الثورة نت:
2024-10-19@23:38:44 GMT

أهلي صنعاء والمهمة الصعبة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

 

 

يبدأ النادي الأهلي الصنعاني بطل الدوري اليمني للنسخة الأخيرة مشواره في دوري أبطال الخليج للأندية 2024م يوم 22 أكتوبر الجاري أي بعد يومين، الثلاثاء المقبل، حيث أوقعت القرعة بطل الدوري اليمني أهلي صنعاء ضمن المجموعة الأولى بجانب فرق دهوك العراقي والنصر الاماراتي وظفار العماني، وبنظام الذهاب والإياب بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.


وقد اختار الأهلي أحد الملاعب القطرية ملعبا وأرضا له لمباريات الإياب، بحكم أن بلادنا ممنوع إقامة المباريات فيها بسبب الأزمة والحرب منذ العام ٢٠١١م وحتى يومنا هذا، ما تسبب بحرمان أنديتنا ومنتخباتنا من الاستفادة من الأرض والجمهور الرياضي العريض والذي يحفز ويحمس اللاعبين أمام خصومهم، والاستفادة من هذا العنصر المهم في المشاركات والبطولات الرياضية.
نعرف ويعرف الجميع وضع الرياضة في بلادنا والإمكانات المتوفرة لها في خوض مثل هذه البطولات والمأمول من منتخباتنا وأنديتنا تحقيق نتائج إيجابية، خاصة وأن النادي الأهلي الصنعاني ظل وإلى فترة قريبة وهو بدون مدرب ولم تخوض مباريات تجريبية أو حتى تدريب وحصص تدريبية بعكس الفرق الأخرى المشاركة في البطولة.
ما سوف أقوله وهو رأي الكثيرين أن النادي الأهلي الصنعاني سوف يكون مطية والفريق السهل لكل الأندية التي سيلاقيها في البطولة، لأن هذه الفرق لديها دوري طويل وإمكانيات ومحترفين ولياقة ومواجهات ومشاركات على مدار العام، والأهلي الصنعاني لا إعداد وتحضير ولا دوري ولا لاعبين محترفين ولا غير ذلك من الأساسيات المطلوبة لأي فريق استعدادا لمثل هكذا مشاركات، وبالتالي فالمتوقع نتائج ثقيلة ومستوى أقل وباهت وهذا طبيعي، وإن حقق لاعبو الأهلي نتائج إيجابية فهي تحسب لهم وبمجهودهم وما يمتلكونه من قدرات فنية ولياقة ومهارات قد يثبتونها في الملعب ولا غير ذلك.
نحن ندرك أن المهمة أمام الأهلي صعبة في ظل الفوارق بينه وبين أندية المجموعة، وبالرغم من قلقنا على الأحمر الصنعاني من صعوبة المهمة، إلا أن قلوبنا معه وصلواتنا ودعاءنا للأهلي ولاعبيه قائمة ودائمة أن يصمدوا ويقدموا الأفضل والخروج بنتيجة مقبولة، وثقتنا كبيرة بلاعبي القلعة الحمراء أن يكسروا المستحيل ويفاجئون الجميع والجمهور الرياضي وكل محبي القلعة الحمراء بتقديم مستوى يليق بتاريخ النادي.. كل التوفيق للأهلاوية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ملخص مباراة الخليج 0 – 3 الأهلي – دوري روشن

ملخص مباراة الخليج 0 – 3 الأهلي – دوري روشن

مقالات مشابهة

  • طاقم تحكيم قطري يقود مباراة دهوك وأهلي صنعاء في دوري أبطال الخليج
  • ملخص مباراة الخليج 0 – 3 الأهلي – دوري روشن
  • بعثة أهلي صنعاء تتجه إلى العراق لملاقاة دهوك في بطولة الأندية الخليجية
  • نجم الأهلي: "جماهير النادي تعودت على حصد البطولات"
  • أهلي جدة يكتسح الخليج بثلاثية في دوري روشن السعودي
  • تشكيل أهلي جدة الرسمي أمام الخليج في دوري روشن السعودي
  • تشكيل مباراة الخليج مع أهلي جدة في دوري روشن السعودي
  • الأهلي يُهدي رئيس جماعة العيون المغربية درع النادي
  • شبانة: محمد رمضان يضع نظاما جديدا لعقود لاعبي النادي الأهلي