بعد الإعلان وزارة الخارجية الأميركية عن فتح باب الهجرة الشرعية إلى أمريكا 2025، زادت معدلات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي بين الراغبين في الهجرة، حول آخر موعد للتسجيل في الهجرة العشوائية إلى إمريكا، حيث يحلم الشباب والمواطنون بالسفر إلى الخارج، لتحقيق مستوى معيشة أفضل، ومن خلال المقال سنوضح لكم آخر موعد لتسجيل في الهجرة، وخطوات التقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا، بالإضافة إلى شروط التقديم.

آخر موعد للتسجيل في الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2025

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أن آخر موعد للتسجيل في الهجرة العشوائية إلى إمريكا 2025 سيكون في يوم 7 نوفمبر 2024، حيث بدأت عملية  التسجيل في 4 أكتوبر 2024، وستستمر حتى يوم 7 نوفمبر 2024، الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة،لذلك يتوجب على الراغبين التقديم في أسرع وقت ممكن لتفادي أي مشاكل تقنية قد تواجه الموقع مع اقتراب الموعد النهائي.

خطوات التسجيل في الهجرة العشوائية إلى إمريكا 2025

وأوضحت وزارة الخارجية، أنه يمكن للمتقدم التسجيل في الهجرة العشوائية إلى إمريكا 2025، إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلكمن خلال إتباع الخطوات التالية

يقوم المتقدم بالذهاب  إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص للتقديم في برنامج اللوتري.ثم يقوم بالتسجيل من خلال البريد  الإلكتروني والدخول إلى الحساب الجديد.يتعين على المتقدم كتابة  استمارة التقديم بالبيانات الشخصية المطلوبة باللغة الإنجليزية، وتشمل هذه البيانات مثل الاسم الكامل كما هومدرج في جواز السفر، تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الولادة، العنوان البريدي، رقم الهاتف.ومن ثم يقوم برفع  بعض المستندات الأساسية مثل صورة حديثة للمتقدم، ويجب أن تتوافق مع المتطلبات الفنية المعلنة.وفي الختام، يقوم المتقدم إرسال الطلب إلكترونيًا، ثم  الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بالطلب لمتابعة النتائج.شروط التقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا

وحددت وزارة الخارجية، عدد من الشروط والضوابط، الواجب توافرها، للتقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا، وتتمثل في:

يشترط على  المتقدم  أن يكون من الدول المؤهلة للتسجيل. من بين الدول العربية المؤهلة مصر، المغرب، السعودية، الكويت، البحرين، العراق،الأردن، لبنان، قطر، وسوريا.يشترط على المتقدم أن يكون قادرًا على العمل أو الدراسة في الولايات المتحدة.يشترط على المتقدم أن يكون حاصل على  شهادة ثانوية أو ما يعادلها كحد أدنى، أو أن يكون لديه خبرة عملية في وظيفة تتطلب تدريبًا لمدة عامين على الأقل.يشترط على المتقدم كتابة  استمارة التسجيل بالكامل وتقديم المعلومات المطلوبة بدقة لضمان قبول الطلب.يشترط على المتقدم التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية مجاني تمامًا، وأي مواقع تطلب دفع رسوم تعتبر احتيالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا 2025 الهجرة العشوائية لأمريكا 2025 التسجيل في الهجرة العشوائية فی الهجرة العشوائیة إلى إمریکا فی الهجرة العشوائیة إلى أمریکا یشترط على المتقدم وزارة الخارجیة التسجیل فی أن یکون

إقرأ أيضاً:

فرنسا: قانون جديد للهجرة وهذا ما قد يتغير للأجانب في عام 2025

أعلنت حكومة بارنييه عن رغبتها في صياغة قانون جديد للهجرة لعام 2025. بعد عام واحد فقط من النص السابق الذي خلق توترات قوية في وسط المشهد السياسي في فرنسا.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، على قناة BFMTV، أن فرنسا بحاجة إلى قانون جديد.

وأشار إلى الحاجة إلى تمديد فترات الاحتجاز في مركز احتجاز المهاجرين الذي يعتبر خطيرًا.

بعد مرور عام بالكاد على اعتماد قانون جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي السابق. تخطط حكومة بارنييه الجديدة بالفعل لمراجعة القوانين الخاضعة للرقابة “لأسباب شكلية وليس جوهرية” كما يشير.

أحد السبل الأولى التي تم النظر فيها هو تمديد فترة الاحتجاز في مراكز الاعتقال الإداري من 90 إلى 210 يومًا.

وقدر غابرييل أتال، الاثنين، أن القانون الجديد لا يبدو له أولوية كاملة.

أما وزير الداخلية الجديد برونو ريتيللو. فهو لا يرغب في تجاوز ما تم التصويت عليه في جانفي 2024 ورقابة المجلس الدستوري.

وبالإضافة إلى فترات الاعتقال الإداري، سبق أن أوضح برونو ريتيللو رغبته في جعل فرنسا أقل جاذبية للمواطنين الأجانب. وذلك من خلال حظر الوصول إلى بعض المزايا الاجتماعية، بما في ذلك البدلات العائلية وAME.

علاوة على ذلك، من بين التدابير التي يمكن إعادتها في هذا القانون الجديد، لم شمل الأسرة. وهو حق أساسي للمواطنين الأجانب.

وفي هذا السياق، يرغب الوزير في تشديد شروط الأهلية لهذا النظام، الأمر الذي يهدد بتقليص الهجرة إلى فرنسا.

وللتذكير، تطالب عدة أصوات من حزب التجمع الوطني باتخاذ تدابير أكثر تقييدًا.

وكما أكد برونو ريتيللو، الذي تعرض لانتقادات بسبب نهجه الذي يركز على مكافحة الهجرة. في بيان صدر مؤخرا، فإن النص الجديد لقانون الهجرة في فرنسا ستتم مناقشته في بداية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • عاجل -التقديم على وظائف وزارة الدفاع 1446 في السعودية: الشروط والخطوات المطلوبة
  • 4 أسباب تؤدي لرفض طلب تقديم هجرة أمريكا 2024.. احذر منها
  • رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024.. تفاصيل قرعة الهجرة العشوائية
  • التقديم في سند محمد بن سلمان بالسعودية 1446
  • “سارع في التسجيل”.. رابط التقديم علي دخل الأسرة بعمان ومعرفة الشروط اللازم توافرها
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد رزنامة الاختبارات الفصلية بالجزائر للمراحل التعليمية الثلاث
  • «تعليم البحر الأحمر»: فتح باب التقديم على الإعارات الخارجية للعام الدراسي 2025
  • فرنسا: قانون جديد للهجرة وهذا ما قد يتغير للأجانب في عام 2025
  • اليوم.. آخر موعد للتقديم في وظائف بيت الزكاة والصدقات المصري