صحيفة البلاد:
2024-10-19@23:47:57 GMT

فعاليات سوق المزارعين

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

فعاليات سوق المزارعين

شاركت 25 أسرة منتجة ومزارعون في” فعاليات سوق المزارعين” التي نظمتها هيئة فنون الطهي، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وإمارة منطقة الحدود الشمالية وأمانة المنطقة، في حديقة المساعدية بمدينة عرعر.

وصاحب فعاليات سوق المزارعين أنشطة فنية متنوعة؛ منها الخط العربي والرسم على الوجه، وتسليط الضوء على المحاصيل الزراعية والأكلات الشعبية المتميزة في المنطقة والتعريف بها.

وتسعى هيئة فنون الطهي من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز ودعم سوق المزارعين؛ بوصفه منصة تسهم في تسويق المنتجات الوطنية محليًا وعالميًا، وتتيح للمزارعين فرصة بيع منتجاتهم مباشرةً للمستهلكين، وتعزيز استدامة الإنتاج المحلي، وتطوير قطاع فنون الطهي في جميع جوانبه.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سوق المزارعین

إقرأ أيضاً:

"بيئة مكة".. ورش ودورات تدريبية لتنمية مهارات المزارعين

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة دورة تدريبية عن بُعد لمزارعي المنطقة، استمرت عشرة أيام، وشملت مرحلتين، الأولى بعنوان "تعبئة وتغليف الفاكهة" والثانية "تقييم جودة الفاكهة". تبع الدورتين ورشة عمل بوحدة الوزارة في بني مالك التابعة لمحافظة ميسان، وأخرى بمزرعة الشفا في محافظة الطائف، بهدف تدريب المزارعين عمليًا وميدانيًا على ما تم تناوله من طرق وأساليب نظرية في الدورات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تضمنت الورشة التعريف بالطرق الصحيحة لتعبئة وتغليف الفاكهة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تنمية الوعي الزراعي

وشارك في تقديم الدورة الدكتور عصمت فاروق، المختص في المجال الزراعي من جامعة الطائف، حيث قدم الإرشادات العملية والنصائح الفنية للمزارعين والمختصين، وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينظمها فرع الوزارة بالتعاون مع الإرشاد الزراعي لتعزيز الوعي وتطوير المهارات لدى المزارعين في المجالات الزراعية المتنوعة.

أخبار متعلقة استشارات ودورات توعوية.. انطلاق ملتقى الجمعيات التسويقية الزراعية بعسير"بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات

تضمنت الورشة التعريف بالطرق الصحيحة لتعبئة وتغليف الفاكهة، والتعرف على أنواع العبوات المستخدمة وأهمية التخزين والنقل والتسويق الملائمة. كما تناول الشق العملي معايير الجودة والسلامة الغذائية، واشتمل على تدريب المزارعين على التعامل مع متطلبات سلامة الغذاء والتعرف على المخاطر البيولوجية والفيزيائية، وأفضل الممارسات لفرز العينات واختبار جودتها لضمان تلبية متطلبات المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • شاهد| 25 أسرة منتجة تستعرض منتجاتها في سوق المزارعين بعرعر
  • شركة البريقة تواصل جهودها لتوفير غاز الطهي
  • خضروات تزيد قيمتها الغذائية بعد التسوية.. اعرف طريقة الطهي الصحيحة
  • الألعاب السعودية| التدمري والمطيري ومعمر يحصدون ذهب فنون القتال المختلطة
  • فنون جميلة أسيوط تُطلق أولى ورش العمل التدريبية لتنمية قدرات ومهارات طلاب الإعدادية والثانوية
  • المركز الثقافي للطفل بمنفلوط ينظم ورش فنون تشكيلية احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ضمن فعاليات معرض الوثيقة العربية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
  • "بيئة مكة".. ورش ودورات تدريبية لتنمية مهارات المزارعين
  • تغير المناخ في المنطقة العربية يتصدر فعاليات يوم البيئة