البلاد ــ الرياض

تنظم وزارة الطاقة، بعد غد ، وبشراكة استراتيجية مع شركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة سابك، ملتقى توطين قطاع الطاقة، تحت شعار “تمكين التوطين لإمدادات الطاقة”، الذي يهدف إلى تعزيز الريادة العالمية للمملكة في أسواق ومجالات الطاقة كافة، ودعم إسهامها في أمن واستدامة الطاقة وإمداداتها العالمية، وكذلك استدامة سلاسل الإمداد لتلبية الطلب العالمي على الطاقة.

وسيشهد الملتقى، الذي يأتي ضمن الجهود الرامية إلى الوصول بالتوطين في قطاع الطاقة إلى ما نسبته 75%، في إطار رؤية المملكة 2030″، مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين، والقادة التنفيذيين من القطاع الخاص السعودي والدولي، ومجموعة واسعة من المختصين والخبراء في قطاع الطاقة، وصناع القرار، والمستثمرين، والشركاء الدوليين، كما سيشهد الملتقى عقد حلقات نقاشية تفاعلية، وجلسات حوارية، وورش عمل متنوعة، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والشراكات.

ويسلط الملتقى الضوء على الجهود التكاملية للمنظومة الحكومية في توطين القطاع، حيث يبحث أهمية توطين قطاع الطاقة في بناء مستقبلٍ مستدام للأجيال القادمة، ودوره الكبير في إيجاد فرص عمل جديدة، وتحفيز النمو الاقتصادي الوطني، وتشجيع الاستثمار المحلي والدولي، وتوفير فرصٍ نوعيةٍ لازدهار قطاع الأعمال، وتمكين روّاد الأعمال بشكلٍ يؤهِّلهم للنهوض بأدوار رئيسة في قطاع الطاقة، الذي يتسم بالنمو المتسارع، إلى جانب استعراض فرص الاستثمار، وتعزيز الابتكار في المجالات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.

مما يذكر أن برامج توطين قطاع الطاقة تسهم بشكلٍ ملحوظٍ وفاعل في دعم وتنمية قدرات سلسلة القيمة وطنيًا، وذلك من خلال تشجيع المحتوى المحلي، وإيجاد فرص عمل عالية القيمة في القطاعات المتقدمة من صناعة الطاقة، وتوطين المعدات، والمشتريات، والخدمات، وتطوير الأعمال الهندسية، حيث تشمل برامج ومبادرات التوطين أعمال التنفيذ المتعلقة بقطاعات البترول والغاز، والمرافق، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والبتروكيميائيات، والهيدروجين، وإدارة الكربون، والقطاع البحري.

محاور ملتقي الطاقة
1 ــ أهمية توطين قطاع الطاقة في بناء مستقبلٍ مستدام للأجيال
2 ـــ إيجاد فرص عمل جديدة، وتحفيز النمو الاقتصادي الوطني
3 ــ تشجيع الاستثمار وتوفير فرصٍ نوعيةٍ لازدهار قطاع الأعمال

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: توطین قطاع الطاقة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع المديرة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي

شمسان بوست / الدوحة:

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، مع المديرة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي، سبل تعزيز التعاون ودعم القطاع الصحي في اليمن.

واطلع الوزير بحيبح، المديرة الاقليمية، خلال اللقاء على هامش الدورة الـ ٧١ للمكتب الاقليمي لشرق المتوسط المنعقدة في الدوحة، على الوضع الصحي باليمن ،والتحديات التي تواجهه، والدور المحوري الذي يقوم به مكتب المنظمة باليمن في دعم القطاع الصحي، واهمية دعمه وتطويره، وفتح آفاق جديدة للعمل.

وجدد وزير الصحة، بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي، ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور مصلح التوعلي، دعوته للمديرة الاقليمية لزيارة اليمن للاطلاع عن كثب على الوضع الصحي باليمن.

من جانبها اكدت المديرة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية، محورية الوضع الصحي باليمن وانه في الاولوية لدى المنظمة..مجددة باستمرار العمل المشترك لخدمة القطاع الصحي بالمنطقة.   

مقالات مشابهة

  • الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك
  • وزارة الكهرباء تتعهد بتطوير قطاع الطاقة وتنويع مصادرها في ليبيا
  • ترامب وهاريس.. من الرئيس الذي يفضله أصحاب الأعمال في أميركا؟
  • من يسيطر على البحر الأحمر يتحكم في تجارة الطاقة العالمية
  • السيسي يستعرض إجراءات تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز القطاع الخاص
  • راكز تدعم مجتمع الأعمال من خلال ورشة عمل لطرح استراتيجيات تسويق رقمي مبتكرة وتعزيز العلاقات المستدامة
  • رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة فورتيسكيو العالمية
  • "رجال الأعمال" تلتقي مسئول مكتب غرف دبي بمصر لبحث التعاون وتعزيز نمو الشركات
  • وزير الصحة يبحث مع المديرة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي