صحيفة الاتحاد:
2024-10-20@00:44:31 GMT

10 مسلسلات قصيرة تستعد لموسم رمضان

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

محمد قناوي (القاهرة) 
للموسم الرمضاني الثاني على التوالي، تسيطر مسلسلات الـ15 حلقة على المشهد الدرامي، وتحتل مساحة كبيرة على شاشة موسم رمضان المقبل، وأُعلن حتى الآن عن 10 مسلسلات منها، وهذه الفئة مرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة.
ضلع ناقص
للمرة الثانية تتواجد منى زكي على شاشة رمضان بمسلسل من 15 حلقة، بعد نجاح «تحت الوصاية» خلال الموسم قبل الماضي، وتقدم في الموسم الجديد مسلسل بعنوان «ضلع ناقص»، تأليف مهاب طارق وإخراج محمد شاكر خضير.


جودر والعدالة
يقدم ياسر جلال مسلسلين من 15 حلقة، هما: الجزء الثاني من «جودر- ألف ليلة وليلة»، والذي عُرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي على «قناة أبوظبي»، ويشارك في بطولته نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري. والمسلسل الثاني «للعدالة وجه آخر»، تأليف عمرو الدالي وإخراج محمد يحيى مورو، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.
نارين 
أعلنت نيللي كريم عن خوضها السباق الرمضاني المقبل مع المخرج عبدالعزيز النجار لأول مرة، بمسلسل «نارين»، وتبتعد فيه عن الكوميديا التي اتجهت إليها في أعمالها الأخيرة، تأليف أمين جمال.

عايشة الدور
حجزت دنيا سمير غانم، مقعدها في رمضان 2025 بمسلسل بعنوان «عايشة الدور» من 15 حلقة، ويدور في إطار تشويقي، بانتظار اختيار باقي أبطال العمل، وهو من تأليف وإخراج أحمد الجندي.
حق آدم
تشارك إيمي سمير غانم زوجها حسن الرداد بطولة مسلسل بعنوان «حق آدم»، والذي يعيدها للدراما الرمضانية بعد غياب سنوات عدة، كما يجمعها بزوجها بعد فترة منذ ظهورهما في الدراما التلفزيونية، والعمل من تأليف أحمد سعد والي، وينتمي إلى الدراما الاجتماعية.
عين شمس 
 بعدما أعلن توقف مسلسله «الكبير أوي»، قرر أحمد مكي تقديم مسلسل من 15 حلقة في رمضان المقبل بعنوان «عين شمس»، ويخوض من خلاله تجربة الدراما الشعبية لأول مرة، ليغير بذلك عباءته ويبتعد عن الكوميديا التي اعتاد تقديمها في السينما والدراما. ومن المفترض أن يبدأ التصوير خلال أيام، بعد الاستقرار على باقي أبطال العمل، تأليف هاني سرحان وإخراج أحمد صالح.
مذكرات نشال
للمرة الثانية، يقدم أحمد أمين مسلسلاً من 15 حلقة في رمضان المقبل بعد نجاح مسلسل «الصفارة» في رمضان قبل الماضي، والعمل الجديد بعنوان «مذكرات نشال»، وينتمي لأعمال الفانتازيا والكوميديا، ومن المقرر أن يعلن عن باقي الأبطال المشاركين خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة ياسمين صبري تحتمي في «ظل حيطة» نسرين أمين.. ضيفة «بنسيون دلال»

أشغال شقة 2 
بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل «أشغال شقة»، استقر صناع العمل على تقديم جزء ثان منه، من 15 حلقة، بطولة هشام ماجد وأسماء جلال وشيرين وسلوى محمد علي ومصطفى غريب، تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.
كامل العدد 
تقدم دينا الشربيني وشريف سلامة الموسم الثالث من مسلسل «كامل العدد+ 3» بمشاركة إسعاد يونس، صدقي صخر، أحمد كمال، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال. وتدور أحداثه حول شاب وفتاة يجدان نفسيهما في مواقف لا يُحسدان عليها، بعد تطور حياة أولادهما وكثرة مشاكلهما وإعلان قدوم شخص جديد إلى حياتهما.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رمضان الدراما التلفزيون مسلسلات مسلسلات رمضان من 15 حلقة فی رمضان

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تستعد لموسم حج 1446هـ بالتعاون مع الخطوط الجوية اليمنية

شمسان بوست / عدن:

في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج 1446هـ، بحث وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد، الدكتور مختار بن الخضر الهيثمي، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المسؤولين في الخطوط الجوية اليمنية، أوجه التعاون والتنسيق المشترك في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقدم سعادة الوكيل الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، في الاجتماع شكره لإدارة طيران اليمنية على جهودها المستمرة في خدمة ونقل ضيوف الرحمن رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيداً بصمودهم في مواجهة التحديات. وأكد أن الزيارة تهدف إلى تعزيز مبدأ الشراكة المتبادلة بين وزارة الأوقاف والخطوط الجوية اليمنية، كونها الناقل الوطني الرسمي. وأعرب عن تقدير الوزارة للظروف الصعبة التي تواجهها الخطوط الجوية، بما في ذلك احتجاز المليشيات الحوثية لأربع طائرات.

من جانبه، أكد الكابتن ناصر محمود قاسم رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خلال استقباله وكيل قطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، والوفد المرافق له، بأهمية عقد مثل هذه اللقاءات المبكرة لتفادي أي قصور في نقل حجاج بيت الله الحرام جواً. 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع  على تحديد العدد المبدئي لحجاج بيت الله الحرام المراد نقلهم جواً، مع التأكيد على ضرورة عقد اجتماعات بين المختصين من الجهتين لمناقشة التفاصيل ووضع جدول زمني يتزامن مع تسكين الحجاج في الفنادق بالأراضي المقدسة، بهدف تفادي سلبيات الأعوام السابقة وتعزيز الإيجابيات. كما سيتم الإعلان الرسمي عن عدد الحجاج وبدء التسجيل عبر الروابط الإلكترونية وفق ضوابط تم الاتفاق عليها بين الإدارات المختصة.

وجرى استعراض الجدول الزمني المبدئي لنقل الحجاج جواً، مع التأكيد على أهمية تفادي سلبيات الأعوام الماضية ووضع خطط بديلة لمواجهة أي مستجدات على أرض الواقع أو توجيهات سياسية. كما تم استعراض ملاحظات الجانب السعودي للعام الماضي، بالإضافة إلى الملاحظات التي واجهت الطرفين، بهدف وضع الحلول والمعالجات بوقت مبكر وتفاديها في الموسم القادم.

حضر اللقاء عبدالرقيب شجاع الدين مدير إدارة النقل، محمد نجيب مدير إدارة شؤون الحج، مراد رمضان صبيح مدير مكتب الوكيل، والأستاذ باسل حزام رئيس الاتحاد السياحي اليمني ومن الخطوط الجوية اليمنية ابتسام عبده النعمي مدير منطقة عدن، سامي الضباعي مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة، وحنان شوقي الوطني مشرف التنسيق التجاري.

مقالات مشابهة

  • مي عز الدين تعتذر عن "الكينج" لمحمد إمام
  • محمد مهران ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل مع أحمد العوضي
  • محمد أنور: مسلسل «ديبو» كان حلما.. ونجاحه أسعدني كثيرا
  • آسر ياسين يحجز مكانه في موسم دراما رمضان 2025
  • عبير صبري تنضم لقائمة أبطال مسلسل "الحلنجي"
  • قريبًا.. عرض موضوع عائلي 3 على منصة شاهد
  • وزارة الأوقاف تستعد لموسم حج 1446هـ بالتعاون مع الخطوط الجوية اليمنية
  • رمضان 2025.. رباب ممتاز وجها لوجه أمام العوضي في «فهد البطل»
  • بسبب "موضوع عائلي".. رانيا يوسف تستبدل لون شعرها