هلال سلمان- جدة

تقام مساء اليوم مباريات قمة في الدوريات الأوروبية؛ أبرزها الصراع المرتقب على قمة الدوري الإنجليزي بين ليفربول وضيفه تشلسي، فيما يتطلع برشلونة للحفاظ على الصدارة قبل خوض الكلاسيكو، عندما يستقبل ضيفه الأندلسي إشبيلية في هذه الجولة، وفي الكالتشيو الإيطالي يبرز صراع روما وإنتر ميلان.

في الـ “بريميرليغ”، يتصدر ليفربول جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، لكنه سيواجه مع مدربه الجديد أرنه سلوت أول اختبار حقيقي هذا الموسم بمواجهة تشلسي في تحد مفصلي، ضمن سعي “الريدز” لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2020.


استهل المدرب الهولندي مشواره في” أنفيلد” خلفًا للألماني يورغن كلوب، بطريقة إيجابية عبر تحقيق 6 انتصارات وهزيمة وحيدة في أول 7 جولات، لكن تشلسي لم يخسر في مبارياته الـ 7 الأخيرة في جميع المسابقات، ويتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن ليفربول.
وحصل مدرب “البلوز” الإسباني إنزو ماريسكا، على إشادة واسعة، بفضل حكمته في إعادة ضبط الأمور في قلعة “ستامفورد بريدج” وإخراج الفريق اللندني من سباته.
ويفتقد تشلسي جهود مارك كوكوريا، وويسلي فوفانا في الدفاع، وسيواجه فريق نيوكاسل قبل أن يحل ضيفًا على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد، بعدها يستضيف تشلسي فريق آرسنال لاختتام فترة الأسابيع الثلاثة، التي ستخضع فيها الإمكانات التي برزت خلال المباريات الـ 7 الأولى لماريسكا لفحص شامل، مع اختبار أوراق اعتماد الفريق بين الفرق الأربعة الأولى.

وقال ماريسكا:” إذا كنا نعتقد أن كول بالمر سيحل كل مشاكلنا، فهذا خطأ كبير. نضع كل الضغوط على عاتقه، وهذا خطأ”.
وأضاف:” نحن نمتلك كول، ولكن لدينا العديد من اللاعبين الذين يقدمون عروضا جيدة، مثل نونو مادويكي وبيدرو نيتو ونيكولاس جاكسون وكريستوفر نكونكو وإنزو فرنانديز. الأمر لا يتعلق بكول فقط. الأمر يتعلق بالفريق ككل”.
وبتسجيله 7 أهداف، فإن نكونكو هو هداف الفريق هذا الموسم، على الرغم من أنه أحرز هدفًا واحدًا فقط في الدوري، وهو هدف الفوز على بورنموث في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي 1-0 الشهر الماضي.
أما مادويكي، فسجل 3 أهداف أمام وولفرهامبتون في أغسطس الماضي، ولديه 5 أهداف في كل المسابقات، بينما سجل جاكسون 4 أهداف.

وفي حال تحقيق تشلسي الفوز في أنفيلد، سيكون هذا هو الانتصار الأول للفريق على هذا الملعب منذ مارس 2021.

برشلونة في مواجهة صعبة
يتطلع فريق برشلونة للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني، عندما يستضيف نظيره إشبيلية، وذلك قبل الكلاسيكو المرتقب أمام الريال يوم 26 أكتوبر.ويتواجد برشلونة على قمة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الريال، فيما يحتل إشبيلية المركز الـ 12 بـ 12 نقطة.
قبل فترة روزنامة المباريات الدولية الأخيرة، حقق برشلونة فوزًا مستحقًا على ألافيس بثلاثية نظيفة، جعلت الفريق يستعيد الثقة.
ويعول هانزي فليك، المدير الفني لبرشلونة، على الثقة التي اكتسبها الفريق من هذا الفوز، في مواصلة الانتصارات أمام إشبيلية والاستمرار في صدارة الدوري والحفاظ على فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي الريال.
وتحوم الشكوك حول مشاركة لامين يامال، بعدما أصيب بشد في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني أمام الدنمارك في دوري أمم أوروبا.
كما تعرض الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي للإصابة؛ لكنه يبدو جاهزًا لخوض المباراة بعد أن سجل (هاتريك) في مباراة ألافيس.
في المقابل، يهدف إشبيلية لتحقيق الفوز في هذه المباراة؛ من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب، لاسيما وأن بداية الفريق في هذا الموسم لم تكن جيدة حيث حقق الفوز في 3 مباريات، وخسر في مثلها وتعادل أيضًا في 3.

قمة بين روما وإنتر
تتجه الأنظار إلى ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية، حيث يستضيف روما نظيره إنتر ميلان، في قمة منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.
ويسعى إنتر ميلان، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني في المسابقة برصيد 14 نقطة، إلى تحقيق الفوز؛ من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة مع نابولي.
وبعد فترة من التراجع، نجح” نيراتزوري” في استعادة عافيته، وتحقيق الفوز في آخر جولتين من الكالتشيو، بالإضافة إلى الانتصار على ريد ستار بلغراد الصربي، في دوري أبطال أوروبا.
أما فريق روما فيعاني بعد إقالة مدربهم دانييل دي روسي، وتعيين إيفان يورشيتش بدلًا منه، حيث لم يحقق الأخير النتائج الإيجابية التي تطمئن الجماهير. ويحتل روما المركز التاسع برصيد 10 نقاط، ورغم أن الفارق بينه وبين الصدارة 6 نقاط فقط، إلا أن الجماهير لا تثق في قدرة الفريق على المنافسة على المراكز الأولى.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

فليك يكشف عودة 3 من لاعبي برشلونة المصابين وموقف يامال من لقاء إشبيلية

فليك يكشف عودة 3 من لاعبي برشلونة المصابين وموقف يامال من لقاء إشبيلية

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ليفربول ضد تشلسي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • مدرب برشلونة يؤكد جاهزية نجم الفريق ويكشف موقف المصابين من مواجهة إشبيلية
  • فليك يكشف عودة 3 من لاعبي برشلونة المصابين وموقف يامال من لقاء إشبيلية
  • قبل موقعة ليفربول.. مدرب تشلسي يتحدث عن "خطأ كبير"
  • موعد مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الاسباني 2024-2025 والقنوات الناقلة
  • مدرب ليفربول يدافع عن نجم الفريق بعد الانتقادات الصارخة التي تعرض لها
  • ليفربول المتصدر لإمتحان حظوظه باللقب باختبار تشلسي الصعب
  • ليفربول يستهدف ضم مدافع إشبيلية
  • برشلونة والريال يخشيان من الوقوع بالمحظور أمام إشبيلية وسيلتا