قال الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن استمرار العدوان الإسرائيلي سواء على قطاع غزة أو جنوب لبنان، تصل تداعياته إلى كل دول الجوار وليس على الأطراف المباشرة.

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن التأثيرات متصاعدة مع استمرار العدوان، فنحن وصلنا إلى أكثر من عام كامل من العدوان على قطاع غزة، وهذا يعكس أن هناك مخططا إسرائيليا متواصلا لضمان فكرة الاستيطان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن اتساع رقعة الصراع يؤدي إلى أن فكرة الحل السياسي تظل بعيدة عن التحقيق.

فكرة الحل السياسي غير مطروحة على طاولة نتنياهو

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «فكرة الحل السياسي غير مطروحة على طاولة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأنه مستمر في الحرب حتى يحقق ما يدعي أنها أهداف الحرب، وهي القضاء على قدرات حماس وحزب الله العسكرية بالكامل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: اغتيال السنوار لن يقضي على حماس

قال عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرى أن عملية اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار كانت بالصدفة، ولم يكن هناك مخططا له، لافتا إلى أن العملية لن تقضي على الحركة.

أهداف إسرائيل من الحرب على غزة

وأضاف «البشتاوي»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن بنيامين نتنياهو كان يحاول أن يبقي موضوع السنوار وكأنه جزءا من أهداف الحرب، فضلا عن أنه كان يريد دائما الرد على الآخرين الذين كانوا يقولون له عليك الذهاب إلى اليوم التالي للحرب، ولكنه كان يقول إن إسرائيل لا زالت لديها أهداف.

مبررات إطالة الحرب على غزة

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن بعد اغتيال يحيى السنوار كان نتنياهو واضحا وقال إنه يجب علينا الذهاب تجاه استعادة المحتجزين، لافتا إلى أنه على مدار عام كامل لم يبذل أي جهد لاستعادتهم، ولكنها أهداف يضعها من أجل جعل الشعب الإسرائيلي بحالة بحث دائم عن أهداف، ليجد لنفسه مبررات لإطالة أمد الحرب.

مقالات مشابهة

  • بعد استهداف منزل نتنياهو.. أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة بعد استهداف منزل نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تسعى لتقويض كل مقومات قيام دولة فلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الدولي يصمت على مجازر الاحتلال لأنه يرى المقاومة إرهابًا
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يقدم صفقة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار
  • أستاذ علوم سياسية: اغتيال السنوار لن يقضي على حماس
  • عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني: فكرة التهدئة غير مطروحة على أجندة «نتنياهو»