في ليلة طربية قدمتها المطربة ريهام عبد الحكيم بمهرجان الموسيقى العربية 2024، استطاعت خلالها أن تخطف قلوب جميع الحضور، من خلالها باقة الأغاني التي قدمتها على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ومنها أغنية «عيون القلب» لنجاة الصغيرة.

حكاية عيون القلب 

بدأت حكاية أغنية «عيون القلب» لنجاة الصغيرة عندما كانت تجلس برفقة الشاعر عبدالرحمن الأبنودي والملحن الكبير محمد الموجي، حيث اقترح عليها غناء الموال لأنها لم يسبق وأن قامت بغنائه وأعجبت بالفكرة.

بعد ذلك كتب الأبنودي لنجاة الصغيرة مطلع قصيدة عيون القلب، وعرضه عليها، لترد عليه قائلة: «الله جميل قوي، اعتبر إن احنا هنغنيه، ماعدا كلمة واحدة وهي كلمة تشبع، لأن الشبع للبطن وليس للعيون».

العلاقة بين الأبنودي ونجاة الصغيرة 

علاقة قوية كانت تجمع الأبنودي بنجاة الصغيرة، وأكد في تصريحات سابقة مع الإعلامية منى الشاذلي، قوة هذه العلاقة، قائلا: «كان مرسي جميل عزيز نموذجا للطيف المتخفي في رقة الفنانة نجاة، أما أنا فقد كانت دائما تزعجها صعيديتي وعدم قدرتي أو رغبتي في تغيير مسلكى، وكانت تتعجب من المسافة بين سلوكي الهمجي ورقة الشعر».

مهرجان الموسيقى العربية 

وخلال الحفل تألقت المطربة ريهام عبد الحكيم  بمهرجان الموسيقى العربية على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، حيث قدمت أغاني أيضا للجزائرية وردة وعبد الحليم حافظ، حيث بدأت حفلها بأغنية «وحشتوني» لـوردة وسط تفاعل كبير من الجمهور، وقدمت أغنية «كل ما اقول التوبة» للعندليب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى مهرجان الموسيقى العربية نجاة الصغيرة الموسیقى العربیة عیون القلب

إقرأ أيضاً:

الإعلامية نانسي نور تصل حفل زوجها تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية

حرصت الإعلامية نانسي نور، على حضور حفل زوجها الفنان تامر عاشور المقام حاليًا بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات الدورة الـ 32 بمهرجان الموسيقي العربية.

ويشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا من مختلف الفئات والأعمار، حيث بدأ توافد الجمهور على الحفل منذ السابعة مساءًا، أي قبل موعد انطلاق الحفل بـ 4 ساعات، إذ من المقرر صعود تامر عاشور إلى المسرح في تمام الحادية عشر مساءً.

أغاني يشدو بها تامر عاشور في حفله الليلة

ويشدو تامر عاشور بعدد كبير من أغانيه المميزة، على مسرح مهرجان الموسيقى العربية، من ضمنهم «هيجيلي موجوع، الرك على النية، حكايات، عشت معاك حكايات، أنا راجع».

مهرجان الموسيقى العربية يختتم فعالياته 24 أكتوبر

يذكر أن الدورة الـ 32 من المقرر أن تختتم فعالياتها يوم 24 أكتوبر الجاري، حيث شارك في هذه الدورة عدد كبير من المطربين، أبرزهم مدحت صالح، علي الحجار، ريهام عبدالحكيم، عزيز مرقة، مروة ناجي، الموسيقار عمر خيرت، نادية مصطفى وكوكبة من النجوم.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح حفلها في مهرجان الموسيقى العربية.. أسرار بداية ريهام عبدالحكيم
  • يستقبل حفلات بمهرجان الموسيقى العربية.. حكاية 4 أسماء لمسرح أوبرا دمنهور
  • ريهام عبدالحكيم عن حفلها في مهرجان الموسيقى العربية: ليلة استثنائية
  • تامر عاشور معلقا على حفله بمهرجان الموسيقى العربية: «يوم كله سحر»
  • أبرز لقطات حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • الإعلامية نانسي نور تصل حفل زوجها تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • تألق ريهام عبدالحكيم وإبداع نجوم الأوبرا في الليلة السابعة بمهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبد الحكيم ومقام الفلسطينية.. 4 حفلات أضاءت الليلة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبد الحكيم تبدأ حفلها بـ«ميدلي» لبليغ حمدي في مهرجان الموسيقى العربية