل سرعة 76.38 ميجابت، لتظل مصر الأولى إفريقيا والـ 70 عالميا في سرعة الإنترنت الثابت، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال خطط تطوير وتحسين جودة الإنترنت الأرضي التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، نفذت المصرية للاتصالات خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حصدت جائزة أفضل مقدم لخدمات الربط الدولي في فئة البيانات "Best Global Connectivity Provider - Data"، وذلك في احتفالية جوائز Global Connectivity Awards التي أقيمت أول أمس في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد منافسة قوية مع أكبر شركات الاتصالات الإقليمية والعالمية التي ترشحت للجائزة.

وتأهلت المصرية للاتصالات للتصفيات النهائية مع 6 من أكبر الشركات العاملة في مجال الاتصالات والربط الدولي على مستوى العالم، ليتم الإعلان أول أمس عن النتيجة النهائية واقتناص المصرية للاتصالات للجائزة عن جدارة، وذلك بما أظهرته من التزام قوي ببناء شبكة اتصالات أكثر مرونة وموثوقية لنقل البيانات حول العالم وتأمينها من خلال التوسع في البنية التحتية الدولية للشركة سواء من خلال المسارات الأرضية أو الكابلات البحرية.

مقالات مشابهة

  • لابسين أبيض زي الملائكة..300 حافظًا للقرآن الكريم يُزفون في موكب إيماني بهيج بشوارع المنيا
  • مراكز مكتوم للقرآن الكريم تستقبل 5615 طالباً وطالبة
  • مسيرة حاشدة لحفظة القرآن الكريم في بني مزار بالمنيا
  • تكريم 300 طفل .. مسيرة حاشدة لحفظة القرآن الكريم ببني مزار بالمنيا| شاهد
  • مصر تتقدم 3 مراكز عالميًا في سرعة الإنترنت الثابت
  • التسجيل بمسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم أول نوفمبر
  • فتح باب المشاركة في الدورة الـ25 لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم
  • مصر تتقدم 3 مراكز عالميا في سرعة الإنترنت الأرضي.. وتحافظ على صدارتها الأفريقية
  • بعد اقالة "المناوي" ومجلسه..مجلس لإدارة جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالمنصورة برئاسة اللواء ايهاب عوض