عثر أهالى عزبة موسى بمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة ، بداخل منزل كانت تستأجرة "دجالة" تمارس بداخله أعمال السحر والشعوذة والعلاج الروحانى، كانت تفعلها للأشخاص مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وسط حجرة مليئة بالكتب القديمة والأحجبة وبخور وأحبار وأوراق مكتوبة و صور لأشخاص تستخدم في الدجل والشعوذة داخل منزل بمركز إيتاى البارود .

عندما قام الأهالى بتفتيش منزلها بعد أن تركته وجدوا بداخلة شيكارة ممتلئة بالصور الكثيرة لأشخاص مختلفة وأسحار وعظام لحيوانات مكتوب عليها عبارات غير مفهومة ، تستغلها الدجالة في النصب والاحتيال على المواطنين.

وقالت إحدى جيران الدجالة لـ"صدى البلد" إنها كانت تسكن فى المنزل المقابل لها، حيث اكتشفت بعد وقت أن الدجالة كانت تسيطر على الناس وتوهمهم بأى وسيلة لحجبهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد التأثير على عقولهم، وأضافت أنها كانت تأخذ منهم مبالغ كبيرة لعمل أعمال السحر والشعوذة .

وأشارت "جارتها" إلى أنها كانت على خلاف دائم مع الدجالة بسبب أنها كانت تدعى إنها قادرة على فك الأعمال وتسخير الجان لعمل الخير وادعائها بعلم الغيب ومعرفة الأسرار أو الإخبار بقصد استغلال الناس.

ماهى عقوبة السحر و الشعوذة ؟ 

تندرج عقوبة أعمال الدجل والشعوذة تحت نص المادة 336 من قانون العقوبات والمتعلقة بأعمال النصب والتي قد تصل عقوبتها للحبس ثلاث سنوات.

ويعاقب كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذة سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو بدون مقابل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة محافظة البحيرة الدجل والشعوذة أعمال السحر السحر والشعوذة مركز إيتاي البارود السحر والشعوذة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر محاكمة 6 متهمين بقضية خلية الحدائق

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة ببدر، اليوم، محاكمة 6 متهمين بالقضية رقم 5314 لسنة 2023، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة والمعروفة بـ"خلية الحدائق".

وجاء فى أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 2012 وحتي 28 مارس 2023:

أولا: المتهم الأول:

ـ تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى المجموعة الثورية لجماعة الإخوان التي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة، وتولي تنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

ـ روج بالقول وبطريقة مباشرة وغير مباشرة لارتكاب أعمال إرهابية عبر شبكات التواصل لارتكاب أعمال العنف، والترويج لارتكاب أعمال عنف.

وجاء في التحقيقات: المتهمين من الثاني وحتي الأخير، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها لتحقيق الأغراض، حازوا واحرزوا أسلة مششخنة مما لا يجوز الترخيص بها أو بحيازتها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالنظام العام، حازوا أسلحة غير مششخنة بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام، وحازوا ذخائر أليه وعيار 9 ملى، ووجه للمتهمين تهم ارتكاب جرئم تمويل الإرهاب لارتكاب جريمة إرهابية، وحضروا لارتكاب عمل إرهابي ضد المنشآت العامة وأشخاص.

 







مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر محاكمة 6 متهمين بقضية خلية الحدائق
  • الدقهلية .. العثور على جثة طافية بمياه التوفيقى بمركز ميت غمر
  • سقوط مُتورطين في أعمال الدجل والشعوذة
  • وفاة شاب في انهيار حائط منزل بمركز كوم أمبو بأسوان
  • القبض على شخصين يمارسان أعمال الدجل والشعوذة بالقاهرة والإسكندرية
  • حبس دجال يروّج للعلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر على فيسبوك
  • حبس المتهم بترويج أعمال السحر والدجل عبر مواقع التواصل الاجتماعى بالإسكندرية
  • حبس متهم بالنصب على المواطنين بزعم العلاج الروحانى عبر فيس بوك 4 أيام
  • ضبط المتهم بتمزيق جسد طالب لسرقته في سوهاج