أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة أول طائرة مساعدات إماراتية تصل إلى دمشق لدعم اللاجئين اللبنانيين والسوريين العائدين من لبنان «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية في الشارقة

أطلق المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أمس، سلسلة بودكاست تحت عنوان «المجلس»، وهو عبارة عن منصة تستكشف موضوعات متنوعة، تتعلق بالصحة النفسية والاجتماعية والثقافية، وتتماشى مع التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات.


ويأتي إطلاق بودكاست «المجلس» الذي يتضمن 16 حلقة، في إطار فعاليات منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي عقد في العاشر من أكتوبر الجاري، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
ويهدف المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من إطلاق البودكاست، إلى تعزيز المعرفة لدى أبناء المجتمع من الفئات الاجتماعية والعمرية المختلفة، حول أهمية الصحة النفسية، وإكسابهم فهماً أعمق، حول دور الطاقة الإيجابية في حياة الفرد وأثرها في دعم قدراته على التواصل مع محيطه، واستيعاب ما يدور حوله من تطورات متسارعة وتطويعها بما يخدم مساره، سواء كان طالباً أو موظفاً أو مسؤولاً، وتوضيح تأثير المشاعر السلبية والضغوط على الصحة النفسية، وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية والخلافات الاجتماعية والأسرية.
وتضمنت حلقات المجلس، استضافة مسؤولين وشخصيات مؤثرة، وأصحاب إنجازات على مستوى الدولة، في المجالات المختلفة، يتحدث كل منهم عما حققه من منجزات ونجاحات، وتأثير الصحة النفسية في مسار حياته، سواء على المستوى الشخصي أو المهني، وكيف أسهم الاستقرار النفسي والتماسك الأسري والمجتمعي في تمكينه من تحقيق النجاح، والوصول إلى غاياته وأهدافه، وشكل دافعاً له لتطوير قدراته وتجاوز التحديات التي واجهته.
وشملت حلقات المجلس عدداً من الشخصيات منها معالي عبدالله بن طوق، وزير الاقتصاد، ورائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، والفنان الإماراتي عبدالله النعيمي، والطالبة سلامة الطنيجي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، رئيسة المجلس الاستشاري للأطفال السابق، المتحدث الرسمي في جائزة الوقاية من التنمر في المدارس، الحاصلة على جائزة أبوظبي لعام 2024.
ويشارك في تقديم البودكاست الطالب أحمد المزروعي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، والطالب عبدالله العلي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، والطالب سعيد المطيوعي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، سفير «اليونيسف» لليافعين.
وتركز حلقات «البودكاست» على أهمية تعزيز تماسك الأسرة، ودور الدعم النفسي في تمكين أفرادها من أن يكونوا أفراداً فاعلين في محيطهم ومجتمعهم وخدمة وطنهم، وناجحين في تحقيق التوازن بين متطلبات الدراسة والعمل والحياة الشخصية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المجلس الأعلى للأمومة والطفولة فاطمة بنت مبارك الأعلى للأمومة والطفولة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يستقبل قنصل الولايات المتحدة ووفد مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي

استقبل صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، الخميس، في منتجع «موڤنبيك جزيرة المرجان»، برأس الخيمة، روبرت رينز، القنصل العام للولايات المتحدة، في دبي والإمارات الشمالية، ووفد مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، برئاسة، داني سيبرايت، رئيس المجلس.

الصورة


وبحث سموّه مع القنصل والوفد سبل تعزيز علاقات التعاون، والشراكات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، في شتى القطاعات الاقتصادية والتجارية، بما يسهم في تحقيق التقدم والازدهار للبلدين.
واطلع سموّه، والقنصل العام، ووفد المجلس، من المسؤولين الحكوميين، وقادة الأعمال في رأس الخيمة، على الأهداف التنموية الطموحة للإمارة، وبيئتها المزدهرة لممارسة الأعمال، والفرص التي توفرها في الاستثمار.
وأكد أن الحوار البنّاء والمتواصل ركيزة أساسية لتعزيز أواصر الصداقة، وترسيخ علاقات التعاون، والشراكة، والروابط الإنسانية التي تجمع البلدين، بما يخدم التوجهات المشتركة والهادفة إلى صناعة مستقبل مشرق يعزز فرص النمو الاقتصادي والازدهار للبلدين الصديقين.
حضر اللقاء ممثلون عن عددٍ من الشركات الأمريكية الرائدة، من ضمنها، ديلويت، وجنرال موتورز، وبي دبليو سي، وبوينغ، وأوراكل، ومسؤولون من السفارة الأمريكية، وقنصليتها لدى الدولة، وكبار المسؤولين في رأس الخيمة.
وأعرب روبرت رينز، وأعضاء مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، عن بالغ شكرهم لصاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، على حسن الاستقبال والضيافة، مشيدين بمتانة العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وبالبيئة الاستثمارية المتنامية في إمارة رأس الخيمة. (وام)

الصورة

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للأمومة والطفولة» يطلق سلسلة بودكاست «المجلس»
  • "الأعلى للأمومة والطفولة" في الإمارات يطلق سلسلة بودكاست "المجلس"
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق المسابقة الوطنية للتصاميم الهندسية
  • الشارقة تستضيف "مؤتمر صحتي" لمناقشة تأثيرات العالم الرقمي على الصحة.. الأربعاء المقبل
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” يطلق سلسلة بودكاست “المجلس
  • الأعلى للأمومة والطفولة يطلق بودكاست "المجلس"
  • الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملة ”نبض الشرق” لدعم القطاع الصحي في حضرموت
  • ملتقى الصحة النفسية يستعرض استراتيجيات استدامة الصحة والرفاه في الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • سعود بن صقر يستقبل قنصل الولايات المتحدة ووفد مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي