كانت سهرة الفنانة ريهام عبدالحكيم في مهرجان الموسيقى العربية، ليلة الخميس الماضي، «استثنائية» كما وصفت، ومنذ ساعات قليلة أعادت نشر بعض لقطات منها وفيديوهات لغنائها في الأوبرا بصوتها المميز، وتُعد «عبدالحكيم» من الأصوات التي شاركت لأكثر من مرة في هذا الحدث الموسيقى، لها صوت مميز يقطع الجمهور مسافات لحضور حفلاتها، وما لا يعرفه البعض عنها أن بدايتها كانت مع المايسترو سليم سحاب الذي كان سر نجاحها، فما هي أسرار بدايتها؟.

ريهام عبدالحكيم: ليلة استثنائية سعادتي فيها بزيادة

علقت الفنانة ريهام عبدالحكيم على نجاح حفلتها في مهرجان الموسيقى العربية، ووصفتها بأنها ليلة سعادتها: «حفل مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 على مسرح النافورة ليلة استثنائية ليلة سعادتي فيها بزيادة»، وفيما يلي بعض الأسرار عن بدايتها:

كانت ريهام عبد الحكيم ضيفة في برنامج «أنغام» الذي كانت تقدمه الفنانة أنغام على فضائية «DMC»، كشفت «عبدالحكيم» بعض الأسرار عن بدايتها قائلة: «كنت طفلة هادية جدا عندي أحلى أب وأم في الدنيا، ماما اتفاجئت بيا بعمل الفقرات كلها في حفلة عادية جدًا في المدرسة وهي ما كنتش تعرف وبعمل بروفات من أول السنة حصلت الصدفة اللي بعدها إن المايسترو سليم سحاب عامل إعلان عن بداية كورال أطفال الأول من نوعه، ماما خدتني ودتني وامتحنت مع المايسترو سليم سحاب في الأوبرا وغنيت له لا لي لالي».

تفاجأ المايسترو سليم سحاب بـ ريهام عبدالحكيم تغني لأنغام وقال لها كما روت: «قالي إنتي بتحبي أنغام، قلت له جدا اتبسطت من الأغنية وإني اختارت أغنية جميلة ولايقة على سني وكان عندي وقتها 7 سنين، هو أبويا الروحي وليه فضل عليا، قدمني على المسرح في الأوبرا وبعدها مسلسل أم كلثوم».

من الأسرار التي سببت نجاح ريهام عبدالحكيم هي غناؤها لأم كلثوم، إذ قالت لها الفنانة أنغام في البرنامج: «إنتي من أحسن الناس اللي بتغني حيرت قلبي معاك لأم كلثوم مش سهل ومش جماهيري، في نعومة وإحساس ولاحظت إنك بتغنيه بأستاذية وبطريقتك، مبتقوليش زي أم كلثوم بالتحديد».

وأضافت «ريهام»: «في ناقد قالي أحلى حاجة إنك بتغني لأم كلثوم بإحساسك إنتي محدش هيوصل لأم كلثوم، وأنا بغني لها كما لو كان اللحن ده أنا اللي هغنيه».

سر مشاركة ريهام عبدالحكيم في مسلسل أم كلثوم

قالت الفنانة ريهام عبد الحكيم، إنها كانت ضمن الأصوات التي اختبرها الملحن عمار الشريعي لأداء أغاني أم كلثوم وهي طفلة: «مسلسل أم كلثوم كان عندي 12 أو 13 سنة ومفروض كنت بمتحن عشان أغني صوت أم كلثوم وهي صغيرة ضمن الأصوات اللي بتمتحن مع عمار الشريعي، سمع أصوات كتير واختارني من ضمنهم، سمعتني وقتها المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، قالت الغنا تمام بس أنا بقى عايزاكي تمثلي، وكل ما كنت بتقدم لملحن كان بيقول لماما اهتمي بيها لأنها هتبقى حاجة».

أول تعليق لريهام عبدالحكيم بعد مهرجان الموسيقى العربية

علقت الفنانة ريهام عبدالحكيم على مشاركتها في حفلات مهرجان الموسيقى العربية، وكتبت عبر صفحتها على «فيسبوك»: «دايما بتكون ليلة استثنائية ليلة سعادتي فيها بتكون زيادة، حفل مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ 32 على مسرح النافورة حضوركم وتفاعلكم زود سعادتي وحماسي والتنظيم الرائع اللي كل سنة بننبهر بيه أكتر من السنة اللي قبلها بشكر كل القائمين على تنظيم المهرجان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريهام عبد الحكيم انغام ام كلثوم مهرجان الموسیقى العربیة المایسترو سلیم سحاب ریهام عبدالحکیم الفنانة ریهام لأم کلثوم أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

هاجر نعمان تكشف لـ "24" أحدث أعمالها وكواليس حفلها بـ "الموسيقى العربية"

تستعد المُطربة اليمنية الشابة هاجر نعمان، لإحياء حفل غنائي غداً الجمعة 18 أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الاثنين والثلاثين، المقام في القاهرة خلال الفترة 11- 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وقالت هاجر نعمان، في حديث خاص لـ"24"، الخميس، إن حفلها يحمل عنوان "الليلة اليمنية"، بقيادة الموسيقار أحمد وبمشاركة المطرب التعزي عمر ياسين.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Hager Noman‎‏ (@‏‎hagernooman‎‏)‎‏

وذكرت نعمان، أن الحفل سيشهد حضور نخبة من الساسة اليمنين، والشخصيات العامة والفنانين المقيمين في القاهرة، حيث ستغني مجموعة من أغانيها في فن "المُلالاة" بجانب أغاني عصرية طرحتها مؤخراً.

أعمال فنية مُنتظرة

من جهة أخرى، تعيش هاجر نعمان حالة من النشاط الفني، حيث وقعت قبل عدة أسابيع عقداً فنياً مع شركة "قنوات ميوزيك" في الإمارات، لإنتاج وتوزيع أغنيتين جديدتين، جرى الانتهاء من أولهما تحت اسم "ودي أقول أعشقك"، المُقرر طرحها خلال الفترة المُقبلة.

وحول هذه الأغنية، كشفت هاجر لـ "24"، أن كلمات الأغنية وألحانها جاهزة، وستعمل على تسجيلها مباشرة بعد الانتهاء من الحفلات الغنائية المتعاقدة عليها، مشيرةً إلى الاستعداد للأغنية الثانية مع شركة "قنوات" بعد طرح الأولى مباشرة.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Hager Noman‎‏ (@‏‎hagernooman‎‏)‎‏

كما كشفت هاجر نعمان، عن تحضيرها أغنية أخرى خلال الفترة الحالية من إنتاجها، تحمل اسم "تعال نتبادل الأدوار"، سيتم طرحها خلال موسم الشتاء.

وقدمت هاجر نعمان، مجموعة من الأغاني الفنية التي لاقت إعجاب الجمهور، منها "كل الجمال"، و"كيف منك يحرموني"، و"اشتى أسافر"، و"عشقت الليل"، و"حسنك لعب بالعقول"، و"قصة أمل"، و"يا ليتنا لك"، و"تبسم".

مقالات مشابهة

  • حكاية أغنية «عيون القلب».. أبدعت بها ريهام عبدالحكيم بمهرجان الموسيقى العربية
  • لطيفة تجري البروفة النهائية قبل حفلها بمهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبدالحكيم عن حفلها في مهرجان الموسيقى العربية: ليلة استثنائية
  • نادية مصطفى تحيى حفلا غنائيا بمهرجان الموسيقى العربية اليوم
  • تألق ريهام عبدالحكيم وإبداع نجوم الأوبرا في الليلة السابعة بمهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبد الحكيم ومقام الفلسطينية.. 4 حفلات أضاءت الليلة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبد الحكيم تبدأ حفلها بـ«ميدلي» لبليغ حمدي في مهرجان الموسيقى العربية
  • هاجر نعمان تكشف لـ "24" أحدث أعمالها وكواليس حفلها بـ "الموسيقى العربية"
  • الجمعة بمسرح الجمهورية.. ليلة يمنية بمهرجان الموسيقى العربية الـ 32