تحل اليوم الذكرى ال58 على رحيل الموسيقار سابق عصره محمد فوزي، الذي كان يتمتع بموهبة قطريه في الغناء والتلحين وحتى التمثيل جاء إلى القاهرة من طنطا في اربعينيات القرن الماضي في عصر عبد الوهاب وفريد والسنباطي وغيرهم.

قدم الموسيقار الراحل، العديد والعديد من الاغنيات الرائعه التي مازالت تسكن وجدان الملايين، نذكر منها : "حبيبي وعنيه، ليه عشام، شحات الغرام، تملي في قلبي، طير بينا ياقلبي، اللي يهواك أهواه، انتي يا أمي، فين قلبي، اي والله، ع الباب، ولا ننسي أغنيات الأطفال، : "ماما زمانها جايه، ذهب الليل والأغنية الوطنية الخالده بلدي أحببتك يابلدي.

قام الموسيقار الراحل ببطوله عدد من الافلام الغنائيه والاستعراضيه أمام نجمات عصره، منها : "بنات حواء، من أين لك هذا مع مديحه يسري، ورد الغرام مع ليلي مراد، دائما معاك مع فاتن حمامة، الزوجه السابعة مع ماري كويني، فاعل خير مع صباح، كل دقه في قلبي مع نازك، ليلى بنت الشاطئ مع ليلى فوزي.

 تعرض محمد فوزي، في سنواته الأخيرة لمحنه قاسيه، بعد تامين شركته واصيب بمرض خطير غامض ادي لوفاته يوم 20 اكتوبر 1966 عن عمر ناهز  48 عامًا، ومازال فنها الراقي يسكن وجدان الملايين حتي الآن وسيبقى كان بحق موسيقار سابق لعصره اكتشف للجميع هذا بعد رحيله بسنوات رحم الله الموسيقار الخالد محمد فوزي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد فوزي ذكرى محمد فوزي أعمال محمد فوزي صور محمد فوزي أغاني محمد فوزي محمد فوزی

إقرأ أيضاً:

إطلاق جائزة أفضل ممثل بمهرجان "الحرية المسرحي" باسم الفنان الراحل عثمان محمد علي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت اللجنة العليا لمهرجان الحرية المسرحي في دورته العاشرة برئاسة الفنان محمد شحاته، إطلاق جائزة أفضل ممثل بالمهرجان باسم الفنان الراحل عثمان محمد علي تقديرا لعطائه الكبير للمسرح المصري.

وأعلنت إدارة المهرجان عن العروض المسرحية المشاركة في دورة هذا العام وهي: "رحلة حنظلة" للمخرج مروان محمود، "حيث لا يراني أحد" للمخرج محمود صلاح، "الكلب النائم" للمخرج محمد أشرف، "كاسبر" للمخرج أشرف علي، "فريق كابتن يحي الناشد" للمخرج أحمد سمير، "السيد جورج فليبو" للمخرج مصطفى عامر، "الرجل المبتسم" للمخرج عمرو خميس، "انتحار مؤقت" للمخرج محمد بهجت، "استدعاء ولى أمر" للمخرج أحمد علاء على.

وتحمل دورة هذا العام اسم المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال البيت الفني للمسرح "صانع النجوم.. خالد جلال"، وذلك تقديرا لعطائه الكبير للمسرح المصري والعربي، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 1 حتى 8 نوفمبر المقبل، وينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية ممثلا في مركز الحرية للإبداع في مدينة الإسكندرية، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحكم في استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حكم حبسه
  • قصور الثقافة: تطوير مكتبة عفيفي مطر ومهرجان شعري سنوي في ذكراه| صور
  • “الأوبرا المصرية” تكرم الموسيقار الكبير أحمد فتحي في ختام ليلة يمنية فنية بالقاهرة
  • محمد السنوار.. مرشح لخلافة شقيقه الراحل في قيادة حماس |من يكون؟
  • محمد طرزي: أحوال لبنان سبب فوزي بجائزة كتارا للرواية العربية
  • ليفربول يقترب من التعاقد مع جوهرة ريال مدريد.. هل حان وقت رحيل محمد صلاح؟
  • إطلاق جائزة أفضل ممثل بمهرجان "الحرية المسرحي" باسم الفنان الراحل عثمان محمد علي
  • حدث في مثل هذه اليوم.. 42عامًا على رحيل يوسف وهبي
  • محمد هنيدي يكشف عن اللحظات الأخيرة في حياة الراحل خالد صالح