غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، ليلة الأحد، باستشهاد 73 مواطنا وجرح وفقد العشرات، غالبيتهم أطفال ونساء، في مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مربعات سكنية مكتظة في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأضاف المكتب أن هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة، التي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، حيث أن الاحتلال هدد المستشفيات وطالب طواقمها الطبية بالإخلاء، ويمنع من وصول الوقود إليها وقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

وأدان المكتب الإعلامي هذه المذبحة الجديدة واستمرار حرب الاسئصال والتطهير العرقي، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة بحق النازحين والمدنيين، والأطفال والنساء.

وحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية؛ كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية وخاصة حرب التطهير العرقي والإبادة في بيت لاهيا ومخيم جباليا واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية في بيت لاهيا ومخيم جباليا وكل القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة بيت لاهيا شمالي القطاع مجزرة بیت لاهیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا

#سواليف

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء السبت، بقصف للاحتلال على مربع سكني في مشروع #بيت_لاهيا شمالي #قطاع_غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان، إن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مُروّعة راح ضحيتها 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم أطفال ونساء، وذلك بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين.

وأضاف أن هذه المجزرة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها حاليا قرابة 400,000 إنسان، حيث هدد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها وتركها على الفور، كما يمنع الاحتلال وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، وقطع الاتصالات والإنترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

مقالات ذات صلة تخفيض أعداد المقبولين في كليات الطب وطب الأسنان في الجامعات الحكومية لمصلحة من؟ 2024/10/19

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكنيا بالكامل على رؤوس الفلسطينيين.

وأضافت أن طائرة مسيّرة من نوع “كواد كابتر” أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 فلسطينيا، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبيتهم أطفال ونساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • غزة.. أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى بمجزرة جديدة للاحتلال في بيت لاهيا
  • متحدث «الصحة» بغزة: الاحتلال الإسرائيلي قصف مربعات سكنية كاملة في بيت لاهيا
  • فلسطين: 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في قصف الإحتلال لعدة منازل شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: 70 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة ببيت لاهيا 
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة صهيونية مروعة ببيت لاهيا
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الإحتلال على بيت لاهيا إلى 73 على الأقل وعشرات المصابين والمفقودين
  • 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة مروعة بغزة