انطلقت مساء أمس، السبت، ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي،  فعاليات الدورة السادسة، «دورة الاستاذ.. فؤاد المهندس» برئاسة الفنان عمرو قابيل، في مسرح السامر، بحضور كوكبة من الفنانين والمسرحيين، المصريين العرب والأجانب، من بينهم : "الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان طارق دسوقي، الفنانة  عزة لبيب، وقدم الحفل الفنان عمرو عبد العزيز والفنانة رضوى حسن.

وفي بداية مراسم الافتتاح، تم عرض فيلم وثائقي قصير لفعاليات الدورة السادسة للمهرجان.

وفي  بداية كلمته دعا الفنان عمرو قابيل، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح طلبة جامعة الجلالة، والذين قضوا نحبهم في حادث مروري، الاثنين الماضي 14 أكتوبر الجاري.


و قال: «أرحب بكم في افتتاح الدورة السادسة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، هذا المشروع الثقافي الذي قدمناه لبلادنا الحبيبة بإيمان راسخ بأهمية وتأثير المسرح الجامعي على الحراك الفني والثقافي وعلى المستوى المجتمعي بشكل عام، فلم تكن الجامعة أبدا دور علم فقط.. ولكنها الجامعة لكل ما يساهم في بناء الانسان والعقل والجسد والروح، تلك التي يحييها ذلك الذي أشعل أرواحنا.. أبو الفنون« المسرح».

وأوضح «قابيل»: «لقد بذلنا ولازلنا نبذل الكثير والكثير من أجل استمرار هذا المشروع ورسالته التنويرية متسلحين بإيمان شباب الجامعات المصرية والعربية بفنهم، وتمسكهم بحلمهم و مدعومين بدولة قوية تقف شامخة في وجه التاريخ على مر الزمن تؤمن إيمانا عميقا بشبابها وقدرتهم على حمل شعلة التنوير و إبقائها عاليا».

وأضاف: «وفي كل عام تضعنا الحياة في اختبار صعب لتختبر إيماننا و قناعتنا بحلمنا وتمسكنا به، الحياة لنا.. ملكنا نحن.. نلونها بألوان الحق والخير والجمال، فالمسرح هو الذي علمنا الحب، هو الذي علمنا الحق، والمقاومة، مقاومة القبح و الظلم و الحزن والموت»

وتابع : «ولم يكن نجاح الملتقى طوال دوراته الخمس الماضية محض صدفة.. إنما هو إصرار على أن نكون قدر هذه المسئولية التي وضعتها فينا بلادنا و مؤسساتنا الوطنية حتى نتمكن من تحقيق أحلامنا المشروعة، و أعود لأقول مجددا ومؤكدا.. لقد حلمنا و فكرنا و سعينا بسعي عنوانه الأمل والإيمان.. حتى استطعنا أن نعبر من عالم الأحلام إلى أرض الواقع.. لنجعل هذا الواقع في جمال الأحلام وروعتها.. ولأن النجاح لا يكون أبدا إلا من خلال تكاتف وتكامل شركاء النجاح فاسمحوا لي أن أتوجه بالشكر لكل من آمن بهذا الملتقى ولكل من داعم وساهم في أن يكون منبرا أكاديميا فنيا يليق ببلادنا الحبيبة الغالية».


وتابع «قابيل»: «وإلى جميع طلبة وطالبات جامعة الجلالة وإلى الدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، وجميع أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة، باسمي واسم أسرة الملتقى نتقدم لكم بخالص العزاء داعين الله سبحانه وتعالى أن يرحم شبابنا ضحية الحادث الأليم وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، مؤكدين على تضامننا معكم في السراء والضراء، وتمسكنا بوجودكم كشركاء في نجاح الدورة السادسة، مقدرين كرم استقبالكم و حفاوتكم و تقديركم، لمشروعنا الثقافي و اهتمامكم».

واختتم «قابيل»: أقول بمنتهى الإيمان الراسخ.. لكل فرد في شباب الملتقى ولكل أقرانهم الحالمين، بغد أفضل.. بإرادتك ستنتصر  فقط، ابدع.. وانطلق»

تتشكل اللجنة العليا للملتقى برئاسة من دكتور حسام بدراوي، وأعضاء اللجنة الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ودكتور سمر سعيد، أمين عام الملتقى، دكتور أمل صديق عفيفي.

ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي


ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، يقام بدعم ورعاية دكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، و دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورعاية هيئة تنشيط السياحة، برئاسة عمرو القاضي، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، ودعم ورعاية أكاديمية الفنون برئاسة دكتورة غادة جبارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي عمرو قابيل مسرح السامر الهيئة العامة لقصور الثقافة أحمد صيام مصطفي أبو سريع ملتقى القاهرة الدولی للمسرح الجامعی الدورة السادسة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي الأول.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم السبت، ختام فعاليات ملتقي الفن والحياة الدولي الأول بمطروح في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والفنان مصطفى غنيم رئيس مؤسسة الفن والحياة، وعلوى باقر الخباز  مسئول أندية الفنون بالقطيف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وعدد من الفنانيين من مصر والعالم العربي، ومحمد أنور مديرعام الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، وعدد من  القيادات التنفيذية. 

محافظ مطروح يشيد بالإبداع الفني الذي شاهده بمعرض الملتقى 

وتفقد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محتويات المعرض المقام في ختام الملتقي، بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح، ويضم 40 لوحة فنية تعبر عن العديد من معالم محافظة مطروح، وكذلك الطراز البيئي، والبروتوريهات لكثير من المشاهير، مشيدا بما شاهده من إبداع فني، وخلال لقائه مع المشاركين والمنظمين في الملتقي رحب محافظ مطروح بالفنانيين من مصر والعالم العربى وبمشاركة عدد من فناني مطروح. 

محافظ مطروح يوجه الشكر للقائمين على تنظيم ملتقى الفن والحياة الدولي

ووجه محافظ مطروح اللواء خالد شعيب الشكر والتقدير للقائمين على الملتقى لاختيار محافظة مطروح؛ ليقام عليها ملتقى الفن التشكيلي وما يقدمه الفن من رسالة تخرجها 
اللمسات الفنية للمبدعين، وما نتج عنها من أعمال فنية تخطت الـ40 لوحة فنية لتعبر عما تزخم به محافظة مطروح من إمكانيات وموارد سياحية عظيمة من شواطئ فيروزية خلابة ورمال ناعمة وصحراء ممتدة، والأجمل وجوه أهلها الطيبين. 

ووزع محافظ مطروح شهادات التقدير على الفنانين المشاركين والمنظمين تقديرا لجهودهم الفنية مع الدعوة لتنظيم الملتقى الفنى سنويا بمطروح بما يضمه من إبداع للفنانين، كما أهدى محافظ مطروح درع شعار المحافظة للفنان مصطفى غنيم رئيس مؤسسة الفن والحياة تقديرا لجهوده في تنظيم الملتقى. 

وعلى جانب الملتقى، نظمت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة رحلة سياحية لعدد من المعالم السياحية والتاريخية  بمدينة مرسى مطروح للفنانين خلال الملتقي الذى استمر لمدة في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2024. 

محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقي الفن والحياة الدولي الأول IMG-20241019-WA0009 IMG-20241019-WA0010 IMG-20241019-WA0018 IMG-20241019-WA0007 IMG-20241019-WA0019 IMG-20241019-WA0008 IMG-20241019-WA0016 IMG-20241019-WA0005 IMG-20241019-WA0017 IMG-20241019-WA0006 IMG-20241019-WA0014 IMG-20241019-WA0003 IMG-20241019-WA0015 IMG-20241019-WA0004 IMG-20241019-WA0012 IMG-20241019-WA0013 IMG-20241019-WA0002 IMG-20241019-WA0021 IMG-20241019-WA0022 IMG-20241019-WA0011

مقالات مشابهة

  • ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم اسم الفنان فؤاد المهندس في دورته السادسة.. صور
  • ملتقى القاهرة الدولي للمسرح يكرم الفنان الراحل فؤاد المهندس بحضور نجله
  • ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يفتتح دورته السادسة بالسامر.. صور
  • انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ..دورة الأستاذ.. فؤاد المهندس بالسامر |اليوم
  • التفاصيل الكاملة لافتتاح البطولة الأفريقية لكرة القدم الشاطئية بالغردقة
  • ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يفتتح دورته السادسة من مسرح السامر.. اليوم
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي الأول.. صور
  • ملتقى الممارسات التعليمية يستعرض تجارب مبتكرة للتطوير التربوي
  • انتهاء الاستعدادات لافتتاح فعاليات مهرجان أسوان "تعامد الشمس".. صور