رأس الخيمة: «الخليج»
افتتح الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، الرئيس الفخري لمفوضية كشافة رأس الخيمة، فعاليات المخيم الكشفي العالمي على الهواء والإنترنت «جوتا جوتي» تحت شعار «الكشفية من أجل عالم أكثر اخضراراً»، بمشاركة 200 كشاف ومرشدة في مجمع زايد التعليمي في الظيت، ونحو 5 آلاف مشارك عبر «أون لاين».


تنظم المخيم جمعية «كشافة الإمارات» بالتعاون وزارة التربية والتعليم، وجمعية الإمارات لهواء اللاسلكي، ومفوضية كشافة رأس الخيمة. وتستمر حتى 20 أكتوبر.
وتم عرض برنامج المخيم والفعاليات المصاحبة له، وتكريم الشركاء والرعاة.
ثم أجرى راعي الحفل والضيوف جولة تفقدية على الفعاليات والأنشطة.
وأشاد الشيخ سالم بن سلطان، بالجهود المبذولة في المخيم الذي يعد ّفرصة مميزة للمشاركين فيه، حيث يتعرفون إلى ثقافات مختلفة بتواصلهم مع شباب في مراحل سنية مختلفة من جميع أنحاء العالم. مثمناً التعاون بين كشافة ومرشدات الإمارات، الذي يعدّ تجسيداً حقيقياً لروح الشراكة بين الرجل والمرأة في كل دروب الحياة، وترجمة حية لتوجيهات القيادة الرشيدة في أن تأخذ المرأة دورها، لتشارك في بناء الوطن والنهوض به على كل المستويات.
وقال الشيخ سالم بن سلطان: إننا نملك ماضياً مضيئاً نعتز به، ويتعين على أبنائنا أن يفتخروا بما حققه الآباء، ونملك واقعاً نحقق فيه الريادة، ونصبو إلى المستقبل بسواعد أبنائنا وبناتنا، الذين رأيتهم اليوم، وهم حريصون على الإمساك بجميع أدواته، سواء باستخدام اللاسلكي أو التواصل بكفاءة على الإنترنت، ومناقشة قضايا تشغل المجتمع الدولي، في ما يتعلق بالتنمية المستدامة، والإلمام بمتطلبات العمل التكنولوجي والاعتماد على الذكاء الاصطناعي.
وأوضح د. سالم عبد الرحمن الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات، أن الجمعية بإقامتها هذا الحدث العالمي سنوياً تدعم توجهها نحو العالمية، بما يعزز توجيهات قيادتنا الرشيدة بمكانة الدولة وعلاقاتها العالمية، والعمل على تمكين الشباب، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز قيم المساواة بين الجنسين، بالحدث الكشفي الرقمي الأكبر في العالم، الذي يشارك فيه نحو مليوني كشاف كل عام، لتمكين أبنائنا من التعرف إلى تكنولوجيا الاتصالات والتواصل مع زملائهم الكشافين من 174 دولة، لتثبت الإمارات أنها السبّاقة في كل المجالات.
وأضاف أنه لما كان لرأس الخيمة من مكانة عزيزة على قلوبنا، ارتأت الجمعية بثّ الحدث إلى العالم من قلب رأس الخيمة، حتى يتعرف المشاركون من جميع أنحاء العالم إلى ما تمتلكه دولة الإمارات من طبيعة متنوعة بتنوع إماراتها، إذ ستكون هناك فرصة لاستكشاف التراث والعادات والتقاليد الإماراتية، بجانب الأنشطة المميزة، التي تقام لأول مرة هذا العام، وهي اكتشاف المواهب في حب الإمارات والألعاب الإلكترونية، والنقاش في أهداف التنمية المستدامة مع عدد من دول العالم.
وأوضح محمد عبدالله الرضا، عضو مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية حريصة على المشاركة سنوياً، عبر محطة مركزية تحرص فيها على التواصل مع الكشافة من جميع أنحاء العالم عبر اللاسلكي واتصالات الإنترنت، والمحطات الفرعية.
وأشار محمد الشمسي، رئيس مجلس إدارة مفوضية كشافة رأس الخيمة، إلى الحرص على إبراز التراث المميز، الذي تزخر به رأس الخيمة، حيث تضمن برنامج اليوم الأول أمسية تراثية كشفية، استمتع خلالها المشاركون في المخيم بالأجواء التراثية مع نيران السمر الكشفي، للتعبير عن أواصر المحبة والصداقة والتمسك بالعادات والتقاليد والتراث الإماراتي الأصيل، بالتعاون مع جمعية المطاف للتراث والفنون البحرية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى دندرة الاقتصادي

شهد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، الجلسة الافتتاحية لمنتدى دندرة الاقتصادي، في نسخته العاشرة، والذى ينظمه مركز دندرة الثقافي، تحت عنوان "فن الإدارة المالية للاحتياجات المعيشية".

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والأمير هاشم الدندراوى، رئيس مراكز دندرة الثقافية، وعدد من القيادة التنفيذية بالمحافظة.

 

للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة..محافظ قنا يتفقد مجمع مواقف الأجرة بنسبة 10 لـ15%.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود

 

وثمن محافظ قنا، حسن اختيار مركز دندرة الثقافى لموضوع المنتدى، مؤكداً أن الإدخار لا يقتصر فقط على الأسر الميسورة الحال فتستطيع أى أسرة مهما كان دخلها أن تدخر وتعيد استثمار مدخراتها مهما كان حجمها عن طريق الادارة المالية الجيدة، والتى تبدأ علي مستوى الفرد والأسرة، ثم المؤسسات ونهاية بالدولة.

 

وأشار عبدالحليم، إلى أن الإدارة المالية الجيدة هى ممر العبور من الأزمة الاقتصادية العالمية والنهضة الاقتصادية لمصر، وذلك بدءاً من الأسرة التى يجب أن تعمل على تدبير مواردها وترتيب أولوياتها فى احتياجاتها المعيشية المختلفة لتدخر ثم تستثمر.

 

و أوضح محافظ قنا ، بأن الحكومة المصرية عملت علي  تأسيس مفاهيم حول كيفية التعامل مع الاقتصاد فى مؤسساتها، للتوجه بعدها للافراد وذلك لتعزيز مجموعة من القيم الاقتصادية تتبناها مؤسسات الدولة ومنها تتبناها الأفراد، ولذا يجب أن نفكر في محافظة قنا كيفية استثمار مواردنا بداية من التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، لضمها للمساحات المنزرعة وجذب الاستثمارات للمناطق الصناعية وخصوصا بعد اكتمال مرافقها والاتجاه للصناعات الاستخراجية في المثلث الذهبى، ثم التنمية العمرانية.

 

وتابع عبدالحليم، بالإضافة إلى الاستثمار في مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين مثل الصحة والتعليم، والذى يساعد بدوره في السعى فى التنمية السياحية لمحافظة قنا التى تعتمد علي معبد دندرة وكيفية تعظيم الإستفادة منه.

 

وأضاف محافظ قنا ، إلى أن المحافظة تعمل علي تنمية مواردها المالية بدأ من التخطيط الجيد يتبعها إدارة الموارد من تطوير لأسواق ومواقف النقل الجماعي وتطوير الاعلانات في المدن وساحات الانتظار وتحصيل الايرادات والايجارات لتعظيم العائد منها.


و قال الأمير هاشم الدندراوي، رئيس مراكز دندرة الثقافية، إن منتدى دندرة الاقتصادى العاشر يقوم على عدة محاور، تتمثل فى مفهوم الإدارة المالية وأهميتها لتدبير الاحتياجات المعيشية، و التخطيط المالي وإعداد الميزانية "الادخار والاستثمار" والتثقيف المجتمعي ورفع الوعي حول أهمية الإدارة المالية الجيدة لتلبية الاحتياجات المعيشية، هذا بالإضافة إلى عرض تجارب ونماذج واقعية لممارسة فن الإدارة المالية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "قافلة سوكا" بـ"جمعية السيارات".. الأحد
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى دندرة الاقتصادي
  • انطلاق فعاليات المخيم الكشفي العالمي على الهواء والإنترنت من رأس الخيمة بمشاركة 5200 كشافة ومرشده
  • من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب
  • انطلاق فعاليات مؤتمر “العهد الديمقراطي العربي: خارطة طريق للديمقراطية العربية” في سراييفو
  • انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة خلال ساعات
  • جمعية الكشافة تبدأ مشاركتها في المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي”
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم العالمي “جوتا” و”جوتي”
  • الشركات الإماراتية.. تسطع في سماء الذكاء الاصطناعي العالمي