تتعرض الشركات الناشئة في أوروبا لضغوط متزايدة بسبب التحديات التنظيمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. وقد أظهر تقرير خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في أمستردام أن هذه القضايا تثير قلقًا بين رواد الأعمال مثل شركة "كوينديلا" التي تركز على تقنيات الحوسبة الكمومية الضوئية.

اعلان

أكدت مارين شيك غاسبا، رئيسة الموظفين في شركة "كوينديلا"، أن السؤال الملح في مجال الحوسبة الكمومية يتعلق بكيفية استغلال هذه التقنية حالياً، بدلاً من متى ستصبح متاحة.

جاء هذا التصريح في إطار دعم المفوضية الأوروبية للبحوث التي تستفيد من التقنيات المتقدمة مثل الحوسبة الكمومية، التي يُتوقع أن تسهم في معالجة تحديات معقدة في مجالات متنوعة، منها الأدوية.

وحذرت غاسبا من أن الباحثين لا يمكنهم الانتظار حتى تتزايد القدرة الحاسوبية للبدء في استكشاف إمكانيات الحوسبة الكمومية. وفي هذا السياق، أشار جان ديفيد مالو، مسؤول كبير في المفوضية الأوروبية، إلى أن الابتكار في مجالات مثل الحوسبة الكمومية والروبوتات وتقنيات الانتقال الأخضر يعد من أبرز الاتجاهات التي يجب متابعتها في أوروبا. ومع ذلك، أوضح أن الحصول على التمويل والتنظيم الصارم يشكلان عائقين رئيسيين أمام تقدم الشركات الناشئة.

Relatedفنانون يحتجون ضد تهديد الذكاء الاصطناعي في استوديوهات وارنر بروسالذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين.. هل ينقذ العالم أم يقوده إلى الدمار؟فنلندا.. شركة ناشئة تعتمد على السجناء لتدريب الذكاء الاصطناعيخلال ثوانٍ فقط.. تقنية جديدة لكتابة تقارير الجرائم في الولايات المتحدة باستخدام الذكاء الاصطناعي

تواجه الشركات الناشئة في أوروبا صعوبات متزايدة في الحصول على التمويل، حيث اعتبرت غاسبا أن البيئة التمويلية في الولايات المتحدة أكثر سهولة مقارنة بنظيراتها في أوروبا.

ووفقاً لتقرير من الخبير الاقتصادي والسياسي ماريو دراجي، تحتاج أوروبا إلى استثمارات إضافية تتراوح بين 750 مليار و800 مليار يورو سنويًا لتحقيق أهدافها التنافسية والمناخية.

الابتكار مقابل حماية البيانات

في سياق متصل، حذر غاري شابيرو، رئيس جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية، من أن القوانين الحكومية في أوروبا قد تثبط الابتكار، رغم الترحيب باللوائح مثل اللائحة العامة لحماية البيانات.

وأشار شابيرو إلى أن التحديات الاقتصادية العالمية مثل ارتفاع أسعار الفائدة والركود الاقتصادي، تستدعي من أوروبا أن تكون أكثر انفتاحًا على الابتكار.

تتباين آراء الشركات الناشئة بشأن تنظيم البيانات. بينما تعاني بعض الشركات، مثل "DuckDuckGoose" المتخصصة في الكشف عن التزييف العميق، من القيود المفروضة على استخدام البيانات الكبيرة، أكدت باريا لطفي، المؤسس المشارك للشركة، أن لوائح خصوصية البيانات تؤثر سلباً على كيفية تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي.

من جهة أخرى، ترى شركات مثل "Hoursec"، التي أسستها ألكسندرا بينتو كاستيلانوس، أن هذه القوانين توفر فرصة للحفاظ على سلامة الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وذكرت بينتو كاستيلانوس أنها تقدر القيم الأوروبية المتعلقة بالخصوصية، مشيرة إلى أهمية وجود قواعد تحكم هذا المجال لضمان عدم خروج تقنيات الذكاء الاصطناعي عن السيطرة.

بينما يواجه الابتكار في أوروبا تحديات متعددة، تبرز فرص جديدة لتطوير بيئة مواتية تعزز البحث والابتكار. يتفق الخبراء على ضرورة خلق بيئة تنظيمية تدعم الشركات الناشئة وتمكنها من المنافسة على الصعيدين المحلي والدولي، مما قد يسهم في تحقيق أهداف القارة في مجال التكنولوجيا.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف تستخدم قطر الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والفن والمركبات ذاتية القيادة ثورة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في مجال الرعاية الصحية ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة الاتحاد الأوروبي تكنولوجيا شركات ناشئة الذكاء الاصطناعي تحديات ثقافية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيليحيى السنوارحزب اللهدونالد ترامبقطاع غزةأوكرانياالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل يحيى السنوار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل يحيى السنوار الاتحاد الأوروبي تكنولوجيا شركات ناشئة الذكاء الاصطناعي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل يحيى السنوار حزب الله دونالد ترامب قطاع غزة أوكرانيا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية الذکاء الاصطناعی الحوسبة الکمومیة الشرکات الناشئة یعرض الآن Next فی أوروبا فی مجال

إقرأ أيضاً:

600 مليون مستخدم صيني لـ«الذكاء الاصطناعي»

أبوظبي (وكالات) 

أخبار ذات صلة الاقتصاد الرقمي.. ركيزة أساسية للنمو المستدام لـ«بريكس» «التجارة العالمية»: الذكاء الاصطناعي يمكنه خفض تكاليف التجارة

بلغ عدد مستخدمي خدمات الذكاء الاصطناعي في الصين 600 مليون مستخدم مسجل، بحسب ما أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية. وقال تشاو تشي كوا، كبير المهندسين في الوزارة، إن قطاع الذكاء الاصطناعي في بلاده يشهد نمواً متسارعاً، مشيراً إلى وجود أكثر من 4500 شركة تعمل حالياً في المجال، إضافة إلى نحو 200 نموذج خدمة ذكاء اصطناعي توليدي مسجل ومتاح للاستخدام من قبل الجمهور.

مقالات مشابهة

  • 600 مليون مستخدم صيني لـ«الذكاء الاصطناعي»
  • مشاهد مرعبة لاعتداءات جنسية على أطفال بواسطة الذكاء الاصطناعي
  • “دو” و” هيئة الصحة بدبي” تتعاونان لتعزيز الابتكار ورحلة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية
  • مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يعلن عن شراكة مع (بلدر اي) لتمكين الشركات الناشئة من إنشاء برامج وتطبيقات مخصصة
  • القمة الأوروبية الخليجية.. جسر بروكسل "فرصة" لتعزيز العلاقات الثنائية وتلبية احتياجات القرن الـ21
  • “دو” ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلقان شراكة لتعزيز نمو الشركات الناشئة عبر منظومة الرخصة الموحدة
  • الشركات الإماراتية.. تسطع في سماء الذكاء الاصطناعي العالمي
  • مجموعة المعارف توسع عروضها بإطلاق برامج التدريب على الذكاء الاصطناعي المعتمدة دولياً بالشراكة مع “سيرتنكسس”
  • 50 ألف دولار.. عين شمس تعلن تلقي طلبات الشركات الناشئة للمشاركة بجائزة البريكس