صحيفة الخليج:
2024-10-19@23:49:19 GMT

شرطة دبي تعقد ورشة دولية لضباط مكافحة المخدرات

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

شرطة دبي تعقد ورشة دولية لضباط مكافحة المخدرات

دبي: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز «حماية» الدولي بالإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات، ورشة «التجربة الأمريكية في مواجهة عصابات الكارتل المكسيكية وأهم المستجدات في مكافحتها المرتبطة بالعمل الميداني»، بالتعاون مع مكتب الارتباط لإدارة مكافحة المخدِّرات الأمريكية.
تعزيز العلاقات
ورحب العميد الدكتور عبد الرحمن المعمري، مدير المركز بالمتحدث في الورشة جاريد باتي، الملحق الإقليمي لإدارة مكافحة المخدِّرات الأمريكية (DEA)، مؤكداً حرص شرطة دبي وبتوجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، على تعزيز علاقاتها مع مختلف الأجهزة الأمنية في مختلف دول العالم.

منوهاً بحرص شرطة دبي على دعم جهود الأجهزة الشرطية في مكافحة الجريمة المنظَّمة في العالم، وتعزيز التعاون الدولي الهادف إلى خلق مجتمع خالٍ من السموم المخدرة.
وقال العميد عبد الرحمن المعمري: إن شرطة دبي وبعملها تحت مظلة وزارة الداخلية، تترجم نهج دولة الإمارات في التعاون المثمر مع الأجهزة الشرطية في العالم، والتصدي للجريمة في كل مكان، بمدّ جسور التواصل معها، وفي مقدمتها منظمة الإنتربول، لتأكيد الإسهام الإيجابي للدولة في جعل العالم مكاناً ينعم فيه الجميع بالأمن والأمان.
وقدم جاريد باتي، نبذة عن «التجربة الأمريكية في مواجهة عصابات الكارتل المكسيكية» للحضور في الورشة البالغ عدد مشاركيها 70 منتسباً، من الإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات بشرطة دبي، والإدارة العامة بوزارة الداخلية، وقيادة الحرس الوطني وجمارك دبي.
وقال باتي: إن عصابات «كارتلات» المكسيكية توجد في أغلب دول العالم، ويتنوع وجودها بين جرائم إنتاج المخدِّرات وتصنيعها وتهريبها من دول المنشأ إلى دول الاستهلاك، وتمثل أجيالاً منبثقة عن الكارتلات السابقة وأبرزها كارتل ميدلين ومؤسسه الكولومبي بابلو اسكوبار. وأكد باتي، ضرورة توحيد الجهود لمكافحة كل أنواع الأنشطة الإجرامية المرتبطة بجرائم المخدِّرات وأبرزها جرائم الاتجار بالأسلحة النارية.
وفي الختام كرم العميد المعمري مقدم الورشة جاريد باتي. مؤكداً أن هنالك تعاوناً وثيقاً مع الإدارة الأمريكية في التدريب والتطوير في قضايا المخدِّرات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي مكافحة المخدرات مکافحة المخد شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

"مكافحة الإدمان وطرق الوقاية".. حملة توعية بثقافة الفيوم 

نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية واللقاءات العلمية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

خلال ذلك عقدت مكتبة حي جنوب حملة توعية بعنوان "مكافحة الإدمان وطرق الوقاية"، بمدرسة فلة الاعدادية بنين، بالتعاون مع مديرية الصحة، شارك فيها كلا من ألفت ربيع، حنان محمد - مقدمي مشورة بادارة الطب الوقائي بمديرية الصحة- تحدثت فيها ألفت ربيع مع الطلاب عن تعريف المخدرات بأنها مجموعة من المواد النباتية أو المصنعة، تسبب الإدمان، وتسمم الجهاز العصبي، ويحذر تداولها أو زراعتها، أو صناعتها إلا في الأغراض الطبية التي يرخصها القانون، كما أوضحت كيفية تجنب طريق المخدرات، والوقاية منها حيث تؤثر المخدرات على الجهاز المناعي لجسم الانسان، وتسبب غياب الوعي. 

أضافت حنان محمد، يجب على كل إنسان أن يتجنب المخدرات أو التدخين فهو بمثابة الطريق إلى الإدمان، ولو على سبيل التجربة، ويجب على كل فرد الحفاظ على صحته فهي نعمة من عند الله سبحانه وتعالى.

كما يواصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم اللقاء الأسبوعي لورش الاستماع والمناقشة في شعر العامية والفصحى، بمكتبة الفيوم العامة، حيث قدم أعضاء ورواد النادي عدد من القصائد منها؛ (الوحي) للشاعر أحمد صابر، "صدقيني" للشاعر محمد ياسين، "جرح الأحبة" للشاعر أحمد جمعة، "أبيع الهوى" لشاعر الفصحى أحمد عبد القادر، ثم ناقش الشاعر عبد الكريم عبد الحميد رئيس النادي، القصائد المقدمة مع التفاعل بين الأعضاء. 

"المشروعات القومية ودورها في الاقتصاد القومي".. محاضرة بثقافة الفيوم 

وتحت عنوان "المشروعات القومية ودورها في الاقتصاد القومي"، عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة تثقيفية تحدث فيها الكاتب أحمد حلمي عن بعض المشروعات القومية التي تمثلت أولا في بناء العاصمة الإدارية كونها متنفس للتخفيف من حدة الازدحام بمدينة القاهرة، كما أن لها العديد من المزايا التنموية، فهي تتميز بوجود مرافق خدمية حديثة، وتصميم فريد يضمن سهولة التنقل، بالإضافة إلى وجود أراضي صالحة للبناء والاستثمار.

أضاف "حلمي" من أهم المشروعات القومية أيضاً مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، حيث استصلحت البلاد مئات الآلاف من الأفدنة في الظهير الصحراوي بهدف زيادة الإنتاج الزراعي، وتم تعزيز الإنتاج الزراعي وتحسين الصادرات الزراعية، وتوفير فرص العمل في هذا القطاع، كما أن مشروعات النقل والطرق تعمل على تخفيف الاختناقات المرورية في مختلف المدن. 

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمنطقة القصيم لترويجهم مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على 4 أشخاص بمنطقتَي القصيم والشرقية لترويجهم حشيشًا مخدرًا وأقراصًا محظورًا تداولها
  • "مكافحة الإدمان وطرق الوقاية".. حملة توعية بثقافة الفيوم 
  • «السياحة» تعقد ورشة عمل للعاملين بوزارة الآثار.. طريقة وآخر موعد للتقديم
  • «مكافحة المخدرات» يعقد المؤتمر السابع لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة
  • مكافحة المخدرات تعقد المؤتمر السابع لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ورشة التحديث عن الخطة الإستراتيجية والسيناريوهات المستقبلية للجاهزية والمستقبل
  • مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر