صحيفة البلاد:
2024-10-19@23:42:43 GMT

انطلاق معرض المدينة بيلدكس

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

انطلاق معرض المدينة بيلدكس

البلاد ــ المدينة المنورة

افتتح معالي أمين منطقة المدينة المنورة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي، أمس معرض المدينة بيلدكس، الذي يُقام بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات لاستعراض أحدث المستجدات والتقنيات في قطاع العقار والبناء والديكور.

ويستهدف المعرض الذي تتواصل فعاليته على مدار 3 أيام، عرض الابتكارات والتقنيات المتخصصة في مجال البناء والعمران والتعرف على أحدث المنتجات في هذا الجانب، واستعراض منتجات الشركات المتخصصة وتعزيز التواصل والعلاقات المهنية بين المشاركين، إذ يُعد المعرض منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين المهندسين والمصممين والموردين، بالإضافة إلى الإسهام في خلق فرص جديدة للنمور والتطوير في قطاع العقار والبناء بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واطّلع معالي أمين المنطقة، على مكونات معرض المدينة بيلدكس الذي يضم تجمعًا واسعًا للجهات الحكومية والشركات المتخصصة في صناعة تطوير العقار والإنشاءات العمرانية بما يدعم تنمية القطاع ودعم الاقتصاد المحلي للمنطقة.

واستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا عن المعرض الذي يجمع المطورين العقاريين والشركات المتخصصة في البناء والعمران.
وفي نهاية الحفل، جرى تكريم الشركاء الإستراتيجيين والرعاة المشاركين في المعرض.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة"

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، أعلن المركز القومي للسينما برئاسة د. حسين بكر، عن افتتاح معرض الفن التشكيلي "بين الشاشة واللوحة" يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً. سيُقام المعرض في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، قاعة "ادم حنين ."

وقد أوضح الدكتور حسين بكر أن فكرة هذا المعرض جاءت إليه لتسليط الضوء على العلاقة المتبادلة بين الفن التشكيلي والسينما، مستوحى عنوانه من كتاب الدكتور ماهر راضي وذلك تكريماً لمشواره الفني العريق ، والمعرض يبرز الترابط الوثيق بين الصورة على الشاشة والفن التشكيلي،

يضم المعرض أكثر من ٧٠ لوحه مستوحاة من مشاهد سينمائية، إلى جانب بورتريهات لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى عمل نحتي بالسلك من تنفيذ الفنان الكبير جلال جمعة، يستمر المعرض يومياً حتى 28 أكتوبر.

يشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين المصريين البارزين، ومنهم: ادهم لطفي، إيناس زهرة، إيمان خطاب، إنجي محمود، هيثم شريف ، د.بدوي مبروك، جلال جمعة، جورج بهجوري، داليا علي، رضا خليل، رومانى سعيد، سعيد بدوي، د سارة قنديل، شيماء محمود، فتحي علي، ماهر الدنيال، مروة إبراهيم، محمد علبة، مريم محمد، مصطفى صلاح، محمد دندراوي، هاني بيهمان، هاني عبد الجواد، وليد ياسين، د. احمد بركات ،  ياسمين جمال، وياسمين عصمت، رانيا سيف، هايدي محمد ،

وتسلط هذه الأعمال المشاركة بالمعرض الضوء على العلاقة التفاعلية بين السينما اللوحات التشكيلية.

مقالات مشابهة

  • صور| المرأة تسجل حضورًا مميزًا في معرض موسم تمور المدينة المنورة
  • اختتام جيتكس 2024.. الذكاء الاصطناعي يتصدر المشهد
  • الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة"
  • افتتاح النسخة الثانية من معرض المشهد لـ 26 فنانًا تشكيليًا
  • استمرار معرض "صنع في مصر" بجامعة عين شمس حتى 30 أكتوبر
  • معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يفتح أبوابه للجمهور
  • أمين منطقة المدينة المنورة يفتتح معرض المدينة بيلدكس
  • معرض دبي للقوارب واليخوت المستعملة 2024 يستعد لإطلاق نسخته الأكثر إبهاراً
  • مد فترة معرض "صنع في مصر" بجامعة عين شمس