خلّف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عشرات الشهداء والمصابين، جرّاء ارتكابه مجزرة جديدة في مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة المحاصر.

واستهدف الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المنازل بمحيط مسجد القسام في مشروع بيت لاهيا، بشكل دموي؛ فيما قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة عبر بيان، السبت، إن: "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروّعة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة راح ضحيتها 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين".


25 -36 - 50- 60 -65 -73- 88- …. !
هذا ليس مزاداً علنياً للبيع !

هذه أرقام تغيّرت خلال دقائق.. توضح عدد شهداء المجزرة التي ارتكبت بالمحاصرين الجائعين العُزّل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة حيث دمّر الاحتلال مربعاً سكنياً كاملاً ومأهولاً هناك، العشرات منهم لا يزالون تحت الأنقاض! pic.twitter.com/ElQSs4rl46 — المحامي عبدالرقيب القاضي (@qadhi9) October 19, 2024 ????المكتب الإعلامي الحكومي في #غزة:

- 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة مروعة بمشروع #بيت_لاهيا

- غالبية الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين. #ABC_العربية pic.twitter.com/Tn004QGbfc — عربية_Abc (@Abc_arabia1) October 19, 2024
وأضاف البيان نفسه، أن "غالبية الضحايا من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكَّان الآمنين"، مشيرا إلى قيام الاحتلال بالقضاء على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها في الوقت الحالي ما يناهز 400 ألف شخص. ناهيك عن قطع الاتصالات والانترنت على كامل المنطقة المحاصرة.

من جهتها، قالت حركة حماس، في بيان، السبت، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الـ15 على التوالي، حملة عسكرية كان قد بدأها ضدَّ ما يزيد على 200 ألف فلسطيني في محافظة شمال قطاع غزَّة، في جباليا وما حولها؛ بهدف تنفيذ مخطط التهجير القسري".

وأضافت حماس، عبر بيانها أن "الاحتلال يرتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، عبر تكثيف قصف الأحياء السكنية وخيام النازحين في المدارس، وتدميرِ عشراتِ المنازل بشكلٍ يوميّ، وزرعِ قنابلَ في المباني ثمَّ تفجيرها عن بُعد".


إلى ذلك، تأتي مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا بالتزامن مع قيام جيش الاحتلال بنسف منازل سكنية غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. مع استهداف مدرسة أبو حسين مجددا في مخيم جباليا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية بيت لاهيا غزة جباليا غزة بيت لاهيا جباليا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال بیت لاهیا شمال قطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ببيت لاهيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، بارتقاء شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع الشيماء ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • 73 شهيدا في مجزرة بيت لاهيا وحماس تندد بـمحرقة يرتكبها النازيون الجدد
  • استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا في بيت لاهيا
  • عاجل - مجزرة بيت لاهيا.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 73 شهيدا شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المتواصل على غزة لليوم الـ379
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ببيت لاهيا
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تأوي النازحين شمالي غزة
  • مجزرة جديدة في جباليا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين شمال غزة
  • مجزرة بمركز إيواء في جباليا.. عشرات الشهداء والجرحى (شاهد)