تصدر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، الحكم على 5 متهمين في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة بخلية ولاية الإسماعيلية، خاصة بعد إحالة أحدهم لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر توقيع بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا المصرية ونظيرتها المغربية وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مجلس الدولة يحدد آليات نقل الموظف من مصلحة لأخرى

ووجه للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، وتمويل الإرهاب، وأيضا حيازة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب علميات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية، وخططوا لتنفيذ أعمال إرهابية ضد محكمة الإسماعيلية بعد قيامهم برصدها.

بعد براءته.. هل يحق لـ إمام عاشور رفع دعوى البلاغ الكاذب ضد فرد الأمن؟ سرق مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من شقة.. قرار عاجل ضد عاطل بالنزهة عاكسوا سيدة أجنبية.. قرار عاجل من النيابة ضد 3 طلاب بقصر النيل قرار عاجل من الجنايات ضد 7 متهمين استولوا على تعويضات من شركة تأمين باستخدام دراجة نارية .. قرار عاجل ضد عاطلين سرقا هواتف محمولة بمصر الجديدة وقف طبيب تخدير بمستشفى بالمنوفية لحين انتهاء تحقيقات تسببه في وفاة طفلة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولاية الإسماعيلية الدائرة الأولى إرهاب اعدام إحالة لمفتي الجمهورية ولاية الإسماعيلية خلية إرهابية قرار عاجل

إقرأ أيضاً:

إحالة سائق للمفتي لاتهامه بقتل زوج شقيقته في الطالبية

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد أحمد مصطفى الجنزورى، وعضوية المستشارين بهاء محمد عطية، وائل صلاح الدين حسن، أحمد صبري عبد السلام، وأمانة سر أحمد رفعت، ماجد منير، بإحالة أوراق سائق إلي فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل عامل بورشة زيت بسبب خلافات أسرية فى الطالبية، وتحديد جلسة 12 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

وكشف أمر الإحالة فى القضية رقم 627 لسنة 2024 جنايات قسم الطالبية ، أن المتهم "هانى. ر" ،محبوس، 35 سنة، قتل المجنى عليه "مصطفى طارق" عامل بورشة زيت، عمدًا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات أسرية بينهما، حيث عقد العزم وبيت النية على التخلص منه، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "سكين" ، وتوجه إلى مكان عمله، وما إن ظفر به حتى طعنه باستخدام سلاحه قاصداً إزهاق روحه فأحدث به إصابات أودت بحياته.

وكانت استمعت المحكمة لأقوال الشهود، حيث أكد طارق عبد الحميد "زميل المجنى عليه فى العمل"، أنه إبان مباشرته والمجنى عليه مهام عملهما، أبصر نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه والمتهم، فغادر الأخير وعاد مرة أخرى عقب مرور فترة زمنية محرزا سلاحا ابيضا "سكين" وتوجه صوب المجنى عليه وما أن ظفر به حتى سدد له طعنه واحده بمنطقة البطن من الناحية اليسرى فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

وقالت نسمة شعبان زوجة المجنى عليه وشقيقة المتهم، أنها على اثر خلافات بينها وبين زوجها " المجنى عليه" توجه أخاها "المتهم" لمعاتبة زوجها فحدثت مشاجرة تطورت إلى قيام المتهم بقتل المجني عليه، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أحالت المتهم لمحكمة الجنايات عقب الإنتهاء من التحقيقات.

وفي سياق آخر كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن تضرر إحدى السيدات بقيام طليقها بإقتحام مقر عملها (مركز تجميل للسيدات بمدينة دمياط) والتعدى عليها بالضرب، لإجبارها على التنازل عن قضية نفقة كانت قد رفعتها ضده.

وبالفحص وسؤال الشاكية أقرت بصحة ما تم تداوله وأكدت أنها لم تحرر ثمة محاضر بهذا الشأن ، وبسؤال المشكو فى حقه نفى ما نسب إليه وقرر بحدوث مشادة كلامية بينهما بمحل عملها تعدى خلالها كل منهما على الآخر بالسب، وذلك بسبب مطالبتها بمبلغ مالى لإنفاقه على نجلهما، وتم الصلح بينهما، تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

إصابة 5 طلاب في انقلاب سيارة ملاكي بالمنصورة قرار قضائي جديد ضد المتهم بضرب صديقه بسلاح أبيض في الجيزة 3 مصابين في حادث انقلاب سيارة بأطفيح إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص في أكتوبر سيارة مسرعة تطيح بشخص يعبر الطريق في الطالبية السيطرة على حريق منزل في البدرشين دون إصابات التحفظ على الكاميرات واستدعاء الشهود.. تفاصيل العثور على جثمان شخص في الطالبية تجديد حبس العريس المتهم في اختلاق واقعة اختطافه و3 من أصدقائه بالدقهلية إصابة سيدة وفتاة عقرهما كلب داخل كمبوند بالشيخ زايد تفاصيل سقوط عامل من أعلى مصنع حديد بـ 6 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة 5 متهمين في "خلية الإسماعيلية"
  • إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي بتهمة قتل شاب بالفيوم
  • احالة اوراق سائق للمفتي بتهمة دهس 5 اشخاص وقتل أحدهم بالقليوبية
  • إحالة 4 متهمين للمفتي لقتلهم شابا في الفيوم
  • لقتلهم شاب بالفيوم.. إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي
  • إحالة أوراق سائق للمفتي بتهمة دهس 5 أشخاص وقتل أحدهم عمدًا بالقليوبية
  • إحالة أوراق سائق قتل والدته للمفتي بالقليوبية
  • إحالة سائق للمفتي لاتهامه بقتل زوج شقيقته في الطالبية
  • إحالة 3 متهمين للجنايات في تجارة مواد مخدرة وأسلحة نارية