تم إصدار تحذير عاجل من المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية أمس السبت، التاسع عشر من أكتوبر، عبر منصة “اكس”، بشأن تقلبات جوية في بعض المناطق بالمملكة، وقد أصدر المركز إنذارًا باللون الأصفر لعدد من المناطق في مدينة الرياض ومناطق أخرى، حيث من المتوقع أن يستمر هذا الإنذار حتى الساعة الواحدة صباحًا من يوم الأحد، العشرين من أكتوبر 2024، وستشهد هذه المناطق هطول أمطار، ورياح، وصواعق رعدية، وفي هذه المقالة، سنستعرض تفاصيل إنذار المركز الوطني للأرصاد.

 

بداية فصل الشتاء في السعوجية

توقع محلل الطقس وخبير الأرصاد عقيل العقيل، موعد دخول فصيل الشتاء أرصاديا في الأول من ديسمبر المقبل.

وأضاف العقيل، لقناة “الإخبارية”: “أما فلكيا ستكون بداية الشتاء في يوم 22 من نفس الشهر، مشيرا إلى أن أقل درجة حرارة سجلت في قمة جبال السروات هذا الشهر كانت أقل درجة حرارة بـ 10 درجات.
وتابع العقيل أن نشاط الرياح الجنوبية خلال هذه الأيام يؤدي إلى ارتفاع قليل في درجات الحرارة لما هو عليه، وفى نهاية الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاضا بسيطا فى درجات الحرارة مع نشاط الرياح الشمالية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء عن 15 منطقة في العريش لأعمال الصيانة.. اعرف الموعد

أعلنت شركة كهرباء شمال سيناء جدول انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بوسط العريش، ضمن خطة الصيانة الدورية التي تقوم بها شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن ورؤساء الأحياء.

وأكدت الشركة أنه يجري عمل الصيانة الدائمة لبعض الخطوط والمحولات الكهربائية في الأحياء، منعا لحدوث أي أعطال محتملة.

فصل التيار عن 15 منطقة

بدورها أضافت شركة الكهرباء بشمال سيناء، في بيان لها، أنه سوف يجري فصل التيار الكهربائي عن 15 منطقة بوسط مدينة العريش من الثامنة صباحا وحتى  الواحدة ظهرا، موضحة أن المناطق المشار إليها جرى عمل الاستعدادات والاحتياطات اللازمة.

خريطة قطع التيار في شمال سيناء غدا 

وأشارت الشركة إلى أن المناطق التي ستخضع لصيانة تباعا هي:منطقة مصطفى كامل، المساكن الشعبية بجوار البنك العقاري، الثانوية العسكرية، منطقة مستشفى الصفوة، وفندق سيناء، وشارع متولي الشعراوي، وشارع البوسطة والمشروع القديم بجوار مدرسة أبو حنيفة، ومنطقة الصحة المدرسية، ومنطقة مدرسة باحثة البادية ومنطقة الحجازي وجزء من منطقة السلايمة بداية من بئر 17 حتى منزل عبدالستار الكاشف، ومنطقة الضاحية بالكامل، منطقة العبور بالكامل، منطقة المرحلة الرابعة بالكامل حتى أبي صقل والميناء وحي الريسة بالكامل، وديوان عام المحافظة وشارع البحر بداية من غرناطة حتى الخلفاء، ومنطقة الحوص ومعصرة الشعب ومعصرة بدوي ومنطقة أبوسمك. 

 

مقالات مشابهة

  • شتاء شديدة البرودة.. تقلبات جوية وأمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات
  • محلل طقس: عودة نشاط الرياح الجنوبية سبب ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة
  • طقس معتدل الحرارة اليوم.. الأرصاد توضح نشاط الرياح ونسب سقوط الأمطار.. ونوة "رياح الصليب" على أعتاب الإسكندرية
  • 4 فئات يجب عليهم تلقي لقاح الإنفلونزا.. تعرف على الموعد المناسب للحصول عليه
  • الرياح القطبية تصل لأول مرة إلى المنطقة وتترافق بتساقط كثيف للثلوج 
  • مدير الإعلام بالإرصاد: نتوقع حدوث تقلبات جوية وانخفاض بدرجات الحرارة
  • تعرف على الموعد الرسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير وما يميزه عن غيره.. فيديو
  • انقطاع الكهرباء عن 15 منطقة في العريش لأعمال الصيانة.. اعرف الموعد
  • أحوال الطقس اليوم.. تقلبات جوية مع حرارة مرتفعة ورياح نشطة