مرت مواطنة كندية تدعى «كافانا» بتجربة صعبة، إذ كانت بين الحياة والموت، بعد شعورها بصداع نصفي، وفجأة تحول إلى شلل وعمى وسكتة دماغية، أدى إلى تدهور صحتها بالكامل، وفشلت كل محاولات الأطباء، في التخفيف من آلامها، إذ اعتقدوا أنها لن تعود للحياة كما كانت، لتخالف ظنونهم.

عاشت «كافانا» القاطنة في جزيرة فانكوفر بكندا، والبالغة من العمر 43 عامًا، أسوأ أيام حياتها بعد تعرضها لصداع نصفي شديد، نقلت على إثره إلى المستشفى، ودخلت في حالة شبه واعية وغير قادرة على التواصل بوضوح، حتى أنها لم تصبح قادرة على سماع كل شيء، ما آثار الرعب في نفوس عائلتها، وبصعوبة شديدة تمكنت من سماع الممرضة تقول لأطفالها: «تحدثوا كل ما تريدونه الآن إلى والدتكم، لأنكم ربما لن تروها مرة أخرى»، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

تدهورت حالة «كافانا» داخل المستشفى

تدهورت حالة «كافانا» داخل المستشفى، ولم يتوقف الصداع النصفي، ليتم نقلها بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى آخر، وكان زوجها في ذهول تام، لأنه لا يعرف السبب، خاصة وأنها تعيش أسلوب حياة صحي منذ سنوات عديدة، وبعد ساعات قليلة من الفحص وإجراء الأشعة، فتحت السيدة عينيها لتجد الجانب الأيمن من جسدها أصبح مشلولًا تمامًا، وغير قادرة على الحركة، بالإضافة إلى إصابتها بالعمى في إحدى عينيها، مع سكتة دماغية وأصبحت تنزف بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

فشل محاولات الأطباء

حاول الأطباء وقف النزيف بكل الطرق، ولم تستجيب حالتها، ليضطروا إلى إعطائها دواء تخثر الدم بمعدل بقاء 50%، بسبب آثاره الشديدة على الجسم، ومع ذلك لم ينجح العلاج وتم نقلها إلى مستشفى ثالث قريب لإجراء جراحة دماغية طارئة.

عودة «كافانا» إلى حالتها الطبيعية

ظلت «كافانا» فاقدة للوعي بعد إجراء الجراحة، ولم تتحسن حالتها، حتى اعتقد الأطباء أن موتها قادم لا محالة، وذات يوم استيقظت لتجد الآلام زالت تمامًا، وتحسنت حالتها بشكل كامل ما آثار دهشة الأطباء، الذين أوضحوا أن ما حدث مثل الروايات والأفلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض مرض خطير صداع نصفي جزيرة

إقرأ أيضاً:

خلافات الجيرة.. عامل يصيب نجل عمومته برش خرطوش بالعسيرات

أصيب عامل يبلغ من العمر 37 سنة يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج برش خرطوش بالقدم اليسرى تعدى عليه نجل عمومته بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة العسيرات بلاغا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .

انتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين وقوع مشاجرة طرفيها كل من :- طرف أول "مصطفى . غ . ا . ع" 37 سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالقدم اليسرى وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج .

وطرف ثان "محمد . ا . ي . ع" 22 سنة عامل الطرفان أبناء عمومة ومقيمان بذات الناحية .

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني [السلاح المستخدم] وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالضرب وقيام الطرف الثاني بإحداث إصابة الطرف الأول بالسلاح المضبوط بحوزته على إثر مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر شهد قسم أول سوهاج إندلاع حريق في محل بقالة أسفل عقار مكون من أربعة طوابق بسبب ماس كهربائي بوصلة ثلاجة الآيس كريم بالمحل نتج عنه احتراق ثلاجة الآيس كريم وبعض المواد الغذائية دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء مدير أمن سوهاج إخطارًا من رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة أول سوهاج بلاغًا بنشوب حريق بمحل بقالة بدائرة القسم .

انتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين  نشوب حريق بمحل بقاله أسفل عقار مكون من أربعة طوابق ملك حافظ ا م ا 35 سنة صاحب محل بقالة يقيم دائرة مركز سوهاج وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال المالك قرر بمضمون ما سبق وأضاف بأن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بوصلة ثلاجة الآيس كريم بالمحل ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفي الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق ثلاجة آيس كريم وبعض المواد الغذائية .

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

مقالات مشابهة

  • العدو يصيب فلسطيني في بيت فوريك شرق نابلس
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية
  • مستشفى سيدة لبنان: لا حالات كوليرا لدينا
  • الفرح تحول لمأتم.. وفاة عروس ليلة زفافها بسكتة قلبية في الفيوم
  • طالب يصيب نجل عمومته بخرطوش في سوهاج
  • بعد وفاته إثر سقوطه من شرفة غرفته بأحد الفنادق.. من هو المطرب ليام باين؟
  • صداع “ڤولته عالي” في رأس الأهلي| كهربا يخترق حظر "الأحمر" قبل السوبر.. ماذا فعل؟
  • خلافات الجيرة.. عامل يصيب نجل عمومته برش خرطوش بالعسيرات
  • دراسة تحدد منطقة دماغية تحتفظ بـ “الذكريات المخيفة”