بدأ منذ قليل الفنان تامر عاشور، حفله بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وسط حضور جماهيري كبير.

صعود المايسترو على المسرح

وصعد المايسترو على المسرح، وبسبب تشابهه الكبير مع تامر عاشور، أخطأ الجمهور بينهما.

وعندما صعد تامر عاشور على المسرح، مازح الجمهور، وقال لهم: «المايسترو شبهي صح».

واستكمل تامر عاشور حديثه، قائلا: «أنا سعيد أوي إني معاكم النهارده لتاني يوم، ومش لاقي كلام يعبر عن إحساسي بجد».

مهرجان الموسيقى العربية

وبدأ تامر عاشور حفله بمهرجان الموسيقى العربية بأغنية «حكايات»، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامر عاشور مهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى حفل تامر عاشور الموسیقى العربیة تامر عاشور

إقرأ أيضاً:

مهرجان الموسيقى العربية| تامر عاشور يشدو بأروع أغانيه في ظهوره الثاني.. صور

واصلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي يديره الدكتور خالد داغر، حيث تزيّنت مسارح أوبرا القاهرة والإسكندرية  مساء السبت ١٩ أكتوبر واحتضنت باقة من العروض الفنية المتنوعة التي أسرت قلوب عشاق الفن العربي وأمتعت مختلف الأذواق الموسيقية، تحت رعاية وزارة الثقافة.

وعلى مسرح النافورة فى حفل كامل العدد أطلّ النجم تامر عاشور، في ظهوره الثانى ضمن فعاليات المهرجان، مقدمًا أمسية فنية مميزة تمزج بين الرومانسية والشجن بإحساس فريد تحت قيادة المايسترو سعيد كمال ،تألق عاشور بتقديم مجموعة من أجمل أغانيه التي استحوذت على قلوب الحضور منها" حكايات، خلينى فى حضنك ، انا راجع، الرك على النية، كان موضوع، هيجيلى موجوع، كرهينى فيكى، ليه بفكر ، فى بالى ، مكملناش،افترقنا، تيجى نتراهن، خلصانة الحكاية، ايام ،مين بيصدقك،هاجى على نفسى،بقول عادى،بياعة،كلمة احب ، معلش، قولوله سماح ، ميدلى" ذكريات- رجعت ليه- ألحان  " ما جعل الجمهور يتفاعل بانسجام تام، مرددًا كلمات كل أغنية، وسط تصفيق حار أضفى على الحفل أجواء استثنائية.


سبقه فاصل غنائي مميز أحياه نجوم الأوبرا إيناس عز الدين وأميرة أحمد، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر  وقد أسرت النجمتان مشاعر الجمهور بأداء مبدع لأروع الأغاني الطربية، منها "اسمعونى  ،حمال الأسية،انا فى انتظارك  ،حبيتك بالصيف، قال جانى بعد يومين، حكايتي مع الزمان، وكيفيك انت " لتضيفا لمسة كلاسيكية راقية إلى الأمسية، وترسما لوحة فنية من الطرب الأصيل تفاعل معها الحاضرون بحماس شديد.

وفي مدينة الثغر الإسكندرية العريقة، توافد عشاق الطرب العربي إلى مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" حيث أحيت الفنانة الكبيرة نادية مصطفى حفلاً بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى قيادة المايسترو حازم القصبجى.
وتغنت بباقة من اجمل أغانيها التى قدمتها خلال مشوارها الفنى بالإضافة إلى العديد من أعمال كبار المطربات  منها " بحبك يامصر، حلم ، مسافات، الصلح خير ، ياساعة ، الليلة دى ، يسلملى ذوقهم ،قولها انت ، مال عليا مال،جاى فى ايه ،بتونس بيك،سلامات،يا جمال اسكندرية".


قبلها استمتع الجمهور بفاصل غنائي لنجوم الأوبرا  الذى ضم مختارات من اعمال الموسيقى العربية منها : " ويلك ويلك ، والله ما انا سالى ، اعتزلت الغرام ، انا قلبى دليلى، يا حلو صبح ، على رمش عيونها ، أسأل روحك، انا كل ما اقول التوبة ، على حسب وداد قلبى" أداء أحمد عصام ،سارة ذكى ، اشرف وليد،  هند النحاس ، يحي عبد الحليم " ليعود الجمهور إلى زمن الفن الجميل.


وعلى مسرح الجمهورية، تناغم الإحساس الروحانى مع أصوات فرقة الإنشاد الديني تحت قيادة المايسترو عمر فرحات و قدمت الفرقة باقة من المؤلفات الدينية الخالدة منها " كل الناس بيقولوا يارب ، ماشى فى نور الله ، رسالة محمد، يامحمد، حسبى ربى، قمر سيدنا النبى، اللهم اقبل دعايا، خد بإيدي، يارب صلى على المجتبى،نور النبى ،هل علينا ،لا إله إلا الله ، حيارى على باب الغفران، يارب بالمصطفى، ياصلاة الزين، سلوا قلبى،اسماء الله الحسنى.


تزينت بأصوات نجوم الإنشاد محمد عبد الحميد،  هبه عادل، طه حسين ،ولاء رميح ، احمد حسن ،تامر نجاح ، امنيه سمير " وتحفيظ مصطفى النجدي.

ومن المغرب  إلى القاهرة  أطلت فرقة "كريشندو" المغربية للموسيقى العربية على جمهور المسرح الصغير في حفل أقيم في السادسة مساءً. حيث استمتع الحضور  بليلة  تضمنت  أغاني كلاسيكية مغربية ،وصلة أندلسيةوأغنية من لون الملحون المغربي الأصيل وأغنية لسيدة الغناء العربي  أم كلثوم "ليعيش الجمهور لحظات من الانسجام الفني الذي جمع بين الشرق والغرب.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الموسيقى العربية| تامر عاشور يشدو بأروع أغانيه في ظهوره الثاني.. صور
  • تامر عاشور يشعل «ثاني حفلاته» بمهرجان الموسيقى العربية وسط تفاعل كبير من الجمهور
  • تامر عاشور معلقا على حفله بمهرجان الموسيقى العربية: «يوم كله سحر»
  • التعليق الأول لتامر عاشور بعد حفله بالأمس بمهرجان الموسيقى العربية
  • أبرز لقطات حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور يشدو بميدلي من ألحانه في حفل مهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور يبدأ حفله بمهرجان الموسيقى العربية بتحية الجمهور: مبسوط إني معاكم
  • مسرح النافورة كامل العدد استعدادا لحفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • اليوم.. تامر عاشور لأول مرة على مسرح الأوبرا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية