أرادت أن تفتح باب رزق إضافي لها ولم تستمع لكلام الآخرين فى كونها دكتورة وكيف أن تقوم بإعداد وجبات فى المنزل ولكن أصرت على النجاح حتي أصبحت أشهر طاهية وصانعة إطعام بالمنوفية هذه هي أشجان محمد طبيبة بيطرية بمدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية.

"إن صدقة إطعام الطعام من أفضل الأعمال" بهذة الكلمات بدأت الدكتورة أشجان حديثها لـبوابة الفجر  قائلة: منذ الصغر وانا أعشق الوقوف في الممطبخ وطهي الطعام وإبتكار وصفات جديدة ولم أكن أعلم أن الطهي سيكون مصدر رزق لي يوما ما بجانب عملي كطبيبة بيطرية.


"شجعني أقاربي وقررتُ افتتاح مشروعي الخاص" بهذه الكلمات استكملت أشجان حديثها قائلة: منذ أكثر من 6 سنوات وكنت أقوم بعمل العزومات وشجعني زوجي وأقاربي خاصة وأنني اقوم بصنع الطعام بصوره لذيذة فبدأت أصنع لي ولأقاربي ولكنني قررتُ أن أقوم بفتح مشروعي الخاص في تجهيز وبيع الطعام المنزلي منذ قرابة العام والنصف وسط تشجيع الجميع وذلك لإدخال مصدر رزق إضافي لي خاصة بعد وفاة زوجي منذ 6 أعوام.

وأشارت أشجان، في البداية كنت أطهي وأقوم بالبيع ثم بعد ذلك فكرتُ في عمل إطعام لدار الأيتام والمسنين وبالفعل إتفقت معهم وأقوم بصنع الطعام من خلال التبرعات ولكن هذا الإطعام لا اقوم بأخذ أجر منه بل أقول بصنعه لوجه الله تعالي بل وأقوم بالإضافه له.


واستكملت قائلة: في البداية عندما قررت فتح المشروع أخبرت والدتي والتي بدورها قامت بتشجيعي والوقوف بجانبي وقررت النزول للقارئ لإحضار المنتجات من الفلاحين حتي يكون مشروعي ذات طعم لذيذ ومعروف مصدره، بل وتقوم أيضًا بأخذ الدواجن وغيرها وتقوم بتنظيفها وأقوم بمساعدتها في ذلك.

وفي النهاية أوضحت أشجان حلمها قائلة: حلمي أن افتتح المطعم الخاص بي والذي يكون عبارة عن الاكل المنزلي وأي طعام أو حلويات أخري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة شبين الكوم محافظة المنوفية وصفات جديدة

إقرأ أيضاً:

السجن سنة مع الشغل لسائق تسبب في عاهة مستديمة لشاب بالقاهرة

عاقبت جنايات القاهرة، اليوم السبت، سائق بالسجن لمدة سنة مع الشغل، بعد إدانته بالاعتداء على شخص آخر بسلاح أبيض في منطقة المرج.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم تهمة التسبب في إحداث عاهة مستديمة للمجني عليه، وذلك استنادًا إلى تقرير الطب الشرعي الذي أكد أن الإصابات تسببت في عاهة مستديمة بنسبة 8%. 

 

وقد تبين أن المتهم استخدم سكينًا في الاعتداء على المجني عليه دون أن يكون لديه ترخيص لحمله.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مطعم في سرت وضبط وافد يبيع وجبات سريعة غير صالحة للاستهلاك
  • “الحرس البلدي سرت” يغلق مطعماً ويضبط وجبات سريعة غير صالحة للاستهلاك
  • السجن سنة مع الشغل لسائق تسبب في عاهة مستديمة لشاب بالقاهرة
  • 3 وصفات منزلية لتخفيف آلام التهاب المفاصل.. سهلة التحضير
  • بسبب إطعام الكلاب.. سقوط طالبة من أعلي سطح عقار بمدينة 6 أكتوبر
  • إصابة فتاة سقطت من أعلى عقار أثناء إطعام كلب بمدينة 6 أكتوبر
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «بداية» بالمنيا
  • القسام تجهز على قوة إسرائيلية من مسافة صفر
  • برشلونة يعلن عن قميصه الخاص بالكلاسيكو