أصدرت حركة حماس، منذ قليل، بيانًا عاجلاً أدانت فيه بشدة المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وقالت الحركة في بيانها: "سابق العدو الصهيوني المجرم الزمن في مجازره وفظائعه التي يرتكبها على مدار الساعة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وآخرها القصف الهمجي والعشوائي الليلة وارتكابه مجزرة وحشية استهدفت مربعاً سكنياً مكتظاً بالسكان والنازحين الآمنين في منطقة مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، ما أدى في حصيلةٍ أولية لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى".

الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة .. ويجب وقف هذه الفظائع جسر جوي.. طائرات مصرية وإماراتية تحمل مساعدات غذائية إلى قطاع غزة.. شاهد

وأضافت: "الصمت العربي والعجز الدولي شجع العدو الفاشي المجرم على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، لإفراغ شمال قطاع غزة من سكانه. وندعو الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية المعنية إلى التحرك الفاعل، لوقف هذه المحرقة التي يرتكبها النازيون الجدد، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها".

وتابع البيان: "كما ندعو الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ممارسة المزيد من الضغوط على الأنظمة والمنظمات الدولية لمغادرة مربع الإدانة والاستنكار وتحمل مسؤوليتها في وقف هذه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الذي يأمن العقوبة بغطاء أمريكي".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المتواصل على غزة لليوم الـ379

الثورة نت/..

يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ379 على التوالي، مُخلفاً عشرات الشهداء والجرحى ودماراً واسعاً في الممتلكات في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة، فيما يكثف العدو حصاره وعدوانه على شمال القطاع وتحديدا على مخيم جباليا لليوم الـ15.

وبحسب مما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، ارتقى فجر اليوم السبت، تسعة مواطنين في قصف صهيوني استهدف مناطق وسط وشمال قطاع غزة.

كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب أكثر من 15 آخرين، في قصف صهيوني استهدف منزلا بمنطقة التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع.

وقال الدفاع المدني في غزة: إنه تم انتشال خمسة شهداء وإصابتين وما يزال البحث جاريا عن مفقودين في منزل عائلة “شناعة” الذي قصفه العدو في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية العدو الصهيوني ثلاث مرات الطوابق العلوية لمستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة، وسط أنباء عن وقوع جرحى.

كما استهدف قصف مدفعي عنيف مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، فيما حاصرت آليات العدو محيط المستشفى الإندونيسي.

وقال الدفاع المدني: إن جيش العدو ارتكب مجزرة بحق المدنيين في مخيم جباليا، راح ضحيتها 33 شهيداً باستهداف منزل عائلة “الحواجري” ومنازل مجاورة.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين وسبع إصابات، بعد قصف صهيوني استهدف منزل عائلة “الصعيدي” في مخيم جباليا.

ونسف جيش العدو الصهيوني، مساء الجمعة مربعات سكنية غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشن الطيران الحربي غارات عنيفة على محيط منطقة العلمي بمخيم جباليا.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، الذي تركز مؤخرا على مخيم جباليا، وراح ضحيته أكثر من 450 شهيداً خلال أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • 73 شهيدا في مجزرة بيت لاهيا وحماس تندد بـمحرقة يرتكبها النازيون الجدد
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة
  • عاجل - 22 شهيدا في مجزرة جديدة لجيش الاحتلال في بيت لاهيا شمال غزة
  • عاجل - مجزرة جراء قصف الاحتلال قرب مسجد القسام في بيت لاهيا شمال غزة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 3 من جنوده في معارك غزة ولبنان
  • جيش العدو الصهيوني يقصف ويحاصر المستشفى الإندونيسي شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المتواصل على غزة لليوم الـ379
  • العدو الصهيوني يقطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة
  • قائد الثورة يكشف الهدف الحقيقي وراء جرائم الاغتيالات التي يرتكبها العدو الإسرائيلي