(CNN)-- مع دخول حرب إسرائيل ضد حركة حماس في غزة عامها الثاني، "يستمر الناس في تحمل الكثير"، وفقًا لسام روز، نائب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وصف روز، الموجود حاليًا في وسط غزة، الظروف المروعة هناك.

وقال روز لمذيعة شبكة CNN، فريدريكا ويتفيلد، السبت: "كل 10 دقائق، تحدث انفجارات عالية، وهناك قصف، وهناك صراخ الناس في الخارج، وطائرات بدون طيار تحلق باستمرار في السماء".

وأضاف روز إنه منذ بدأت إسرائيل عمليتها العسكرية في رفح في مايو/أيار، "جفت" الإمدادات المنتظمة.

وقال إن الناس في غزة يواجهون الجوع باستمرار وأن الظروف الصحية تتدهور. وأشار روز إلى وجود شاحنات تحتوي على مساعدات لم يُسمح لها بالدخول إلى القطاع.

وأفاد روز بأن سكان غزة "في ظروف يائسة تمامًا. هذا من صنع الإنسان تمامًا؛ والقدرة على إصلاحه (تكون) من خلال السماح لشاحنات الطعام بالدخول".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي فلسطيني: استيلاء إسرائيل على مقر "الأونروا" بالقدس يهدف للقضاء على حق اللاجئين في العودة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير المكتب التنفيذي للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية ناصر شرايعة، اليوم السبت، أن استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس، وتحويله إلى مستوطنة يهدف بشكل مباشر إلى القضاء على حق عودة اللاجئين.
وقال شرايعة، في تصريح لقناة "سي جي تي إن " الصينية، إن مقر "الأونروا" هو الذي يقوم بتشغيل كافة مكاتب الإدارات في كافة المخيمات والمدارس والمؤسسات والعيادات التي تقدم الخدمات لللاجئين الفلسطينيين.
وأضاف أن استيلاء إسرائيل على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومقرات الأمم المتحدة يعني وقف كاملا وتعطيل لخدمات الوكالة المقدمة، مشيرا إلى أن استهداف إسرائيل مقر الوكالة يهدف إلى القضاء على قضية اللاجئين.
وكانت "سلطة أراضي إسرائيل" قد قررت في وقت سابق مصادرة مقر الأونروا الرئيسي في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، والذي يضم مكاتب ومخازن وعشرات الموظفين، وقد تعرض لسلسلة اعتداءات من قبل يمينيين إسرائيليين في الأشهر الماضية، بما في ذلك محاولة لحرقه.

مقالات مشابهة

  • قيادي فلسطيني: استيلاء إسرائيل على مقر "الأونروا" بالقدس يهدف للقضاء على حق اللاجئين في العودة
  • هجوم واسع لحزب الله على إسرائيل وتقارير عن إصابات وانفجارات
  • بالفيديو.. هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل ووقوع إصابات وانفجارات
  • يرافقه نائب مدير المخابرات .. شمس الدين كباشي يتفقد قيادة المنطقة الشرقية
  • أونروا: لو توقفنا عن العمل 24 ساعة فهذا حكم بالإعدام على سكان غزة
  • «هيومن رايتس ووتش» تطالب إسرائيل وقف حملتها الهجومية ضد «الأونروا»
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة
  • نائب أمير نجران يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • لماذا يغادر الناس تجمعات ترامب مبكرا؟