أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية (حكومية)، إحالة مسؤولين في قناة "إم بي سي" إلى التحقيق، بعد بثها تقريرا حرّض على قادة حركة "حماس" الذين استشهدوا في معركة "طوفان الأقصى".

 

وقالت الهيئة في بيان إنها أحالت "مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة".

 

 

وتضمن التقرير الذي حذفته "إم بي سي" من كافة منصاتها، تحريضا مباشرا على إسماعيل هنية، ويحيى السنوار، وصالح العاروري، ووصفهم بـأنهم إرهابيون.

 

كما شمل تحريضا على زعيم هيئة تحرير الشام في سوريا "أبو محمد الجولاني" واتهامه بأنه سبب الخراب والدمار في سوريا. وحرّض التقرير أيضا على شخصيتين جهاديتين سعوديتين، هما "خطاب" و"أبو وليد الغامدي"، اللذين قتلا في الشيشان قبل أكثر من عقدين.

 

وأثار تقرير "إم بي سي" سخطا عربيا واسعا، استدعى القناة إلى حذفه، فيما اقتحم محتجون غاضبون مكاتب "إم بي سي" في العراق، لتقوم الحكومة العراقية بوقف ترخيص القناة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة السعودية العراق إم بی سی

إقرأ أيضاً:

إحالة مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف

المناطق_متابعات

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام إحالة مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة، لاستكمال الإجراءات النظامية تجاه هذه المخالفة.

الأنظمة الإعلامية وضوابط المحتوى

وأكدت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، في بيان لها، على أنها تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى، ولن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أي مخالفة.

أخبار قد تهمك فلكية جدة: القمر الأحدب يقترن بعنقود نجوم الثريا مساء اليوم 19 أكتوبر 2024 - 9:15 مساءً منطقة الحدود الشمالية تحتضن أكثر من 7 ملايين رأس من الثروة الحيوانية وتُسهم في دعم الأمن الغذائي الوطني 19 أكتوبر 2024 - 9:10 مساءً

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 أكتوبر 2024 - 10:08 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 9:06 مساءًالتعادل الإيجابي ينهي مواجهة ضمك والتعاون ضمن الجولة السابعة من دوري المحترفين أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 9:01 مساءًمنظومة الصناعة والثروة المعدنية تختتم مشاركتها في معرض “جايتكس 2024” بدبي أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 8:55 مساءًعجز الميزانية الأمريكية يتجاوز 1.8 تريليون دولار للسنة المالية 2024 أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 8:50 مساءًبطولة صعود الهضبة .. تنعش الطائف سياحيًا وتجذب العائلات للأنشطة الرياضية أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 8:46 مساءًالتعادل الإيجابي ينهي مواجهة الرائد والوحدة ضمن الجولة الـ7 من دوري المحترفين19 أكتوبر 2024 - 9:06 مساءًالتعادل الإيجابي ينهي مواجهة ضمك والتعاون ضمن الجولة السابعة من دوري المحترفين19 أكتوبر 2024 - 9:01 مساءًمنظومة الصناعة والثروة المعدنية تختتم مشاركتها في معرض “جايتكس 2024” بدبي19 أكتوبر 2024 - 8:55 مساءًعجز الميزانية الأمريكية يتجاوز 1.8 تريليون دولار للسنة المالية 202419 أكتوبر 2024 - 8:50 مساءًبطولة صعود الهضبة .. تنعش الطائف سياحيًا وتجذب العائلات للأنشطة الرياضية19 أكتوبر 2024 - 8:46 مساءًالتعادل الإيجابي ينهي مواجهة الرائد والوحدة ضمن الجولة الـ7 من دوري المحترفين فلكية جدة: القمر الأحدب يقترن بعنقود نجوم الثريا مساء اليوم فلكية جدة: القمر الأحدب يقترن بعنقود نجوم الثريا مساء اليوم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السعودية.. إحالة مسؤولين بقناة MBC للتحقيق بعد تقرير وصف قادة المقاومة بالإرهابيين
  • السعودية: إحالة مسؤولين بقناة تلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف
  • السعودية: إحالة مسؤولين بقناة MBC للتحقيق
  • السعودية.. هيئة تنظيم الإعلام تحيل مسؤولين قناة تلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير مخالف
  • هيئة تنظيم الإعلام السعودي تحيل كاتب التقرير المسيء للتحقيق
  • هيئة تنظيم الإعلام بالسعودية تحيل مسؤولين بإحدى القنوات للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف
  • السعودية تحيل مسؤولين في mbc للتحقيق بعد تقرير وصف مقاومين بالإرهاب (شاهد)
  • إحالة مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف
  • إحالة مسؤولين بقناة تلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة