قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، أمس السبت، إن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، يمثل فرصة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

هاريس:  القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار ترامب: فوز هاريس سيؤدي لخسائر اقتصادية كبيرة

وبحسب"سكاي نيوز عريية"، أقرّت هاريس بالتحديات التي تواجه إنهاء الصراع لكنها أبلغت الصحفيين بأنها ستواصل السعي لتحقيق هذه الغاية.

وقالت هاريس للصحفيين "هذا يتيح فرصة أعتقد أن علينا استغلالها بالكامل لتكريس أنفسنا لإنجاز هدف إنهاء هذه الحرب وإعادة الرهائن".

وأضافت "التعامل مع القضايا في الشرق الأوسط، وخاصة في تلك المنطقة، ليس سهلا على الإطلاق. ولكن هذا لا يعني أننا سنستسلم. فالأمر سيكون دائما صعبا. لا يمكننا الاستسلام".

وتجنبت هاريس الرد على سؤال عما إذا كان غضب العرب والمسلمين الأميركيين من القصف الإسرائيلي المستمر لغزة وفي الآونة الأخيرة للبنان قد يكلفها حسم الانتخابات في ولاية ميشيغان، لكنها قالت إنها ستواصل التحدث عن الخسارة المأساوية لأرواح الأبرياء.

وتابعت هاريس قائلة: "أتحدث علنا طوال الوقت عن حقيقة وجود العديد من القصص المأساوية القادمة من غزة"، مشيرة أيضا إلى هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل.

وشددت على أن "ما هو مهم للغاية عندما ننظر إلى هذه اللحظة، هو الاعتراف بمأساة ما حدث في غزة، من حيث العدد غير العادي من الفلسطينيين الأبرياء الذين قُتلوا، وأخذ ذلك على محمل الجد والتحدث بالحقيقة بشأنه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كامالا هاريس هاريس نائبة الرئيس الأميركي حماس السنوار حركة حماس

إقرأ أيضاً:

بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. ما هي أهدافها ؟

سرايا - كشف مسؤول في الاحتلال لموقع "أكسيوس"، السبت، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيصل الاحتلال، الثلاثاء، في زيارة تشمل عدة دول أخرى بالشرق الأوسط.



وحسب المصدر ذاته، فإن أهداف جولة بلينكن في المنطقة تشمل محاولة تجديد المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، والترويج لخطة اليوم التالي في غزة، والحرب في لبنان، ومناقشة الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران.



وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن، الخميس، أنه سيرسل وزير خارجيته إلى "إسرائيل" لمحاولة الدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار.



وقال بايدن للصحفيين بعيد وصوله إلى ألمانيا: "حان الوقت لتنتهي هذه الحرب ويعود هؤلاء الرهائن، وهذا ما نحن مستعدون للقيام به، وأنا سأرسل أنتوني بلينكن إلى إسرائيل"، مشيرا إلى أن الزيارة ستحصل في غضون "أربعة أو خمسة أيام".



بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن واشنطن تريد استئناف المحادثات بشأن مقترح لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن في قطاع غزة بعد استشهاد السنوار.



كما ذكرت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، السبت، أن "مقتل السنوار يعد فرصة لوقف إطلاق النار


مقالات مشابهة

  • هاريس: مقتل السنوار "فرصة" لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. ما هي أهدافها ؟
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط.. هذه أهدافها
  • هاريس: مقتل السنوار فرصة لوقف إطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط بعد مقتل السنوار
  • الاتحاد الأوروبي: اغتيال السنوار يزيد فرص وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: فرصة فريدة لوقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار
  • واشنطن: مقتل السنوار يتيح فرصة لوقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن يعتقد ان هناك فرصة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار